طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات

طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات ، مؤسسة التأمينات الاجتماعية هي مؤسسها أنشأتها الحكومة السعودية من قبيل الاهتمام بالمواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية، ويقوم بالإشراف عليها مجلس الإدارة والذي يتكون من أحد عشر مديرًا، تقوم المؤسسة بالاستناد في حساباتها إلى كسب موظف إلى منظمة بعينها، ويمكن تقسيم الحسابات إلى ثلاث فئات وهم: هيئة التأمينات السعودية، وهيئة التأمينات الاجتماعية وهاتان للمواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي، والثالثة التأمينات الاجتماعية وهذه لغير السعوديين؛ ولأجلك عزيزي القارئ قمنا بكتابة هذا المقال من خلال موقعنا صناع المال عن طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات.

هل تريد أن تستعلم عن الرقم التأميني بكل سهولة؟ هل تحب أن تعلم الخطوات بالتفصيل ما عليك إلا قراءة الرابط الآتي جيدًا الاستعلام عن الرقم التامينى برقم البطاقة

طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات

طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات
طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات

نقدم لكم الآن عن طريق منصتنا صناع المال طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات، الآن تستطيع أن تدخل على موقع التأمينات الاجتماعية أون لاين عبر الشبكة العنكبوتية بدون الذهاب إلى أروقة المصالح الحكومية وإهدار المزيد من الوقت والمال وكل ذلك بسهولة ويسر من خلال الشبكة العنكبوتية الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط التأمينات على شبكة الإنترنت.
  • قم بالضغط على أيقونة سجل في التأمينات.
  • قم بالضغط على أيقونة «مشترك».
  • املأ الحقول المطلوبة الخاصة بالبيانات الشخصية وجميع المعلومات.
  • قم بالضغط على أيقونة «حفظ».
  • استخدام خدمة التأمينات أونلاين لأصحاب الأعمال
  • قم بالدخول على الشاشة الرئيسية في الموقع الخاص بالتأمينات أون لاين وقم باختيار أيقونة صاحب عمل.
  • قم بالدخول على رقم الاشتراك الخاص بالمنشأة وقم بالضغط على التالي.
  • قم بإدخال الرقم الخاص ببطاقة الأحوال فيما إذا لو أن المشرف هو بالفعل صاحب المنشأة، أو قم بإدخال رقم الاشتراك فيما إذا كان المشرف موظفًا عاديًا داخل المنشأة.
  • قم بإدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الجوال الخاص بك.
  • قم بالضغط على الإقرار بأنك موافق على بنود الاتفاقية، ثم قم بالضغط على التالي.
  • قم بتأكيد المعلومات التي أدخلتها، ثم قم بالضغط على حفظ هذه المعلومات والاستمرار.
  • عند ظهور الشاشة التي تؤكد نجاح العملية الخاصة بالتسجيل؛ سيظهر لك نموذج لطلب التسجيل، الرجاء طباعة هذا النموذج ثم إرساله إلى المكتب.
ننصحك بقراءة:  ارخص مواقع التسوق عبر الانترنت

مؤسسة التأمينات الاجتماعية

مؤسسة التأمينات الاجتماعية تعد من المؤسسات الحكومية المهمة إلى أقصى درجة في المملكة العربية السعودية، وهي تقوم بتنفيذ القانون الخاص بالتأمين الاجتماعي، وتقوم بالتركيز أولًا على جمع المساهمات التي يقدمها أصحاب الأعمال، وتقوم أيضًا بتغطية التأمين بطريقة قانونية، كما تقوم أيضًا بدفع الفوائد لجميع الأفراد المؤمن عليهم بالإضافة إلى الأفراد داخل أسر هؤلاء الأفراد.

فوائد التأمينات الاجتماعية للمؤمن عليهم

طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات
طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات بتقديم مجموعة من الخدمات للأفراد المستفيدين منها:

العلاج الطبي

تغطي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كل التكاليف المطلوبة للعلاج لو أصيب المؤمن عليه في العمل، وسوف تدفع كل تكاليف النفقات الطبية إلى تمام العافية للشخص المؤمن عليه.

البدل اليومي

لو أن الموظف به نوع من الإعاقة وكانت بصفة مؤقتة نتيجة إصابته في العمل؛ فإنه سوف يأخذ بدل يومي إلى أن يعافيه الله من إصابته، أيضًا سوف يمنح البدلات في العطلة الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع، وسوف يتم إعطاء الموظف هذا 100% من المساهمات الخاصة به من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أما إذا استمر في تناول العلاج فإنه سوف يحصل على البدل ولكن بنسبة 75% فقط.

العجز الدائم أو الوفاة لا قدر الله

لو أن الشخص أصيب بعجز دائم أو توفاه الله لا قدر الله وكان هذا نتيجة إصابته في العمل، فإن المستفيد أو المساهم سوف يقوم بالحصول على راتب شهري وقدره أربعة وثمانون ريالًا، وهذا استنادًا إلى متوسط الراتب في آخر ثلاثة أشهر على شرط ألا يزيد عن ثلاثمائة وثلاثون ألف ريال سعودي.

الحسابات الخاصة بالهيئة العامة للتأمينات

المبلغ الذي تم دفعه بالفعل يضاف إلى الاستحقاقات الخاصة بالتقاعد للموظفين، أما الأخوة الوافدين فإنهم يضافون إلى الصندوق الخاص بالإصابات التي ترتبط بالعمل والذي بدوره يقتصر على مبلغ معين بذاته، وينقسمون في هذا إلى ثلاث فئات:

  1. الفئة الأولى: السعوديون العاملون في القطاعين العام والخاص لهم 22% كحد أقصى للأرباح في الشهر طبقًا للنظام المطبق بنسبة 9% للموظف وصاحب العمل على السواء للمعاش، 1% لمساهمة البطالة، و2% لأي مخاطر مهنية يقوم بدفعها صاحب العمل.
  2. الفئة الثانية: المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي ويستثنى منهم المواطنين السعوديين وهم ما بين 22-17% في هذا المجموع تعتمد على الجنسية، المساهمة السنوية من صاحب العمل هي 9%، والمساهمة للبطالة المقدمة من صاحب العمل 2%.
  3. الفئة الثالثة: المغتربين، المساهمة للبطالة التي يقوم بدفعها صاحب العمل هي 2%.
ننصحك بقراءة:  كيفية تقديم الإقرار الضريبي عن طريق الانترنت

الخدمات المقدمة من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية

طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات
طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات

تعد الخدمات الإلكترونية التي تقدم من الهيئة العامة الاجتماعية طفرة نوعية في هذا المجال، بحيث أنها تشتمل على مجموعة من الخدمات الإلكترونية منها الخدمات المقدمة عن طريق الإنترنت، وأيضًا إمكانية الدفع إلكترونيًا من خلال الهاتف الجوال، وأيضًا خدمات الاتصال المباشر، والخدمات المقدمة عبر الرسائل القصيرة المبعوثة على الجوال.

يعتبر نظام GOSI التي تقدمه الحكومة في المملكة العربية السعودية هو نظام متفرد بذاته عندما نود مقارنته بالدول المتواجدة في مجلس التعاون الخليجي، وأيضًا دول أخرى في العالم بحيث نود التعرف عليها كنوع من التعويض للعاملين كما ذكرنا سابقًا، أيضًا يعد النظام من الأنظمة المفيدة للغاية للعاملين والموظفين بما في ذلك الأخوة المغتربين.

من المواضيع التي تهم الكثير من الناس موضوع التأمين على السيارات، إذا كنت من المهتمين بهذا الشأن فقد كتبنا هذا المقال من أجلك: شركات التأمين للسيارات في السعودية

معلومات هامة عن هيئة التأمينات الاجتماعية

  • الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تستطيع جمع المساهمات من أصحاب الأعمال والموظفين، التي يتم أخذها من أرباب الأعمال، وقوانين التأمينات الاجتماعية تُنفّذ ويتم تدفع المزايا إلى العاملين والموظفين فيما إذا أصابتهم إصابات مهنية عن طريق العمل، ومن يقوم بالإشراف عليها هو مجلس يتكون من أحد عشر مديرًا من مختلف دوائر الحكومة وأصحاب الأعمال ومن يُؤمن عليهم.
  • الأرباح الشهرية التي يتم تطبيقها بالفعل التي تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية باستخدامها لحسابات الاشتراكات تشتمل على المرتبات الشهرية الأساسية وأيضًا البدلات الموضوعة للسكن، وقد تكون مختلفة باختلاف سن الموظفين.
  • جميع الموظفين الذين تم تسجيلهم في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي يستطيعون أن يحصلوا على الكثير من المميزات، ولكن بعضهم لا يعلم هذا، ففي حال إذا ما أصاب الموظف إصابة عمل يكون له الحق الكامل في رعاية طبية متميزة، وهو بدل يومي حيث أنه لا يمكنه أن يعمل بطريقة مؤقتة، ويحق له أيضًا في صرف تعويض يكون طوال الحياة إذا كانت الإصابة تسببت في عاهة أو إعاقة بشكل دائم.
  • الدفع هذا يكون عن طريق أصحاب الأعمال يقومون بدفعه إلى هيئة التأمين الاجتماعي في كل شهر، وفي العادة تكون أسبوعين بعد انتهاء الشهر من خلال التحويل المصرفي، ويجب على أصحاب الأعمال أن يسجلوا في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ويتم تزويدهم بالقائمة بشكل كامل بأسماء كل الموظفين ومقدار الأرباح الشهرية لكل موظف والتي تطبق في شهر يناير من كل عام، ومن الأمور الهامة جدًا أن يعلم العاملون والموظفون بشكل واضح حجم الاشتراكات التي يقومون بدفعها بطريقة منفصلة في أقسام الرواتب الشهرية.
ننصحك بقراءة:  كيفية عمل مزرعة سمكية في المنزل بالخطوات

برنت التأمينات الاجتماعية

برنت التأمينات الاجتماعية يتم طلبه في الكثير من الجهات الحكومية أو الخاصة، وهذا يكون إما للتأكد من موقف الموظف من العمل هل عاملًا أم توقف عن العمل أو أي أمر آخر.

قدمت الحكومة السعودية الآن خدمة عظيمة لمن يرغب في طباعة برنت التأمينات الاجتماعية بدون الذهاب إلى مكاتب التأمين الاجتماعي وتحمل عناء الروتين ولكن لكي تحصل على برنت التأمينات الاجتماعية الآن أو إصدار شهادة التأمينات يتم ذلك إلكترونيًا من خلال الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية الذي يقوم بتوفير خدماته أون لاين.

خطوات طباعة برنت التأمينات الاجتماعية

  • أولًا تدخل على موقع التأمينات الاجتماعية.
  • تقوم باختيار خانة «التأمينات أون لاين» هنا تظهر صورة يتم من خلالها طلب التسجيل، اضغط على «سجل في التأمينات»، وهنا سوف يظهر لك «رقم المستخدم» و «كلمة المرور»، ثم بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الخاصة بك، أما كلمة المرور فهي تلك الكلمة التي قمت مسبقًا بالدخول بها من خلال تسجيلك في خدمة التأمين الاجتماعي.
  • بعد أن تسجل دخولك بنجاح، هنا سوف تظهر لك صفحة تقوم باستعراض التأمينات الاجتماعية الخدمات التي تقدمها فيها وهي عبارة عن «تعديل بيانات الاتصال لك كمشترك، عرض مدة اشتراكك، صدور الشهادات، التقديم لطلبات الاستحقاق، الإشعارات» وهنا يجب عليك أن تضغط فوق أيقونة «إصدار شهادات».
  • سيتم الانتقال بك إلى الصفحة الخاصة بإصدار الشهادات التي تحتوي على البيانات الآتية: «رقم الهاتف الجوال، رقم المشترك، بريدك الإلكتروني، نوعية الشهادة».
  • عليك أن تقوم بملء الحقول الخاصة ببياناتك، في الخانة الخاصة بـــ «نوع الشهادة» عليك أن تختار «شهادة بيان مدد وأجور مشترك».
  • ثم عليك القيام بالضغط على «إصدار» التي سوف تجدها في الأسفل.
  • سوف يتم ظهور شهادة التأمينات الاجتماعية التي تخصك، وستجد بها كافة البيانات مثل: اسمك، والراتب الخاص بك، والتاريخ الوظيفي.
  • عليك القيام بطباعة هذه الشهادة أو قم بحفظها على جهاز الحاسب الآلي إلى أن يأتي وقت وتستخدمها في إنهاء معاملاتك المختلفة.

قدمنا لك عزيزي القارئ من خلال موقعنا صناع المال بالتفصيل طريقة الدخول على التأمينات أون لاين بالخطوات وكل المعلومات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بجميع أسئلتكم ونعدكم بالرد عليها قريبًا.

طبتم، وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.