fbpx

طريقة الشراء من علي إكسبريس

موقع علي إكسبريس موقع يعتبر ناشئ في مجال التجارة الإلكترونية، كما أنه تابع لموقع علي بابا الأولى عالميا في مجال التجارة في الاستيراد والتصدير.

ولزوار موقعنا اليوم، أقدم لكم من على منصة موقع صناع المال المزيد من التفاصيل الهامة حول

كما لا يفوتكم اليوم التعرف على تفاصيل: كيفية البيع على موقع ebay من مصر

:: تعريف موقع علي إكسبريس ::

يمكن ان نقول في تعريف موقع علي إكسبريس انه موقع كبير نشأ منذ 4 أعوام، رغم أن الموقع استمر لفترة قصيرة الا انه استطاع ان يدخل في المجال بقوة وينافس مواقع التسوق العالمية الشهيرة، اصبح موقع علي إكسبريس منافس عدة مواقع مثل موقع أمازون وموقع إي باي.

ومن المميز في هذا الموقع انه مصمم بأسلوب راقي وفي نفس الوقت سهل بحيث تستطيع العملاء من جميع الفئات التعامل معه والوصول الي جميع الخدمات، الموقع مريح جدا من ناحية الذوق والألوان مما يجعل نفسية المتسوق جيدة.

إليك ايضًا: طريقة بيع الكتب في امازون

:: طريقة الشراء من علي إكسبريس ::

نريد ان نشرح لكم في هذه الفقرة طريقة الشراء من علي إكسبريس بالتفصيل الممل يستطيع كل شخص الحصول على ما يريد من منتجات، الأمر يتطلب فقط اتباع ما يلي:

  • اكتب على جوجل موقع علي إكسبريس ووسف يفتح لك الموقع صفحة بها العديد من المنتجات.
  • يوجد في الموقع كلمة لطلب الخدمة، يمكنك التصفح في الموقع والتطلع الى كل المنتجات والضغط على المزيد، للتعرف على كيفية عمل كل شئ سواء جهاز معين او مميزات منتج معين.
  • ثم اختار كلمة شراء المنتج الذي ترغب في شرائه ثم اضغط على طريق الدفع، وهنا تظهر خدمة إي سكر حيث يمكنك إرسال ثمن المنتج من خلال هذه الخدمة إلى موقع علي إكسبريس لشراء اي منتج تريده.
  • يتم الدفع في هذه الخدمة إما عن طريق الحوالة البنكية أو يتم الدفع عن طريق مكاتب ويسترن يونيون المتوفرة للخدمات المالية.
  • بعد ذلك تكتب العنوان المراد وصول المنتجات عليه، بعد ذلك يمكنك أن تستلم منتجك، عند الاستلام من حقك التأكد من أن المواصفات والشكل مطابقان للمطلوب.
  • بعد التأكد عليك أن تؤكد على ذلك من خلال الموقع، ويقوم الموقع بنفسه باستلام المبلغ من خلال الخدمة، ويتم بذلك تحرير الثمن إلى البائع عقب لحظة الاستلام.
  • ولكن وجب التنويه على أن هذه الخدمة في حالة الشراء من بائع صيني ليس بائع من جنسيات أخرى، لأن البائع الصيني هو الأصل في موقع علي بابا.

:: كيفية شحن ارامكس من علي إكسبريس ::

يتساءل البعض حول هل يمكن شحن ارامكس من علي إكسبريس وفي هذا الامر انت صاحب القرار، تملك الحرية في شحن المنتجات عن طريق الموقع او في شحنها من خلال شركة شحن متخصصة سواء ارامكس او غيرها من شركات عالمية.

يمكنك التواصل مع شركة ارامكس او اي شركة اخرى للشحن، وتقوم الشركة باستلام المنتجات من الصين، وتبدأ خطوات وإجراءات الشحن من الصين الى مصر، وتتعامل معها ارامكس مثل التعامل مع أي شحنة أخرى قادمة من الصين الى مصر.

:: مميزات موقع علي إكسبريس لشراء المنتجات ::

يوجد العديد من مميزات موقع علي إكسبريس لشراء المنتجات وهي كما يلي:

  • إمكانية الشراء من علي الموقع باستخدام اللغة العربية، لان الموقع مزود بترجمة جوجل.
  • من مميزات موقع علي إكسبريس لشراء المنتجات انه يقوم بحماية المشتري Buyer Protection ، حيث انها خدمة مجانية تعتمد على شراء المنتجات بشرط الدفع بعد الاستلام من خلال عدة وسائل.
  • يوفر الموقع العديد من طرق الدفع المتعددة الآمنة، يتيح الموقع للعملاء الدفع تحويل بنكي أو الدفع ويسترن يونيون من خلال خدمة بإي سكرو أو Escrow.
  • يتيح الموقع الدفع بأي عملية مقبولة دوليا، كما يمكنك تنزيل تطبيق الموقع على الهاتف مجانا.
  • الموقع يوفر عليك الوقت والتكلفة مثل باقي مواقع البيع الالكتروني، كما يجعلك تصل الى الصين والمنتجات الصينية بضغطة زر.
  • من على الموقع يمكنك الشراء بالتجزئة من الباعة من مختلف البلاد على هذا الموقع.
  • يوفر الموقع خدمات الشحن إلى جميع دول العالم، حيث الشحن بالبريد الحكومي بدون حاجة إلى تدخل من شركات الشحن.

هل تعلم ما هي أهم: طرق ربح المال من أمازون

:: أهم تجارب الشراء من موقع ali express ::

قال البعض عن تجربة الشراء من موقع  ali express أنها تجربة مفيدة، في حين قال البعض إنها تجربة مميزة ولكن لابد من وضع بعض الأشياء في الاعتبار، جمعنا لكم اخطاء الاخرين لتتجنبها:

  • لابد من توخي الحذر عند الشراء من موقع علي إكسبريس لاول مرة، ولابد من اتباع الخطوات بعناية.
  • عليك أن تحرص بعد إتمام طلب المنتج الذي تريده من علي موقع علي إكسبريس، أن تقوم بالنقر على جميع المطلوب حيث عليك النقر بعد الاستلام علي زر Confirm Order Received ، اذا ضغطت على اي هذا الزر بالخطأ عليك الحذر.
  • لابد في هذه الحالة الرجوع للموقع، والتعديل لأن هذا الزر لا نضغط عليه قبل استلام المنتج، لأنه يعني أنك بالفعل قمت بالاستلام.
  • عليك ان تقوم بوضع الأموال في الموقع ولا تقوم بتحرير ثمن المنتج إلي الشخص البائع إلا بعد الاستلام، لا تضغط على زر الاستسلام والرضا الا وانت متأكد تماما مما تفعل.

ننهي الحديث عن طريقة الشراء من علي إكسبريس بعدما قدمنا لكم تجربة الشراء من موقع   ali express و تعرفنا في المقال على مزايا الشركة، نتمني لكم قراءة ممتعة، ونتمنى تجربة شراء مفيدة، لا تنسوا مشاركة المقال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب