كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة بكل سهولة

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة هو مطلب يبحث عن تحقيقه كل من يستخدم شبكة الإنترنت وخاصةً بعدما أصبح العمل من خلالها مصدر أساسي لدخل الكثير من المستخدمين، بل وأصبح مصدر لتحقيق ثروة هائلة في وقت قصير، ومن تعدد الوسائل التي تحقق ذلك يأتي موقع اليوتيوب كأكبر وأضخم موقع يستطيع من خلاله المستخدم أن يحقق ربح ضخم خلال فترة وجيزة.

لأن كما أثبتت الإحصائيات الخاصة بمواقع الإنترنت أن موقع اليوتيوب يقوم برفع أكثر من إثنين وسبعون ساعة من الفيديوهات في كل دقيقة، وهذا معناه أنه من أفضل المصادر التي يستطيع بها المستخدم أن يحقق ثروة في أقل وقت، وذلك بكل بساطة لأن مشاهدة مقاطع الفيديو هى الأهم والأكثر إقبالاً من كل مستخدمين الإنترنت في العالم أجمع.

وفي هذا المقال سوف نتعرف معاً على كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة وتحقيق الربح منها في وقت سريع فتابع معنا هذا المقال الشيق من خلال موقعكم الذي يسعى للتميز من أجلكم ” صناع المال “.

:: كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة بالخطوات ::

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

هناك بعض الخطوات التي عليك أن تتبعها قبل أن تقوم بعمل قناة على اليوتيوب ناجحة تدر لك الكثير من المال وهى كالتالي :

::1:: كيفية عمل قناة على اليوتيوب ناجحة :.

في البداية قم بإنشاء حساب لك على الجيميل Gmail على أن تكون كل معلوماته صحيحة، وقم بتأكيده برقم تليفونك الخاص وتجنب تماماً إستخدام أي أرقام وهمية لأن هذا سوف يؤثر على قناتك بشكل مباشر.

بعد أن تقوم بإنشاء الحساب قم بالدخول على موقع اليوتيوب ثم قم بإنشاء قناتك الخاصة، ولمعرفة خطوات إنشاء القناة بالتفصيل قم بزيارة موضوع ” خطوات انشاء قناة يوتيوب بالتفصيل

::2:: كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة من خلال وضع خطة صحيحة :.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

لا تتجاهل أبداً وضع خطة لقناتك بشكل صحيح، لأن هذا سوف يؤدي بك إلى الفشل الزريع وهذا ما حدث بالفعل مع العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب، والمقصود بالخطة الصحيحة هو أن يكون لديك فكرة واضحة عن ما هو المحتوى الذي سوف تقوم بتقديمه في قناتك.

وعلى ذلك سوف تحدد اسم القناة وما هى الفئة المستهدفة منها هل هم من الإناث أم الذكور، وكذلك العمر الخاص بهم، كل ذلك يعد من الأساسيات المهمة التي تساعد قناتك على النجاح وتحقيق الربح.

⇐  قم بزيارة موضوع  :  كل ما يخص الربح من لانترنت

::3:: كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة بمحتوى متميز :.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

محتوى قناة اليوتيوب هو السيد في الأمر كله، لأن ذلك المحتوى هو الشيء الذي سوف يصل للمستخدم وسوف يقبل عليه أو ينصرف عنه، والقناة بدون محتوى معناها قناة بدون جمهور مما يؤدي إلى عدم تحقيق هدفك من إنشائها، وأهم محتوى يحترمه موقع اليوتيوب ويقوم بتدعيمه هو الفيديوهات العالية الجودة في المحتوى.

بمعنى أنه محتوى حصري غير منسوخ ولم يتم الإحتيال فيه، فعلى سبيل المثال هناك بعض أصحاب قنوات اليوتيوب الذين يعتمدون على تنزيل مقطع فيديو وقص بعضاً منه ثم إعادة رفعه على أنه مملوك لهم وحصري، والذي لا يعرفه الكثير أن هناك مراجعات تتم على مقاطع الفيديو بشكل مستمر.

فحتى إن حقق هذا المقطع بعض الربح فسرعان ما سوف يتم إغلاق القناة بعد فترة قصيرة وربما يتم تعليق الحساب بما فيه من أرباح.

⇐  قم بزيارة موضوع  :  8 أفكار قنوات يوتيوب ناجحة تكسبك المال

::4:: السعي إلى النجاح وعدم الإكتفاء بإنتظاره :.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

لا يجب عليك أبداً أن تنتظر حتى يتم نشر الفيديوهات الخاصة بك وتكسب عدد من المشاهدين، بل يجب عليك أن تقوم بنفسك بنشر المقاطع الخاصة بك وأن تقوم بتسويقها بكل الطرق المستطاعة.

مثل نشرها على الصفحات المختلفة التي تهتم بنفس المحتوى الذي تقدمه، وذلك من خلال المواقع المتعددة للتواصل الإجتماعي مثل جوجل بلس – تويتر – فيس بوك وما إلى ذلك.

وعليك أيضاً أن تقوم بعمل حملات إعلانية لقناتك لأن هذه سوف تعتبر نقلة فاصلة بينك وبين النجاح، فالإعلانات الممولة سواء على اليوتيوب أو جوجل أو الفيس بوك ستجعل الفيديو ينتشر خلال الدقيقة الواحدة لآلاف المستخدمين.

::5:: إختيار العنوان المناسب للفيديو يعمل على نجاحه :.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

يعد العنوان الخاص بالفيديو هو أول ما يشد المشاهد حتى من قبل أن يقوم بمشاهدة الفيديو، لأن هذا العنوان هو الذي سوف يجعله يقرر أن يشاهد هذا الفيديو أن يتركه، لذا عليك دائماً أن تحسن إختيار عنوان مقطعك بمنتهى الذكاء لكي يقوم بجذب أكبر عدد من المشاهدين، فهذا العنوان يجب أن يكون دقيق الوصف لما يحتويه الفيديو حتى لا تقوم بفقد مصداقية قناتك.

لأن هناك بعض الحالات التي إعتبر فيها موقع اليوتيوب مقطع الفيديو الذي يحمل عنوان لا يعبر عن محتواه ” Spam “ وهذا معناه أنه لن يظهره أبداً لأي زائر للموقع، وعندما تختار هذا العنوان قم بإثارة فضول المشاهد بحيث يتشوق لكي يعرف التفاصيل من خلال مشاهدة هذا الفيديو، وهذا كل ما تتمناه من وجود الزائر.

⇐  قم بزيارة موضوع  :  كيفية الربح من اليوتيوب لأعلى درجة بطرق عديدة

::6:: الكلمات الدلالية ” الوسوم ” ودورها الرئيسي والمهم :.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

من المهم أن تعلم أن مجموعة الكلمات الدلالية والتي تسمى بالوسوم هى مصدر هام جداً لك حتى يتصدر مقطعك من الفيديو في نتائج بحث جوجل أو اليوتيوب نفسه، لذلك قم بإختيارها بعناية شديدة ووضعها في مقطع الفيديو من خلال الـ ” Tags “ وهى موجودة كاختيار أسفل مقاطع الفيديو قبل رفعه.

ولا يجب عليك أبداً أن تقوم بالدخول في منافسة على كلمات صعبة المنافسة في بدايتك، بل عليك إختيار كلمات تناسبك، لأن هناك مواقع كبيرة هى المتصدرة على الكلمات الصعبة، لذلك إبتعد عن هذا وأختار كلمات دلالية ضعيفة في البداية أو متوسطة حتى تكون مناسبة لك كمنافس جديد.

وبعد أن تكبر القناة الخاصة بك سوف تجد أن منافستك بكلمات صعبة أمر عادي ولا يؤثر على ظهورك في محركات البحث المختلفة من جوجل واليوتيوب وباقي محركات البحث.

::7:: الإستمرارية في رفع مقاطع الفيديو من أهم أسباب النجاح :.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

يجب عليك أن تعلم أنك لن تحقق ربح من فيديو أو إثنين أو عشرة، لأنك بمجرد أن تنشئ قناتك وترفع عليها مقاطعك ويصبح لك مشاهدين ولو حتى مائة فقط، هذا لا يعني أبداً أنك سوف تستطيع أن تربح من القناة دون أن تكون مستمر في عمل فيديوهات ورفعها بإستمرار، لأن المشاهد سوف يتابع قناتك أول ما يقوم بالإشتراك بها.

وإن وجدها لا تتجدد وأن عدد الفيديوهات بها ثابت لن يستمر في متابعتها بل وقد يلغي الإشتراك بها على الفور، لذلك عليك أن تقوم بعمل جدول لنفسك روتيني من حياتك حتى تقوم برفع فيديو يومياً على الأقل لأن هذا يعتبر من أسرار نجاح القنوات وإستمرارها على موقع اليوتيوب، وإن توقفت لفترة قم بالرجوع بشيء متميز على قدر المستطاع، وحاول أن تقدم أفضل ما لديك.

::8:: التفاعل + المشاركة + النشر = قناة يوتيوب ناجحة :.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

إن ما قمنا بذكره يعتبر المفتاح السحري حتى تحصل على مشاهدات كثيرة، فعند قيامك بنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة سوف تنتشر على كل المستويات، ولا تكتفي بذلك فقط بل قم بالإشتراك في كل القنوات المبتدئة مثلك وأطلب رد المشاركة منهم.

وتفاعل مع هذه القنوات أيضاً وأطلب التفاعل معك، لأن هناك عامل أساسي يفضله موقع اليوتيوب جداً وهو التعليقات، فكلما زادت التعليقات على مقطع فيديو هادف غير منسوخ زاد إهتمام موقع اليوتيوب به ويفضل أن يضعه في صفحات البحث الأولى لأن به تفاعل وأيضاً ذو جودة.

وأطلب من أصدقائك وعائلتك أن يقوموا بمشاركة الفيديو الخاص بك ومع الوقت عندما يحصل الفيديو الخاص بك على الشهرة سوف يقوم الكثير بمشاركته على وسائل التواصل الإجتماعي مما يعمل على أن موقع اليوتيوب سوف يعتبره من الفيديوهات الهامة والمؤثرة وسوف يفضله عن الكثير غيره من الفيديوهات.

قدمنا لك عزيزي القارئ موضوع عن كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة من البداية حتى تنطلق إلى قمة نجاح قناتك وتحقيق الشهرة المطلوبة منها، نتمنى لك التوفيق والنجاح لأن طريق النجاح ليس بالأمر الصعب وخاصةً على شبكة الإنترنت، ففضلاً وليس أمراً قم بنشر الموضوع على مواقع التواصل الإجتماعي، وأسرة الموقع تتطلع دائماً إلى تعليقاتكم

قد يعجبك أيضًا