fbpx

كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري

يحتاج العديد من المستخدمين التعرف على كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري، وذلك نتيجة تعرض الشخص للنسيان.

أو أي محاولة للاختراق أو الرغبة في تغييره منعا لأى محاولة للطفل، ولذلك في “صناع المال“، سنجيب على استفسار المستخدمين للتعرف على كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري.

أهمية الرقم السري للحساب البريدي الجاري

يجب تحديد رقم سر لحساب البريد الجاري من أجل الدخول على الحساب للتعرف على رصيد الحساب وذلك من خلال الدخول على الإنترنت.

سواء من الحاسب الألى أو الهاتف الذكي، لمزيد من التواصل مع العملاء بمختلف الأوقات والطرق السهلة لاستغلال الأنترنت بشكل أكثر فعالية.
يقوم الأشخاص الذين يمتلكون حساب بريدى بتقديم طلب للحصول على رقم سري من أجل التعرف على حسابهم يتم تقديم بطاقة تعريفية تضم صورة من نسخة الطلب.

مع نسخة من الشيك، ويتم تقديم كافة الوسائل السابقة لطلب الرقم السري، الذي يدخله الشخص ويتم تكرارها أكثر من مرة من أجل التأكد من شخصية صاحب الحساب.

وذلك من أجل الدخول على حسابهم  على الإنترنت و الإطلاع على الرصيد وكافة التحويلات البنكية التى قام بها.

مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود على العملاء في الجزائر من أجل التعرف على حساباتهم بدلا من الذهاب لمقر مكتب البريد للحصول على حساب الرصيد الخاص بهم.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: طريقة التحويل من الفيزا إلى الحساب الجاري الراجحي

كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري

يعد استغلال بريد الجزائر للإنترنت بشكل أكثر فعال، على جذب العملاء لفتح حسابات بريدية بشكل أكبر، مع تسهيل التعامل والرد على كافة استفسارات العملاء بشكل أسرع.

من أجل راحة العملاء، وتشمل عملية استغلال الانترنت في فتح حساب البريد الجاري برقم سرى يمتلكه صاحب الحساب، ويتم استلام هذا الرقم خلال  دقائق من فتح الحساب.

وفى حالة تعرض الشخص لنسيان هذا الرقم، أو تعرض هذا الرقم لأى محاولة للاختراق أو السرقة يمكن للشخص التقدم بطلب لتغيير بسرعة فائقة.

ولكن البعض يحاول التعرف على كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري.
يمكن للأشخاص الاتصال بشكل مباشر عبر الهاتف فرع البريد التابع له في الجزائر من أجل إخبارهم بربته في تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجيران.

ويقوم الشخص بالرد على استفسارات صاحب الحساب للتأكد من شخصيه والتعرف على رقم هاتف وغيرها من البيانات الهامة.

وسوف يحصل الشخص على الرقم السرى خلال دقائق معدودة بما يوفر عليك الوقت والمجهود في البحث عن طريقة للتعرف على كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري.
يمكن لصاحب الحساب الدخول على صفحة الانترنت التابعة لبريد الجزائر، وتقديم طلب رسمي تغير كلمة السر والتي يقوم فيها بملء مجموعة من البيانات.

أيضا وسوف يحصل على رقم سري بدون للتعرف على رصيده وحسابه بالبريد بشكل أسرع وأسهل في الآداء.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: شروط فتح حساب في بنك بيت التمويل الكويتي

بالخطوات كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري

يمكن للأشخاص الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بالبريد في الجزائر من أجل تغيير كلمة السر للحساب البريد الجاري وذلك عبر عدد من الخطوات التالية والتي تشمل:-

  1. الدخول على حساب البريدي الجاري الخاص بك على الانترنت ثم الضغط على mot de passé.
  2. يقوم الشخص بمليء البيانات التالية من كتابه الرقم السرى عباره عن 4 ارقام وهذا الرقم السرى الحالين ثم كتابة الرقم السري الجديد الذي يرغب فيه المستخدم وإعادته مرة ثانية.
  3. يمكن للشخص اختيار كلمة أو رقم يساعده للوصول للرقم السرى الجديد في حالة نسيانه، ثم الضغط على زر valider من أجل إنهاء عملية تغيير كلمة السر.

وفى النهاية يمكن التعرف على كيفية تغيير الرقم السري للحساب البريدي الجاري من خلال ما قدمناه سابقا.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب