كم تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية؟

كم تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية؟ ، قبل بدء العمل في مجال التجارة الدولية لابد التعرف على كم تكلفة الشحن من تركيا إلى السعودية، وما هي طرق الشحن المتاحة و أهم وأفضل الشركات التي تعمل في مجال شحن البضائع، لذا سوف نتعرف على كل هذا عبر موقعنا الإلكتروني صناع المال تابعونا.

كما ننصحكم بقراءة هذا الموضوع: الاستيراد من تركيا الى السعودية.. اكتشف الكثير من الأسرار

::  كم تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية؟ ::

شهدت حركة التجارة الدولية بين تركيا وباقي دول الشرق الأوسط نشاطا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل التطور الكبير الذي حدث في قطاع الصناعة في تركيا، وسيطرتها على عدد كبير من السلع والمنتجات الأساسية التي يتم تصديرها إلى الأسواق الخارجية وخاصة في دول المنطقة والدول العربية.

ومع ازدياد معدلات التجارة بين تركيا والمملكة العربية السعودية، ظهر تساؤل هام حول تكلفة شحن البضائع من تركيا وحتى وصولها إلى أراضي المملكة، وبدأت العديد من الشركات حول العالم في تقديم خدمة الشحن من تركيا إلى السعودبة وزادت المنافسة بينهما بشدة كلما زادت معدلات التجارة الدولية بين البلدين.

:: أهم شركات الشحن في تركيا ::

تتعدد أسماء شركات الشحن بين تركيا والسعودية، وتتعدد أيضاً طرق تقديمها للخدمة الشحن مما يؤدي إلى اختلاف تكلفة الشحن من شركة إلى أخرى،  حيث تسعى كل شركة إلى تحقيق أفضل الخدمات التي تقدمها في مجال الشحن بافضل الأسعار لتتميز عن باقي الشركات، لذا سنقدم لكم الآن اسماء أهم شركات الشحن في تركيا بهدف مساعدة زائرنا الكريم، وأننا غير مسؤولين عن أي تعاملات مالية أو خدمية مع هذه الشركات، ومن أسماء شركات الشحن الشهيرة في تركيا ما يلي:

  • شركة شحن العالمية: تركيا – اسطنبول – الفاتح، ويمكن التواصل معها من خلال هذا الرقم 00905550625553.
  • سنا جروب للشحن وخدمات اللوجيستيك: تركيا – اسطنبول، ويمكن التواصل معها من خلال هذا الرقم 00905063623088.
  • شركة الصابوني للتجارة والشحن: تركيا – اسطنبول، ويمكن التواصل معها من خلال هذا الرقم 00902122335015.
  • شركة حلبي أوغلو للشحن: تركيا – اسطنبول، ويمكن التواصل معها من خلال هذا الرقم 00905349649512.
  • شركة اتش كي أفريكا: تركيا – اسطنبول، ويمكن التواصل معها من خلال هذا الرقم 00905444477511.
  • شركة الباشا للتجارة والشحن: تركيا – اسطنبول، ويمكن التواصل معها من خلال هذا الرقم 00905320531688.
  • شركة شحن لؤلؤة الشرق: تركيا – اسطنبول، ويمكن التواصل معها من خلال هذا الرقم 00902122967662.

واقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: أشهر 10 منتجات تركية يتم تصديرها للعالم .. بالأرقام والصور

:: طرق الشحن المتاحة من تركيا الى السعودية ::

قبل الإجابة عن السؤال المطروح وهو كم تكلفة الشحن من تركيا إلى السعودية؟ ، يجب على المستثمر اولا تحديد الطريقة الأمثل لشحن بضاعته من طرق الشحن المعروفة سواء كان النقل الجوي أو النقل البري أو النقل البحري، وإليكم الآن مميزات كل طريقة منهما لمساعدتك على اختيار الطريقة الأفضل بالنسبة لك:

:أولا: الشحن الجوي ::

هي إحدى طرق الشحن للدولي للبضائع، حيث يتم رص البضائع داخل الطائرات بطريقة معينة فوق قواعد مثبتة جيدا للحفاظ عليها من التلف او الكسر، وبطلق غلى تلك القواعد مصطلح باليتات، وبالرغم من أن هذه الطريقة في الشحن الدولي آمنة إلا إنها غير عملية وذلك لأن أقصي حمولة لأكبر طائرة شحن تصل إلى 60 طن، وهي كميات صغيرة جدا مقارنة بحمولة الشحن البحري، كما أن تكلفة الشحن الجوي أعلى كثيرا من تكلفة الشحة البحري والبري.

:ثانيا: الشحن البري ::

الشحن البري هو عملية شحن البضائح  داخل أو على ظهر شاحنات كبيرة باستخدام الطرق البرية التي تربط دول العالم ببعضها من دولة الي أخري من خلال الحدود، ويمكن من خلال هذه الطريقة نقل كمية أقل من البضائع مقارنةً بطرق الشحن الأخرى، لأن أقصي حمولة للشاحنة الواحدة لا تتعدي 30 طن من البضائع.

:ثالثا: الشحن البحري ::

تتمثل طريقة الشحن البحرية في عملية نقل البضائع داخل حاويات يتم تحميلها على ظهر سفن الشحن الكبيرة والعملاقة، حيث تكون الواحدة منها قادرة على حمل ما يقرب من 10 ألف حاوية في النقلة الواحدة، وذلك باعتبار الحمولة القصوى للسفينة يمكن أن تصل إلى 400 ألف طن من البضائع، ويعد الشحن البحري أفضل طرق الشحن وأكثرها شيوعاً مقارن بالطرق الأخرى، نظراً لأن تكلفته أقل بكثير من الشحن البري والجوي كما أنه يتيح نقل كميات أكبر بكثير في المرة الواحدة.

ويمكنكم أيضا الإطلاع على: مشروع الاستيراد من الصين من الصفر وحتى الاحتراف

:: إجراءات وشروط الشحن الدولي ::

يعد استخراج بوليصة الشحن هو أهم خطوة في شحن البضائع بين الدول، وهي وثيقة هامة من وثائق الشحن عبارة عن فاتورة أو تعاقد بين صاحب البضائع والخط الملاحي وتشمل بيانات مثل كمية البضائع ونوعها وتاريخ الشحن والتأمين إن وجد، وموضحا بها بها ميناء الإقلاع وميناء الوصول ويتم استخراج هذه البوليصة من الخط الملاحي بمجرد نقل البضائع على ظهر وسيلة النقل سواء كانت طائرة أو سفينة أو شاحنة.

توجد العديد من الشروط الإجراءات المتفق عليها دوليا لنقل البضائع بين الدول، وهو ما يطلق عليه قانون الجمارك، وتختلف تلك الشروط حسب القوانين الداخلية لكل دولة على حدة، كما تختلف حسب نوع الشحن ما إذا كان شحن شخصي أو شحن تجاري، وهو ما سنوضحه لكم في النقاط التالية:

:1: الشحن الجوي الشخصي ::

وهو الشحن الذي يتم بغرض نقل منتجات أو بضائع للإستخدام الشخصي والبضائع المستعملة، وهي منتجات عادة لا تخضع للإجراءات الجمركية ولا يلزمها لدخولها أي أوراق، ولكن يشترط أن لا تحتوي الشحنة على أي مخالفات لقوانين الشحن الجوي مثل شحن المواد قابلة للاشتعال، المواد السائلة، الأجهزة الإلكترونية، وماركات مقلدة للشركات الدولية الكبرى والماركات المشهورة، ويتم تسليم الشحنة في فترة زمنية لا تزيد عن 3 أيام من تاريخ استلامها.

:2: الشحن الجوي التجاري ::

الشحن الجوي التجاري تفرض عليه قيودا أكبر من القيود المفروضة على الشحن الجوي الشخصي، حيث يشترط أن تكون جميع الشحنات بفواتير حقيقة من المصدر، ويجب أن تصدر الفواتير باسم الشركة المصدرة من تركيا الى السعودية أو أي بلد أخري، وبعد ذلك تقوم الشركة المصدرة بإعادة إصدار فواتير منها إلى اسم صاحب الشحنة وتصدر من تركيا باسم صاحب الشحنة مباشرة بعد الاتفاق على الأسعار وتحديد تاريخ استلام الشحنات.

هذا وتستغرق الشحنة من لحظة استلامها من قبل شركات الشحن في تركيا، حتى يتم تسليمها إلى العميل في المملكة العربية السعودية، بعد الانتهاء من جميع أوراق وإجراءات التخليص الجمركي، فترة زمنية تتراوح ما بين 4 أيام إلي أسبوع تقريبا.

واقرأ أيضاً: كيف تستورد أواني منزلية بالجملة من تركيا ؟

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول الشحن الدولي بين المملكة العربية السعودية وتركيا، وقد أجبنا على سؤال كم تكلفة الشحن بين تركيا والسعودية؟ ، ونرجو أن يكون المقال حاز على إعجابكم واستفدتم منه، وسوف ننتظر آرائكم وتساؤلاتكم حول هذا الموضوع في التعليقات بالأسفل لنجيب عليها في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب