fbpx

كيف تصبحين مصممة أزياء ناجحة

مصممات الأزياء هي من أكثر المهن المنتشرة حاليا حيث نجد الفتيات تسلكن هذا المجال ومنهن من يعشق مهنة تصميم الأزياء أو عارضات للأزياء لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح في حال رغبتم في أن تصبحوا مصممات أزياء في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  “ صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

كيف تصبحين مصممة أزياء ناجحة

مجال تصميم الأزياء

مع العلم أن ما سوف نعرضه لكم في هذا الموضوع هي مجموعة من النصائح لمن يرغب في سلك هذا المجال أي قبل البدء به ولكن لا نعني اننا سوف نقدم لكم دورات تدريبية حول هذا الموضوع لكن يمكنكم الإستعانة بهذا الموضوع من أجل التعرف على طرق سلك هذا الطريق.

وبالتالي تلك المقالة سوف لن تتحدث حول طرق التلوين ولا الرسم ولا أنواع الأقمشة ولكنها هي مجرد تحديد مهاراتك من قبل البدء في أي دراسة أو البدء في أي مشروع وبالتالي فهي تساعدك في تحديد مهاراتك مع تحويل أي إبداع لك إلى شئ ملموس يأتي عليك بالأرباح المادية.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : تعلم تصميم الأزياء خطوة بخطوة للمبتدئين

طرق البدء كمصمم أزياء

في حال قد اكتشفتي أنكي موهوبة أو موهوب في الأزياء وعند إمكانية الغوص في تلك المهنة لابد وأن تنميها من خلال الحصول على التدريب في ذلك المجال ومن المفضل ان تستفسر وتستشير حول أفضل الأماكن التي تمكنك من تطوير ذاتك في هذا المجال سواءا كان في داخل بلدك أو من الخارج في حال كان أفضل.

من أفضل الطرق أيضا هو التعامل مع مصممين ناجحين يساعدوك في الحصول على ما تحتاجه في هذا المجال وعلى الرغم من إنشغالهم بشكل كبير ووقتهم الضيق إلا إن معظمهم يحاولوا توفير وقت من أوقاتهم من أجل إفادة الشباب الطموحين في هذا المجال.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : تعلم الخياطة من البداية خطوة بخطوة

المواصفات التي سوف تحتاجيها كمصممة أزياء

الوقت : يمكنك البدء في التدريب كمصممة أزياء من خلال توفير وقت لذلك من أجل إكتساب الخبرة والمهارة حيث إن الوقت المناسب للتدريب هو سنة على الأقل بمعدل من ثلاثة إلى أربعة أيام بشكل يومي أما في حال كانت مدة الدراسة هي سنتين فيكون بمعدل محاضرة واحدة في الأسبوع.

الجهد : سوف تحتاجي إلى بذل جهد كبير من أجل التعلم مع البحث عن المعلومات فهون يحتاج إلى جهد كبير ولكن في حين تكون موهوب أو تعشق تلك الموهبة سوف تجد أن هذا الجهد هو المتعة الحقيقية.

المال : سوف تحتاجي إلى مال ليس من الضرورة أن تحتاج إلى أموال هائلة ولكنك سوف تحتاج إلى مال قليل من أجل البدء في هذا المجال من اجل التدريب والإشتراك في المنظمات والمجلات.

سلبيات وإيجابيات مهنة تصميم الأزياء

تختلف كلا من السلبيات والإيجابيات وفقا للمصمم نفسه والمهارات الخاصة به ولكن من أهم السلبيات للأزياء هو ما سنذكره لكم فيما يلي:-

التجدد في الموضة بشكل مستمر : تصميم الأزياء والموضة هي متغيرة ومن أكثر المجالات تجددا وتغييرا خلال العام الواحد حيث نجد عدة موضات متجددة ومبتكرة ففي العام الواحد تظهر لنا حوالي أربع موضات خلال الموسم الواحد من خلال إكتشاف أقمشة ونماذج وخامات جديدة وفقا لتطور التكنولوجيا والأجهزة.

كما إن الجمهور يشعر بالملل دوما ويلجأ إلى التغيير بشكل دائم حيث إن ألوان الموضة تختلف من موسم الشتاء إلى موسم الربيع أو الصيف فاللون الذي يكون موضة في فصل الصيف نجده يختلف بعد ذلك في موسم الشتاء وبالتالي حينما تصبح مصمم تختلف الموضة ويختلف ذلك حينما تبدأ في العمل في هذا المجال.

وجود الإحتشام في الملابس : نجد أنواع مختلفة من الناس فمنهم من يرغب في إرتداء ملابس محتشمة ونجد من يرغب في إرتداء ملابس عارية ومكشوفة وبالتالي لابد وأن تكون مصمم مرن حتى تتمكن من  العمل بنجاح في هذا المجال وفي حال لم ترغبي في أن تكوني مصممة مرنة فحاولي أن تتخصصي في مجال معين حتى تتمكني من ذلك بنجاح.

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يخص تلك الهواية والمجال وأن تكوني مصممة أزياء ناجحة بكل سهولة مع مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك في تخطي صعوبات هذا المجال لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب