كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ، احتل موقع اليوتيوب مكانة كبيرة بين مستخدمي الإنترنت في السنوات الأخيرة وأصبح من أهم مصادر الربح من الإنترنت، وسوف نقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال، طريقة انشاء قناة على اليوتيوب وكيفية تحقيق الربح من خلالها.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع يمكنكم الاطلاع على: كيفية الربح من اليوتيوب لأعلى درجة بطرق عديدة

:: انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ::

يتيح موقع اليوتيوب لكل شخص أن ينشيء قناة خاصة به وينشر عليها ما يحلو له من مقاطع الفيديو بغرض تحقيق الربح المادي من خلال شبكة الإنترنت، ويعتبر انشاء قناة على موقع اليوتيوب من أهم وأفضل المشاريع الصغيرة التي يعتمد عليها الأفراد والتي يمكن إقامتها من المنزل.

مشروع انشاء قناة على اليوتيوب يمكن إقامته بتكلفة بسيطة حيث يكفي فقط أن يكون لديك شبكة إنترنت ومحتوى جيد للنشر على القناة، لتحقيق أرباح كبيرة في أقل وقت ممكن، حيث توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح المادي من قناة اليوتيوب سنوضحها لكم في هذا الموضوع.

اقرأ ايضا: كيفية ربح المال من اليوتيوب

:: خطوات انشاء قناة على اليوتيوب ::

إنشاء قناة على اليوتيوب واحدة من أهم المشاريع الصغيرة التي يمكن تنفيذها بأقل التكاليف، والتي يمكن من خلالها تحقيق أرباح هائلة، وإليكم الآن خطوات انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بالتفصيل:

  1. انشاء قناة على موقع اليوتيوب يتطلب حساب Gmail مفعل.
  2. تسجيل الدخول إلى موقع اليوتيوب من خلال أى جهاز متصل بالإنترنت.
  3. قم بكتابة البيانات المطلوبة الآن بما فيها الاسم الذي اخترته ليكون اسم القناة.
  4. اختار الصورة المناسبة للقناة وفي حالة عدم اختيار صورة ستظهر بدلا منها دائرة صغيرة بها أول حرفين من اسمك.
  5. انقر على “إنشاء قناة”.

ويمكنكم تحقيق الاستفادة من قراءة: كيفية عمل قناة على اليوتيوب

:: طرق تحقيق الربح من اليوتيوب ::

يسعى كل يوتيوبر إلى زيادة أعداد المشتركين في القناة ورفع عدد المشاهدات على مقاطع الفيديو التي تنشر على القناة وذلك لتحقيق أكبر عائد مالي ممكن من اليوتيوب، حيث يتيح موقع اليوتيوب لمستخدميه أن يقوموا بتحقيق الأرباح المالية من خلال عدة طرق مختلفة، نوضحها لكم فيما يلي:

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:1: الإعلانات المدفوعة ::

الطريقة الأولى هي الإعلانات المدفوعة التي يتم إضافتها إلى مقاطع الفيديو على القناة من خلال موقع اليوتيوب، مقابل حصول صاحب القناة على نسبة من الأرباح حسب عدد المشاهدات الموجودة في الفيديو.

:2: ترويج منتجات العلامات التجارية المختلفة ::

الطريقة الثانية وهى لجوء صاحب القناة إلى إبرام التعاقدات مع العلامات التجارية المختلفة للإعلان عن منتجاتهم والترويج لها من خلال مقاطع فيديو تنشر على القناة مقابل مبلغ مالي محدد.

:: كيفية تفعيل الربح من اليوتيوب ::

يمنح موقع اليوتيوب لصاحب القناة حق تفعيل يفعل خاصية تحقيق الربح المادي أو إلغائها، حيث يمكن تفعيل هذه الخاصية عبر الدخول إلى إعدادات القناة والضغط على ايقونة خاصية “تحقيق الدخل” الموجودة يمين الصفحة، ثم الضغط على الموافقة على الشروط.

وبعد الانتهاء من تلك الخطوة أصبح تحقيق الربح من اليوتيوب متاحا، فما عليك الآن إلا الضغط على الأيقونة على شكل كرة أرضية زرقاء بعد نشر أي مقطع فيديو جديد لتفعيل الربح المادي من الفيديو، كما ينبغي الضغط على علامة الدولار لحفظ حقوق الملكية الفكرية.

للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم الإطلاع على: مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها كونها فكرة رائعة وسهلة

:: طريقة ربط اليوتيوب بحساب جوجل أدسنس ::

والآن وفي سياق تناولنا لموضوع انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ، وجدنا أن أفضل طريقة للربح من قناة اليوتيوب هى ربط القناة بحساب جوجل أدسنس عبر تنفيذ الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى إعدادات قناة اليوتيوب الخاصة بك.
  2. اضغط على ربط حساب أدسنس بالقناة وستظهر أمامك الصفحة الخاصة بأدسنس.
  3. أكمل الخطوات من خلال حساب Gmail الخاص بك.
  4. إملا البيانات المطلوبة وتأكد من أن جميع البيانات صحيحة.
  5. تأكد من إضافة الاسم الرباعي والعنوان الحقيقي الموجود في بطاقة الرقم القومي.
  6. سيصل إليك email على حسابك في Gmail لتأكيد الموافقة على إنشاء حساب الأدسنس.

وجدير بالذكر أن جني الأرباح من اليوتيوب من خلال حساب جوجل أدسنس يشترط أن تتجاوز الأرباح الخاصة بك ال100 دولار أمريكي، باعتباره الحد الأدنى للأرباح، حيث يقوم الموقع بإرسال الأرباح على العنوان المذكور في الحساب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم والذي يدور حول انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ، وقد اوضحنا لكم بالتفصيل خطوات انشاء قناة على اليوتيوب وكيفية تحقيق الربح المادي من خلالها، كما أوضحنا لكم طريقة ربط اليوتيوب بحساب جوجل أدسنس، ونتمنى أن يكون المقال حاذ على إعجابكم وسننتظر آرائكم واستفساراتكم في التعليقات بالأسفل.