كيف تكون تاجر ناجح وتحقق أعلى المبيعات

تاجر ناجح هو أكثر ما يتمناه كل رجل أعمال أو تاجر، فقد تكون صاحب تجارة كبيرة ولكن لا تستطيع أن تحقق المبيعات المطلوبة منك ولا تدرك معالم الطريق التي يجب أن تسلكها حتى تصبح تاجر ناجح أو رجل أعمال ناجح لكن لا داعي للقلق فهذا المقال المميز سوف يضعك على الطريق السريع لتحقيق هذا الحلم.

لأنه نتاج دراسة متخصصة تقدم لك أسرع الخطوات التي يمكن أن تستعين بها لكي تنطلق في طريق النجاح فقط من خلال موقع ” صناع المال “

:: خطوات سريعة لتصبح تاجر ناجح ::

تاجر ناجح

ما سوف نقوم بعرضه من خطوات ليس بالشئ الصعب أبداً لكنها مفاتيح سوف تفتح لك الباب أمام النجاح لأن التاجر الناجح هو من يستطيع أن يتقن فن التعامل مع العميل وهى كالتالي :

:: الإنطباعات الأولى تجعلك تاجر ناجح ::

أثبتت الدراسات أن الإنطباع الأول يحدث خلال سبعة ثواني من لقائك كتاجر مع العميل، لذلك عليك أن تجعل هذا الإنطباع ممتاز لأنه أول معيار للنجاح فإن كان إنطباع العميل عنك جيد فاعلم أن سلعتك ستكون محل إهتمام من هذا العميل وسوف يحب التعامل معك والإستماع لكل ما سوف تقوله عن تلك السلعة.

:: الإبتعاد عن الكلام التافه يجعلك تاجر ناجح ::

أثبتت الدراسات أن هناك أكثر من ثلاثة وتسعون في المائة من الكلام الذي يقوله التاجر للعميل لا يبقى في عقل العميل وأن سبعة في المائة فقط هى نسبة الكلام التي تبقى في ذهن العميل لذلك عليك أن تتعلم كتاجر ماهر مهارة الكلام، فتحدث بما يؤثر في العميل الذي أمامك.

وعليك أن تتكلم بنبرة صوت مريحة وكلام واضح كل جملة به تحمل معلومة جديدة عن المنتج الذي تبيعه لذلك إحرص دائماً على أن يكون كلامك له معنى، وإن كنت تتحدث مع العميل عن طريق التليفون فعليك أن تكون نبرة الصوت توحي بالراحة وأن يكون منطوق الكلمات واضح وأن لا تحاول الضغط على العميل بأي طريقة.

:: فن إختيار الكلمات يجعلك تاجر ناجح ::

إحرص دائماً على أن تكون كلماتك الأولى للعميل بها إمتنان وتحية وشكر لأنه إختارك دون غيرك للشراء منك، وهناك قاعدة تسمى قاعدة الإثنى عشر كلمة وقد وضعها خبراء التسويق وهى بإختصار أن تقوم بإختيار أول إثنى عشر كلمة بعناية شديدة لأن هذه الكلمات هى التي سوف تؤثر في أن يقوم العميل بالشراء منك أو لا.

:: خلق علاقة مريحة ::

إن من أهم الأساليب التي يجب أن تستخدمها كتاجر ناجح هو محاولتك لخلق علاقة سريعة جيدة بينك وبين العميل، وقد وجدوا الخبراء أن أسرع وسيلة لتحقيق ذلك هو أن تستخدم لقب العميل أو إسمه إن علمته فهذا سوف يخلق بينك وبينه نوع من العلاقة السريعة التي تعطي له إحساس بالثقة النسبية فيك.

:: الإهتمام بالمظهر الخارجي يجعل منك تاجر ناجح ::

إتفق خبراء التسويق على أن مظهر التاجر الخارجي من أهم العوامل التي تجعله ناجح في عمليات البيع للعملاء، فهناك نسبة تصل إلى ثمانون في المائة من العملاء يقررون الشراء من محل على أساس شكل الذي يقوم بالبيع فيه، وأول ما يلفت نظرهم شكل تصفيف الشعر ومدى لمعان الحذاء ونظافة الملابس وطريقة التحرك الذي يقوم بها البائع.

لذلك عليك عزيزي التاجر إن كنت من تقوم بعملية البيع في مشروعك أن تهتم جداً بتسريحة شعرك كما يجب أن تهتم بنظافة حذائك فقم بتلميعه من وقت إلى وقت وعليك أيضاً عند عرض سلعتك أن تتحرك بشكل سريع لأن السرعة تعطي إنطباع للعميل أنك شخص منجز تستطيع أن تعرف قيمة الوقت.

ولكن لا تقوم بالجري بشكل مبالغ فيه بل قم بالتحرك بشكل معتدل وهناك نقطة أخيرة لابد من الإهتمام بها وهى وضع عطر جذاب يوحي بالنظافة والتأنق.

:: المصافحة باليد تجعلك تاجر ناجح ::

أحد أساليب البيع الناجحة جداً والتي تؤثر تأثير إيجابي على إتمام أي صفقة هو أن تقوم بالتصافح مع العميل باليد بطريقة ودية تجعله يشعر بالترحاب منك عند دخوله على المكان الذي تعمل به.

:: إحتفظ دائماً بكارتك الشخصي ::

مهما كان النشاط التجاري الذي تقوم به كتاجر فعليك طبع مجموعة كبيرة من الكروت الشخصية التي تحمل كل التفاصيل الخاصة بمشروعك فتحمل الإسم والعنوان وإسمك الشخصي وأرقامك بوضوح وما هو النشاط الذي تقوم به، وألِح على أن تعطي للعميل هذا الكارت لأن العملاء دائماً يحتفظون بتلك الكروت حتى إذا إحتاجوا إليها في يوم من الأيام وجدوها بكامل معلوماتها.

:: الإبتسامة الدائمة تجعلك تاجر ناجح ::

إن وجود الإبتسامة الدائمة على وجهك يعطي إنطباع للعميل على أن دخوله عليك قد أسعدك وملء المكان سرور، وإجعل دائماً الإبتسامة مصدرها العين وإهتم جيداً بطلباته وتحرك معه في المكان حتى تبحث له عن ما يريد وإستمع جيداً لما يقوم وأعطي له مساحته في التحدث لأن العميل يحب دائماً أن تستمع إلى رغباته وطلباته وتلبيها كما طلبها.

:: ثقف نفسك جيداً حتى تصبح تاجر ناجح ::

عندما تبدأ أي مشروع تجاري مهما كان نوعه عليك أن تقوم بتثقيف نفسك في هذا المجال جيداً، لأن كل نوع من المجالات له إسلوبه وتقنيته الخاصة به وعليك بالقراءة الكثيرة في الكتب والمراجع التي تحدثت عن نفس نوع مجالك وعليك الإطلاع الدائم على كل ما هو جديد في هذا المجال، وقم من وقت إلى آخر بعمل خطة تخيلية عن كيفية تطوير هذا المشروع التجاري لأن العملاء دائماً ينظرون إلى التجديد والتطوير.

:: حسن إختيار المجال يجعل منك تاجر ناجح ::

عندما تقرر أن تقوم بعمل مشروع تجاري وتصبح تاجر عليك إختيار المجال بعناية شديدة، فلا تختار مجال ليس لك فيه خبرة ولا تختار مجال من أجل تحقيق ربح فقط بل عليك إختيار المجال الذي تحبه لأنك سوف تعطي فيه أكثر من أي مجال آخر لا تميل إليه.

وقد أثبتت الدراسات أن قيام الفرد بعمل شئ يحبه يخلق عنده روح المجازفة فيكون دائم البحث عن التطوير ولا يخاف من أن يجازف بأمواله فيه وسوف يكتسب أيضاً الصبر في التعامل مع المشاكل التي سوف تقابله وأيضاً الصبر في التعامل مع العملاء وخاصةً إن لم يقم بعملية بيع لهم، كما سوف يجيد التعامل معهم كما ينبغي أن يكون.

:: وظيفة في نفس التخصص ::

قد تكون هذه الخطوة غريبة بعض الشئ عليك عزيزي القارئ لكنها نصيحة من خبراء التسويق بجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية، تقول هذه النصيحة أنك لو أردت أن تكون تاجر ناجح وقمت بعمل مشروع تحبه عليك أن تلتحق بوظيفة إضافية في نفس مجال مشروعك.

لأن هذا من شأنه وضعك في إكتساب خبرة حقيقية في كل الوقت الذي سوف تقضيه في هذه الوظيفة فستتعرف على المشاكل المختلفة التي قد تواجهك في مشروعك وحلولها ومن هم العملاء المستهدفين وأفضل طرق البيع وكذلك أفضل أنواع المنتجات التي تعمل بها.

:: قدمنا لك عزيزي القارئ أهم الخطوات التي تجعل منك تاجر ناجح يحقق أعلى المبيعات وأعلى الأرباح فلا تبخل على غيرك بنشر هذا المقال حتى يصبح الجميع تجار بارعين في مجال عملهم، ولا تنسى ترك تعليق تخبرنا فيه بخبرتك في هذا المجال حتى تشاركنا إهتماماتك وتفيدنا بخبراتك حتى يتعلم غيرك مما تقوله. ::

قد يعجبك أيضًا