كيف تصبح مليونير في مصر

يعتقد بعض الناس أنه من الصعب أن تصبح مليونيراً في مصر وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية الكاسحة التي اجتاحتها والتي ما زالت حتى الآن، ولكن هناك العديد من القصص لأشخاص مختلفة في مصر نجحوا في صناعة أول مليون أو عدة ملايين.

وسنوضح لكم من خلال موقع “صناع المال” كيف تصبح مليونير في مصر، ونصائح بعض الخبراء من أجل أن تصبح ثري، وكيف تصبح مليونير بدون رأس مال، وأيضاً مشاريع صغيرة ناجحة توصلك للمليون.

كيف تصبح مليونير في مصر

وذكر الكاتب ريتشارد تمبلر في كتابه “قواعد الثروة” أنه يمكنك أن تصبح مليونيراً إذا قدمت تضحيات وألا تبخل بالجهد والوقت لكسب المال، وأيضاً ذكر أنه يمكنك تعلم بعض الفنون مثل فن التفاوض، وعقد الصفقات الرابحة ويجب الابتعاد عن التسويف والتأجيل لأعمالك وعدم الاقتراض.

وأشار إلى أنه يجب عدم الكسل والتراخي والاستمرارية في العمل بنشاط واصرار ويمكن تشكيل فريق عمل للاستعانة به، ويمكن تأجير بعض الأشياء التي لا تحتاج إليها في الوقت الحالي، وبذلك تكسب منها بعض المال وأن تفكر بشكل ابداعي لكسب الثروة.

وأشار أنه يجب الانتباه إلى الأوراق والشهادات والعقود قبل توقيعك عليها حتى لا تتعرض إلى بعض الشروط الجزائية دون معرفتك، كما يجب عدم شراء الأشياء زهيدة الثمن التي قد تتلف بسهولة وبسرعة بهدف التوفير في المال بينما الأشياء القيمة توفر أكثر لبقائها طويلاً.

وأشار إلى أهمية إدخار المال حتى يمكن الاستفادة منه وقت الطوارئ والاحتياج وإن اشتدت الأزمة فيمكن أن تلجأ إلى هذا المبلغ.

وكتب المؤلف راميت بعض النصائح في كتابه “سأعلمك كيف تصبح ثرياً” أنه يجب تطوير القدرات الشخصية والمهارات واستثمارها لكسب المال، وذكر المؤلفان توماس ستانلي وويليم دانكو أنه يمكن الترشيد في الإنفاق بعكس حجم الدخل الحقيقي لصاحبه مما يؤدي للاستقرار المالي في معيشة الإنسان وفرصة للثراء على المدى البعيد.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: كيف تصبح مليونير من الصفر

نصائح بعض الخبراء من أجل أن تصبح ثري

  • يجب الحصول على وظيفة مستقرة ويجب الاجتهاد فيها ويجب السعي لزيادة دخلك.
  • يجب أن يكون الادخار استثمارياً وليس ادخار لحفظ المال فقط.
  • يجب عمل دراسة جدوى للمشاريع قبل الخوض فيها من حيث الأرباح والإيرادات، ويجب أن تتنوع مجالات الاستثمارات.
  • يجب التخطيط السليم والسعي دائماً للنجاح والثراء، وكما قال بيل جيتس: “ليس خطأك أن تولد فقيراً ولكنه من الخطأ أن تموت فقيراً”.

» نرشح لك أيضاً قراءة: كيف تصبح مليونير: 7 نصائح مجربة ستخبرك كيف تصبح مليونير

كيف تصبح مليونير بدون رأس مال

البحث عن الأفكار المجانية من أفضل الحلول في البداية، فإذا كنت تحب الإنترنت يمكنك العمل في المشاريع التي تنفذ من خلال الإنترنت أو المشاريع الإنتاجية وتسويقها عن طريق الإنترنت، يمكنك عمل موقع خاص بك على الإنترنت لتقديم الخدمات المجانية وبذلك سوف تحصل على مشاهدات لا حصر لها.

وباستخدام جوجل أدسنس يمكنك نشر إعلانات عن موقعك الخاص من خلال الإنترنت وبالتالي ستحصل على ربح كبير، يجب أن تكون مبتكراً لأفكار جديدة غير تقليدية مما يزيد من فرصة نجاحك وأرباحك.

يجب أن تخطط لتطوراتك المستقبلية مما يسهل عليك الوصول للنجاح من خلال استغلال الأرباح التي قمت بتحقيقها وهذا ما فعله الأثرياء ورجال الأعمال الناجحين، ويجب أن توسع من دائرة معارفك من أصحاب المشروعات الناجحة وصداقة رجال الأعمال والتعرف منهم على الخبرات مما يسهل عليك الوصول للثراء بسرعة.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: كيف تصبح مليونير بدون رأس مال

مشاريع صغيرة ناجحة توصلك للمليون

  • مشروع مصنع صغير لصناعة أربطة العنق والإيشاربات ذات خامة جيدة.
  • مصنع لإنتاج وصناعة الجوارب فهي من أكثر المنتجات استهلاكاً.
  • مشروع ورشة لتصنيع مواد تلميع الجلود.
  • مصنع صغير لإنتاج السجاد اليدوي الذي يصنع من أصواف الأغنام، حيث بدأ هذا المنتج من الانتشار بين السياح الوافدين من دول العالم المختلفة.
  • مصنع الصابون السائل فهو لا يحتاج إلى رأس مال كبير، ولكنه مشروع حيوي وضروري ويدر ربح وفير في فترة زمنية قصيرة.

وفي ختام موضوعنا عن كيف تصبح مليونير في مصر فإن العمل والتخطيط الجيد لمستقبلك هما الوسيلة الحقيقية للوصول لكافة أهدافك والثراء.