طريقة انشاء حساب باي بال مجانا وتفعيل الحساب بالخطوات

طريقة انشاء حساب باي بال مجانا وتفعيل الحساب بالخطوات ، هناك الكثير من الأشخاص على مستوى العالم يمتلكون حساب بالموقع الإلكتروني باي بال، وذلك لأنه يمكنهم من إجراء كافة تعاملاتهم المالية من إرسال واستقبال الأموال والشراء من الإنترنت بكل سهولة وأمان، وفي هذا المقال سنوضح طريقة انشاء حساب باي بال مجانا وتفعيل الحساب بالخطوات من خلال موقع صناع المال.

ماهو الباي بال

طريقة انشاء حساب باي بال مجانا وتفعيل الحساب بالخطوات

يعد الباي بال من أكثر البنوك الإلكترونية التي ذاع صيتها بين الناس وهي عبارة عن موقع إلكتروني تجاري خدمي، وهذا الموقع تابع لشركة إي باي ومقره الرئيسي بولاية كاليفورنيا الواقعة بالولايات المتحدة الأمريكية، يقوم بنفس المعاملات التي يقوم بها البنوك العادية ولكن من خلال العالم الإفتراضي، كما أنه يستخدم العملة الإلكترونية كبديل عن العملات الورقية والطرق التقليدية كالشيكات والحوالات المالية، كما أنه يمكن عملائه من إجراء كافة تعاملاتهم المالية من تحويل الأموال أو إستقبالها أو الشراء والبيع عبر الإنترنت، كما يمكن للعملاء تحويل أموالهم المستلمة إلى حساباتهم البنكية من خلال ربط الباي بال بالحساب البنكي، كما أنه يمكن للعميل التعامل بأي عملة يريدها حيث يوفر الموقع 26 عملة مختلفة للتداول.

الشروط اللازمة لفتح حساب بباي بال

  • أن لا يقل عمر العميل الذي يرغب في فتح حساب خاص به بموقع باي بال عن 18 عام.
  • أن يكون لديه حساب من أي نوع بأي بنك.
  • أن يمتلك فيزا أو ماستر كارد حتى يتمكن من سحب أمواله.
  • أن يمتلك بريد إلكتروني مفعل حتى يتمكن من فتح الحساب والتسوق عبر الإنترنت.
  • أن تكون الدولة التي ستنشأ بها الحساب يدعمها الباي بال.
  • يجب أن يكون ببطاقة الإئتمان التي ستستخدمها في تفعيل حساب الباي بال رصيد بحد أدنى 3 دولارات.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لعمل حساب باي بال في مصر

طريقة انشاء حساب باي بال مجانا وتفعيل الحساب بالخطوات

سنعرض لكم فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لانشاء حساب باي بال بشكل مجاني، كما سنذكر لكم بعد ذلك كيفية تفعيله:

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية

أولاً: طريقة انشاء حساب باي بال مجانا

إذا كنت ترغب في فتح حساب باي بال خاص بك وبشكل مجاني فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

  1. التسجيل بباي بال من خلال الدخول على الصفحة الرئيسية للموقع ثم الضغط على Sign Up.
  2. في صفحة التالية ستجد علم الدولة أسفل يمين الصفحة قم بالضغط عليه وسيظهر لك قائمة منسدلة بها جميع الدول التي يدعمها الباي بال، قم بإختيار دولتك من بينن هذه الدول ثم قم بإختيار اللغة التي تريد إكمال التسجيل بها.
  3. في الصفحة التالية ستقوم بإختيار نوع الحساب الذي تريد فتحه سواء كان تجاري أو شخصي، قم بالضغط على خيار “Personal Account” ثم الضغط على “Next”.
  4. ستظهر لك صفحة يطلب منك فيها ملئ بياناتك العامة وفيها ستقوم بإختيار الدولة، وإدخال البريد الإلكتروني المفعل الخاص بك وكلمة المرور الخاصة به وإعادة كتابة الكود المبين لك ثم إضغط على“Continue”.
  5. ستظهر لك إستمارة أخرى يطلب منك فيها إخال بياناتك الشخصية كالإسم وتاريخ الميلاد والجنسية والرمز البريدي ورقم الهاتف، ويجب التأكد من صحة كافة البيانات التي ستقوم بإدخالها وبعد الإنتهاء من تسجيل البيانات قم بالضغط على “Agree and create Account”.
  6. بعد الإنتهاء من إدخال كافة بياناتك الخاصة بشكل صحيح سيطلب منك إدخال البيانات الخاصة ببطاقة الإئتمان الخاصة بك، لا تقم بإدخالها وقم بإغلاق الصفحة.
  7. سيقوم الموقع بإرسال رسالة لك على بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك على باي بال قم بالضغط على “Activate”، وسيتم تحويلك إلى صفحة أخرى بها سؤالين لتأمين حسابك في حال نسيانك لكلمة المرور الخاصة بك ستقوم بالإجابة عليهم ثم بعدها قم بالضغط على “Submit”.

وبذلك تكون قد حصلت على حساب خاص بك في الباي بال ولكنه غير مفعل وكل ما عليك الأن فعله هو تفعيل الحساب حتى تبدأ في العمل عليه.

نرشح لك أيضاً قراءة: كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

ثانياً: الخطوات المتبعة لتفعيل حساب الباي بال

بعد الإنتهاء من كل الخطوات السابقة وعمل حساب على الباي بال نأتي لمرحلة مهمة جداً وهي تفعيل الحساب من خلال بطاقة الإئتمان الخاصة بك، حيث أنه لا يمكن تفعيل حسابك على الباي بال إلا من خلال ربطه ببطاقة إئتمان مسبقة الدفع، وذلك لتتمكن من إستكمال كافة معاملاتك اليومية ولا يتم رفضها أو يتم تحديد حد لها، وفيما يلي سنذكر خطوات تفعيل حساب الباي بال:

  1. يجب أن تمتلك فيزا أو ماستر كارد وذلك لتقوم بربطها بحساب الباي بال وفي حال عدم توافرها يمكنك الحصول عليها بكل سهولة عن طريق فتح حساب جاري لك بأحد البنوك ثم تقديم طلب للحصول على فيزا أو ماستر كارد خاصة بك.
  2. يتم تفعيل الحساب في خطوتين وهما تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني وإضافة البطاقة الإئتمانية الخاصة بك.
  3. الخطوة الأولي: قم بالدخول على حسابك الخاص على الباي بال ثم قم بالضغط على “Confirm Email Address”.
  4. قم بالدخول على بريدك الإلكتروني مرة أخرى ثم قم بالضغط على رابط التفعيل الخاص بك، وبعدها سيتم تحويلك إلى للوحة التحكم بحساب الباي بال وعندها ستجد أن معدل إكتمال حسابك الخاص حوالي 67%.
  5. الخطوة الثانية: قم بإضافة بطاقتك الإئتمانية إلى حساب الباي بال ويتم ذلك بطريقتين:
  • الطريقة الأولى: من خلال الضغط على “Link a card” ثم إضافة بيانات البطاقة، وهي عبارة عن نوع البطاقة ورقمها وتاريخ إنتهاء صلاحيتها والكود الخاص بها وعنوان الفوترة ثم إضغط على (save).
  • الطريقة الثانية: قم بالدخول على صفحة التفعيل المباشر للباي بال ثم قم بالضغط على “Get Verified” الموجودة بأخر الصفحة وعدها قم بالضغط على خيار “Link and confirm my card” ثم قم بالضغط على“Continue”.
  1. بعد إتباع أحد الطريقتين السابقتين قم بإدخال بيانات بطاقة الإئتمان ثم إضغط على “Continue” وعندها يقوم موقع الباي بال بخصم مبلغ 2 دولار للتأكد من عمل البطاقة يتم ردها مرة أخرى بعد مرور يوم من تفعيلها.
  2. قم بالحصول على رقم المعاملة التى تمت ثم أكتب رقم المعاملة في الخانة المخصصة له بلوحة التحكم في الباي بال ثم إضغط على Confirm Card”.

وبإتمام هذه الخطوات يصبح حساب الباي بال الخاص بك مفعلاً ويمكنك البدء بإجراء التعاملات المالية الخاصة بك كإرسال أو إستقبال الأموال أو التسوق من خلال الإنترنت.

لمزيد من المعلومات اقرأ: شرح تفعيل حساب باي بال بدون فيزا بطريقة صحيحة

طرق التعامل بحساب الباي بال

  • يمكن للعميل إستقبال أمواله على حساب الباي بال بشرط أن تكون دولته تدعم ذلك كما يجب أن يقوم العميل بتفعيل هذه الخاصية من خلال الدخول على (Request money).
  • في حال قد قمت بإستقبال الأموال على حسابك فلا يمكنك سحبها إلا بعد مرور شهر عليها إلا إذا قام المرسل بتأكيد الإرسال نهائياً فعندها يمكن للعميل سحب أمواله في نفس الوقت.
  • يمكن للعميل إستخدام حساب الباي بال الخاص به حتى لو كان unverified ولكن سيواجه عقبات كثيرة في تعاملاته المالية.
  • يقوم موقع الباي بال بفرض عمولة محددة تقدر ب 5دولارات في حال قام العميل بسحب أمواله عن طريق الفيزا أما في حال سحب الأموال من خلال بنك أمريكي فلا يتم خصم أي مبلغ مالي عند السحب.
  • إذا أراد العميل سحب أمواله من الباي بال بإستخدام الفيزا فيجب أن يكون الحد الأدنى للرصيد المتاح 10 دولارات.

وفي ختام موضوعنا عن طريقة انشاء حساب باي بال مجانا وتفعيل الحساب بالخطوات نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب