fbpx

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

الربح من الإنترنت أصبح واحد من أهم المشاريع التي يمكن أن تقوم بها على الإطلاق، ولن يكلفك الكثير من المال، ولذلك من خلال موقعنا صناع المال سنقدم لكم اليوم معلومات عن كيفية حساب الربح من اليوتيوب حيث أن هناك العديد ممن يرغبون في الدخول إلى مجال الربح من اليوتيوب ولكن لا يعرفون كيف يقومون بحساب الأرباح.

للتعرف على المزيد من المعلومات اقرأ: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

كيفية حساب الربح من اليوتيوب
كيفية حساب الربح من اليوتيوب

يسأل الكثير عن كيفية حساب الربح من اليوتيوب وخصوصًا لمن يملكون قناة بها عدد كبير من المشتركين، ويقومون برفع العديد من الفيديو على مدار اليوم، فيرغبون في معرفة كيفية حساب الأرباح.

وقبل أن تقوم بحساب الأرباح ينبغي أن تكون على دراية أن حساب الأرباح في اليوتيوب يكون من خلال مشاهدة الزائرين للإعلانات الموجودة في القناة، أو أن يقوموا بالضغط عليها فحينئذ يتم حساب الربح.

فإذا كانت القناة لديك على تطبيق اليوتيوب لا تُظهر الإعلانات فهذا معناه أنك لن تحصل على أية أرباح، فمشاهدة الإعلانات هي التي تُجلب لك الأرباح.

تعرف أيضًا على: مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها كونها فكرة رائعة وسهلة

حساب ربح ألف مشاهدة على اليوتيوب

يتم استخدام معدل CPM للقناة الخاصة بك على اليوتيوب لحساب الأرباح، ولكن ينبغي أن تكون على علم أن الأرباح يختلف حساب المجال الذي تعمل به، فإن كنت تعمل في المجال التقني سيختلف عن المجال التعليمي أو المجال السياحي وهكذا.

كما أن مدة مشاهدة الفيديو والبلاد التي يزورك أصحابها تؤثر حتمًا على عملية الأرباح التي تحصل علها من اليوتيوب.

فيتم الحساب إذن حساب المعادلة التالية:

وعلى هذا الأساس يمكننا أن نقول أن حساب الأرباح لألف مشاهدة في قناتك على اليوتيوب من خلال الزوار الذين يزورونك من الدول العربية كافة سيكون بنصف دولار للألف.

أما في حالة الزيارة من البلاد الأجنبية مثل أمريكا أو دولة كندا، فهنا نسبة الأرباح ستختلف، فقد تحصل على أربعة دولارات للألف مشاهدة من خلال قناتك على اليوتيوب.

وبهذا فيمكن أن نؤكد على أنه في حالة حصولك على مليون مشاهدة لقناتك على اليوتيوب والفيديوهات التي تقوم بنشرها، فستحصل شهريًا على متوسط 500 دولار أمريكي.

تعرف الآن على المقال التالي: جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب (قصة نجاحه – حياته)

أغنى القنوات على اليوتيوب

وهناك العديد من القنوات التي وصلت أرباحها إلى ملايين الدولارات شهريًا، حيث أن نسبة زوارها ومشاهدة الإعلانات ومشاهدة الفيديوهات بها كبيرًا، ومن أهم تلك القنوات والمصنفة على أنها الأغنى على اليوتيوب:

◄ قناة روتانا

استطاعت قناة روتانا أن تحصل على لقب أكبر قناة عربية، حيث أن عدد المشتركين بها وصل إلى ثمانية مليون مشترك، أكثر 117,000.00 دولار شهريًا.

◄ قناة نور ستارز

وقد حصلت قناة نور ستارز على قلب ثاني أكبر القنوات العربية على اليوتيوب، ووصل عدد مشتركيها إلى ثمانية مليون مشاهد، بينما أرباحها الشهرية وصلت إلى 19,500.00 دولار شهريًا.

◄ قناة هل تعلم

وقد وصلت أيضًا قناة هل تعلم إلى مكانة كبيرة على اليوتيوب بعدد مشتركين يصل إلى خمسة مليون مشترك، ونسبة أرباح تصل إلى 11,164.77 دولار أمريكي شهريًا.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات عن كيفية حساب الربح من اليوتيوب لأصحاب القنوات العربية أو المحتوى الأجنبي، لمزيد من المعلومات تواصلوا معنا عبر التعليق أسفل المقال.

 

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب