fbpx

كيفية اضافة بيانات حسابك البنكي في بنك Payza بالخطوات

تقدم Payza خدمة الدفع عبر الإنترنت وخدمة المحفظة الإلكترونية التي تتيح لك ارسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت بشكل آمن، حيث يمكن اعتبار Payza كأفضل بديل لمعاملات الدفع عبر الإنترنت الأخرى مثل Paypal و Payoneer.

وهذا ما سوف نتحدث عنه من خلال رحلتنا على موقع صناع المال.

:: التتحقق من حساب Payza ::

قبل استلام الأموال أو ارسال الأموال عن طريق Payza، يجب عليك التحقق من حسابك عن طريق تحميل بطاقة هوية الدولة الخاصة بك واضافة بيانات حسابك المصرفي وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع.

:: كيفية اضافة الحساب البنكي في بنك Payza بالخطوات ::

كيفية اضافة الحساب البنكي في بنك payza بالخطوات

  1. سجل دخولك إلى حسابك في Payza وقم بتحديث معلومات ملفك الشخصي مثل عنوانك، الرقم السري، رقم الهاتف، وبمجرد الانتهاء من ذلك، فقط انقر فوق محفظتك ثم انقر فوق حساب البنك.
  2. بمجرد أن تملأ جميع المعلومات الخاصة بك، انقر فوق زر التالي، بعد ذلك، ستجد صفحة جديدة تعرض معلوماتك الشخصية والمصرفية، انقر على إضافة حساب مصرفي.
  3. بعد إضافة الحساب المصرفي، سوف يطلب منك رقم حسابك المصرفي وال Swift Code الخاص بالبنك.
  4. اذا لم تعرف ال Swift Code الخاص بالبنك التابع له يمكنك الاتصال بخدمة العملاء أو البحث عن طريق الانترنت.

:: معلومات سريعة عن Payza ::

  • هو بنك يقدم خدمة إجراء المدفوعات عبر الإنترنت، حيث أنه يسمح للأفراد والشركات بإرسال الأموال وتلقيها باستخدام التحويلات البنكية كما يدعم ال Bitcoin أيضًا.
  • Payza هي شركة مقرها مونتريال تأسست في عام 2004، ومنذ عام 2012 فهي تابعة لشركة MH Pillars Ltd في لندن، المملكة المتحدة.
  • مثل شركات الدفع الرقمية الأخرى، توفر Payza تطبيقًا للجوّال يتيح للأفراد الوصول إلى الخدمة من هواتفهم. (أندرويدIOS)
  • يتيح Payza للأفراد إيداع الأموال في حساباتهم، مع الاحتفاظ بالرصيد في محفظة إلكترونية حيث يمكن استخدام الأموال لإجراء الدفعات من خلال النظام.
  • كما يمكن إجراء الإيداعات بعدة طرق مختلفة بناءً على موقع صاحب الحساب، وقد تشمل عمليات التحويل الإلكتروني والتحويلات المصرفية و الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع أو عن طريق البيتكوين.
  • يمكن سحب الأموال من خلال التحويلات المصرفية، والتحويلات البنكية، والبطاقات الائتمانية، والبيتكوين.

:: ما هي مزايا خدمة Payza ؟ ::

ما هي مزايا خدمة payza ؟

  • تدعم Payza امكانية اتمام المدفوعات إلى الأنشطة التجارية، مع التركيز بشكل خاص على التجارة الإلكترونية، حيث يمكن للعملاء الذين لديهم بالفعل حساب Payza دفع ثمن السلع والخدمات باستخدام محافظتهم الإلكترونية.
  • كما يمكنهم أيضًا استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى خيارات الدفع الأخرى المتوفرة في مناطقهم الجغرافية.
  • المدفوعات التي يتم إرسالها عبر النظام لا تتحمل رسومًا، وبدلاً من ذلك، يتم فرض رسوم على الطرف المتلقي للحسابات، مع رسوم تختلف بناءً على طريقة الدفع المستخدمة، تتضمن معظم الرسوم نسبة من قيمة المعاملة مضافًا إليها رسوم المعاملة.
  • Payza يدعم حاليًا 21 عمله حول العالم، كما انه يدعم حاليا أكثر من 190 دولة حول العالم.
  • في الهند، يمنحك Payza App إمكانية الوصول إلى ميزة Payza’s Pay Flow، وهي تلك التي تتيح لك الدفع في أشهر شركات المرافق الهندية، مثل إعادة شحن الهاتف المحمول والكهرباء والغاز والإنترنت وغير ذلك الكثير.

اقرأ ايضًا عن: السن القانوني لفتح حساب بنكي

:: سلبيات خدمة Payza ::

  • لا تعتبر Payza قوية مثل الشركات الأكثر شهرة، حيث قد واجه العملاء انقطاعًا كبيرًا في الخدمات، والذي غالبًا ما شمل الأموال التي يتم تجميدها بشكل غير متوقع دون تقديم تفسير شامل.
  • في عام 2013، مُنع أصحاب الحسابات في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ من الوصول إلى الأموال، مع قيام الشركة بإلقاء اللوم على مشاكل مع مقدم خدمة تابع لجهة خارجية. اتهمت بعض الشكاوى الشركة بإغلاق الوصول إلى أموال الحساب حتى تتمكن من جمع الفائدة.
  • بالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية، يمكن أن يجعل هذا Payza خيارًا غير موثوق به عندما يتعلق الأمر باختيار حساب تاجر، نظرًا لأن الأنشطة التجارية تحتاج إلى وصول مستمر وغير متقطع إلى أموالها.
  • حيث فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقًا جنائيًا ضد Payza في عام 2016.

:: كيفية إنشاء حساب في Payza ؟ ::

اتبع الدليل من موقعنا خطوة بخطوة لكيفية فتح حساب مع Payza في الجزء التالي:

  1. قم بالدخول الي موقع Payza الإلكتروني، ثم انقر على خيار التسجيل.
  2. ثم سيتم فتح صفحة واحدة جديدة، فقم بملء تفاصيل المعلومات الخاصة بك وانقر على زر البدء.
  3. تحقق الآن من بريدك الإلكتروني وتحقق منه عن طريق النقر فوق الرابط الذي حصلت عليه من Payza.
  4. بعد ذلك، أكمل إعداد ملفك الشخصي وانقر على البدء.
  5. قم باختيار مجال عملك، ثم انقر فوق حفظ ومتابعة.
  6. ثم املأ حقل العنوان الشخصي، وانقر فوق حفظ ومتابعة.
  7. ثم سيتم فتح صفحة واحدة جديدة وسوف يطلب منك أن تقوم بملء رقم هاتفك بعد النقر على “حفظ” ومتابعة.
  8. سيتم فتح صفحة واحدة جديدة، وسوف يطلب حماية حسابك، وهنا يمكنك تحديد سؤال الأمان والإجابة عليه، مثل اختيار اسم أفضل صديق في الطفولة.
  9. ثم يمكنك تحديد رمز الأمان الخاص بك، ويجب أن يكون قويا ومكون من أربعة أرقام 1234 (وفقًا لتقديرك)، يعتبر رمز الأمان مهمًا لأنه عند إضافة حسابك المصرفي في حال سحب الأموال، ستطلب دائمًا منك إدخال كلمة المرور والأمان.

من الأفضل أن تكتب تفاصيل حساب Payza في دفتر ملاحظات مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور وسؤال الأمان والإجابة ورمز الأمان حتى لا تنساه أبدًا.

إليك ايضًا كيفية: فتح حساب بنكي عن طريق النت

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: قائمة الوسطاء المعتمدين في البنوك الالكترونية

وأخيرا، وفي نهاية رحلتنا مع كيفية اضافة الحساب البنكي في بنك Payza بالخطوات ، يمكن القول أنه من خلال Payza، يمكنك إجراء جميع الدفعات عبر الإنترنت، والقيام بالتسوق وتلقي الأموال من أي مكان في العالم، لذا يمكن القول أن هذه الخدمة قد شجعت على تنشيط حركة التجارة بشكل كبير.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد