كيف استثمر فلوسي بأكثر من طريقة

كيف استثمر فلوسي ، يسعى الكثيرُ من الأشخاص في إيجاد طُرق مُميزة استثمارية  لتنمية المال الذي بحوزتهم، فالجميع يسعى لإيجاد طرق ربحية تساعده على تحقيق أحلامه، ورغباته في زيادة المبالغ المالية مما يغمره الشعور بالرضا.

عدم استقرار الظروف الاقتصادية، جعلت الكثير يُفكر في طُرق لتحسين الظروف المعيشية لضمان بيئة اجتماعية أكثر استقرارًا.

  • كيف استثمر فلوسي ؟
  • كيف تحول مبالغ مالية بسيطة على مبالغ ربحية ضخمة؟
  • كيف يُمكن لك أن تتحسن دخلك بمشاريع صغيرة !

تعرف أيضًا على أفضل طرق الاستثمار

كل الأسئلة التي تدور بداخلك الآن، ستجد الجواب هنا في “صناع المال“، سنساعدك معنا في هذا المقال في توفير لك طرق عدة لاستثمار فلوسك ولو بمبالغ بسيطة، كالأتي:

كيف استثمر فلوسي

حدد هدفك

لكل منا هدفه وطموحه الذي يسعى لتحقيقه، والذي حتمًا الذى يساعده فى تحقيقه هو وجود مبلغ مادي كبير يساعده فى أن يخطو لتحقيقه وأن الحلم يصير واقعًا.

لذا قبل أن تُسأل  كيف استثمر فلوسي؟ فكر أيضًا ما هو هدفك من استثمار فلوسك.؟ وما الهدف من استثمارها وتحويلها إلى مبالغ ربحية واسعة؟ هل تحلم بـ:

  • منزل أو فيلا ؟
  • هل تريد شراء سيارة فاخرة؟
  • هل تريد أن تفتح مشروعًا خاص بكْ وحدكْ؟

إذا أمسكت بيدك الإجابة، إذن أنتَ حددت هدفك وهذا سيساعدك على الوصول وإدراك طرق لتحقيق ما تريده بعدة طرق مختلفة.

هل عرفت الخُطة؟

بعد تحديد هدفك، إذن عليك أن تُفكر بخططك التي تريد أن تبدأ بها و تقوم بتحديدها داخل دوائر واضحة.

ركز في خططك التي تقوم بوضعها وتحديدها على أن تكون تتوافق مع أوضاعك وحالتك المادية.

فيُمكن أن تبدأ بأشياء بسيطة  نحو أمر مجهول بالنسبة لك، استثمر فلوسك بمبالغ صغيرة إن لم تكن ضامن المكسب، حتى وإن قُدًر لك الخسارة، لا تخسر كُل أموالك.

هل جربت تُناقش أصحابك ؟

دائمًا ستجد في التفكير بشكل جماعي وسط اصدقائك، اقاربك سيضيء لك أفكار واسعة تساعدك في إيجاد طُرق كثيرة تناسبك.

المناقشات الجماعية كثيرًا ما تساعدك بالخروُج بأفكار بسيطة ويسهل تنفيذها، كما يمكن أن تجد شخص يفكر نفس تفكيرك يقوموا بالاشتراك سويًا مما يسهل عليك رهبة الخوف من الدخول في التجربة وحدك.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

لذا إذا تساءلت كيف استثمر فلوسي ؟ ستجد أن الأمر يحتاج لتفكير وخُطة مرتبة وعدم التسرع في أي قرار غير مدروس، ومن بعد ذلك يمكنك تحويل مبالغ بسيطة لأكبر وهكذا حتى تصل للمبالغ المالية التي تريدها.

الحساب ووضع الخطط التنفيذية

عليك قبل أن تقوم باستثمار فلوسك للخروج بمبلغ مادي ضخم، أن تقوم بتحديد بعض العمليات الحسابية “المكسب والخسارة”، التكلفة المبدئية للمشروع، الحد الأدنى الذي يحتاجه، ومدى الخسارة ونسبتها ومدى المكسب نسبته.

كل هذا يجعلك دائمًا بعيدًا كُل البعد عن أن تقع تحت خسارة فادحة، فكلما أصبحت مُلمًا بمعنى الاستثمار وطرق تنفيذه بأرض الواقع كلما رأيت النتيجة سريعًا.

اقرأ أيضًا هذا الموضوع الهام الاستثمار في البورصة

كيف استثمر فلوسي بمبلغ صغير ؟

يمتلكُ العديد من الأفراد مبالغَ ماليةً صغيرةً ، يبحثون عن طرق تُساعدهم على استثمارها والزّيادة منها وتحويل المبلغ الصغير إلى مبلغٍ كبير خلال فترةٍ زمنية بسيطة، نظرًا للظروف الاقتصادية المُتعثرة، فكل شخص يملك مبلغ مادي يبحث عن مشروع أو استثمار ناجح يرفع من دخله ليعيش حياة أفضل.

لذا على الفرد أن يكون مُلم على الأقل بمفهوم الاستثمار وطرق تطبيقه والذي يساعده في استثمار أمواله في مبالغ ربحية كبيرة، فكثيرًا من الأشخاص الذي كانوا يهرولون لتحقيق مبالغ ربحية دون دراسة معنى الاستثمار والتأني في الاختيار والتفكير قد تسبب لهم في خسائر مالية فادحة.

كيف استثمر فلوسي

كيف استثمر فلوسي في مشاريع بسيطة

  • كيف استثمر فلوسي في سيارة، فيمكنك شراء سيارة سواء نقل تستخدم في نقل البضائع بين أطراف الإنتاج المختلفة من صناع أو زراع، وتجار جملة، وتجار تجزئة وغيرها، أو شراء سيارة أجرة “تاكسي”، أو شراء سيارة ملاكي وتشغيلها في مشروعات التوصيل الجديدة مثل أوبر أو كريم.
  • كُل هذه المشاريع يكون لها عائد مضمون لأن مثل هذه المشاريع سيتم استخدامها حتمًا  وسيأتي لها زبائن
  • كما أن الدخول في شراكة في الاستثمار العقاري كشراء قطعة أرض أو عمارة، هام جدًا ويحقق ربح مادي مضمون.
  • وأيضًا اللجوء إلى شراء شهادات ادخار يكون عائدها مُرتفع، وذلك بعد قرار تعويم الجنية المصري، ومن أمثلة هذه الشهادات شهادات لمُدة ثلاث سنوات بعائد يصل إلى 16%، أو شهادات لمُدة عام ونصف بعائد يصل إلى 20%.
  • وهناك مشروعات بسيطة اذا كُنت تبحث عن مشروع تستطيع أن تدخل به بشكل فردي مثل عمل مشروع إنتاجي يتعلق بالسلع الصغيرة أو المكملة التي يتم استيرادها من الخارج مثل مصنع صغير أو ورشة، في إطار ما يسمى الإحلال محل الواردات، مثل “قطن الأذن” أو “أغطية الزجاجات” أو غيرها، حيث سيدخل ضمن ما يسمى في سلسلة القيمة المضافة والتي تحتاجها بعض الصناعات الكبيرة لاستكمال منتجاتها. وبالتالي هذا المشروع سيكون له عملاء ويتناوب عليه من أجل الشراء مما يزيد حركة البيع ويرتفع الربح سريعًا.
  • وفي حالة عدم وجود الوقت الكافي لإدارة هذه المشروعات من المًمكن يدخل الشخص فيها كشريك.
  • الخبراء لا ينصحون باستثمار مثل هذه المبالغ في الوقت الحالي عن طريق الأسهم أو شهادات الاستثمار خصوصا الصناديق التي تستثمر في البورصة، وذلك بعد أن ارتفعت أسعار الأسهم في الفترة الحالية والتي جاءت مباشرة بعد قرار تعود الجنية المصري، مما يُنزر ذلك بالخطر.
  • كما أن لا يفضل أن يقوم الأشخاص بالاستثمار في الذهب خاصة في هذه الفترة، وذلك بسبب توقعات ومؤشرات عن هبوطه بالتزامن مع هبوط سعر الدولار في مصر خلال الأشهر القادمة.

ولكن إذا كُنت من مُحبين المخاطرة في وضع أموالك في البورصة و الأسهم وصناديق الاستثمار فسوف نُحدثك في نبذة عن كيفية استثمار فلوسك في صناديق الاستثمار والأسهم.

كيف استثمر فلوسي بالأسهم

هي عبارة عن حصصٍ مالية يتم شراؤها ضمن رؤوس أموال الشركات والمؤسسات التي تطرحُ جُزءاً من أسهمها للتّداول ليصبح المُستثمر “صاحب السهم” طرفاً من أطراف مالكي الشركات والمُؤسّسات، وعادةً تحقق الأسهم الأرباح من خلال طرحها للتداول عن طريق بيعها

مثال: إذا تم شراء أسهم بقيمة 400 دولار، بعد مرور شهور على شرائِها يتم بيعها بقيمة 900 دولار عند ارتفاعِ قيمتها بالسوق المالي ممّا يُساهمُ تحقيق الأرباح الماليّة

كيف استثمر فلوسي في صناديق الاستثمار ؟

  • ما هي صناديق الاستثمار؟ هي عبارة عن مجموعةٍ من الصناديق المالية  تحتوي على أسهمٍ وسنداتٍ يقوم المستثمرون بشراءِ محتوياتها، و العمل على استثمارها وفقاً للمجالاتِ الخاصّة بها.
  • ويتم بيعها بسعرٍ أعلى من سعر شرائها، وعادةً تُركّزُ صناديق الاستثمار على تحويل قيمة السّندات قيمة كبيرة ومن هنا تكون بداية الربح.
  • تحديد الهدف سيجعلك تنال ما تريد سريعًا، حتى إذا كنت تريد استثمار أموالك ! اسأل نفسك دائمًا ما الهدف؟

بعد ما تم عرضه عن كيفية استثمار فلوسك نتمنى أن يكون قد أفادتكم المعلومات، وأن تكون مُلمة بالتساؤلات التي تدور في تفكيركم