كيف اعرف شخصيتي ومميزاتي – ملف شامل

كيف اعرف شخصيتي ؟ هى غاية يريد أن يعرفها كل شخص في هذا العالم، وبسبب الشغف الكبير تجاه هذا الأمر إنتشرت في معظم مواقع التواصل الإجتماعي والمجلات والمواقع الإلكترونية مقالات كثيرة تتحدث عن تحليل الشخصية، عن طريق عمل إختبارات للشخص الذي يريد أن يعرف شخصيته ويحللها.

وذلك من خلال بعض الأسئلة الموجهة له عن برجه أو اللون المفضل له أو اسمه، والكثير من الإختبارات الأخرى التي من خلال إجابته عليها يكون حلل شخصيته بالشكل المناسب له، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه الإختبارات ما هى إلا مجرد تسلية، ولكن الشيء الذي لا جدال على حقيقته هو العلم الذي برع فيه العرب قديماً والذي يسمى بـ ” علم الفراسة “.

هذا العلم يعتبر من أكثر العلوم التي إهتمت كثيراً بتحليل الشخصية ودراسة النفس البشرية، عن طريق حركاتها وانطباعاتها وسلوكها ولون البشرة وأيضاً شكل الوجه، فإن كنت تهتم كثيراً بتحليل الشخصية وتريد أن تتعرف على شخصيتك أكثر، فهذا المقال المُقدم من موقع صناع المال هو ما سوف يقودك إلى معرفة شخصيتك بشكل صحيح، فتابع معنا.

:: كيف اعرف شخصيتي بشكل صحيح ::

كيف اعرف شخصيتي

قدم لنا علم الفراسة الكثير من التعريفات والتحليلات النفسية التي من خلالها يتمكن كل إنسان من معرفة شخصيته بشكل صحيح عن طريق عدة أمور وهى كما يلي :

⇐ إقرأ هذا الموضوع المفيد أيضاً : الخريطة الذهنية واهميتها للانسان في مساعدته على النجاح

:: كيف اعرف شخصيتي من لون عيني ؟ ::

كيف اعرف شخصيتي

إن كنت عزيزي القارئ صاحب عيون لونها داكن فهذا يدل على أنك شخص تغضب بسرعة كبيرة، كما أنك لا تمتلك المقدرة على التركيز بشكل كبير، ولكن في نفس الوقت أنت شخص يأخذ القرارات الصعبة والمهمة بشكل صائب في كثير من الأحيان.

أما إن كنت صاحب عيون لونها فاتح فهذا يدل على العكس تماماً، بمعنى؛ أنك صاحب قوة تركيز عالية ولديك القدرة على أن تعمل تحت ضغط، أما من يمتلك عيوناً بنية اللون فهو شخص حساس جداً وعواطفه جياشة وسريع الإنفعال والعصبية، أما بالنسبة للعيون الزرقاء فهو شخص يتميز ببرود الأعصاب والقوة.

وإن كنت صاحب عيوناً خضراء فإنك تتميز بالشجاعة الكبيرة والروح الخفيفة وصاحب عقل مبُدع ومبتكر، ولكنك في أحيان قليلة تكون مزعج بعض الشيء، أما إن كنت صاحب عيوناً رمادية اللون فأنت قوي الشخصية جداً وتفكيرك يتميز بالعمق الشديد.

⇐ إقرأ هذا الموضوع المفيد أيضاً : كيف تكسب الاصدقاء بدون مجهود وتصبح شخص محبوب

:: كيف اعرف شخصيتي من طريقة وقفتي ؟ ::

كيف اعرف شخصيتي

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

في هذه النقطة عزيزي القارئ يمكنك أن تتعرف على شخصيتك عن طريقة ملاحظتك للطريقة التي تقف بها، فإذا كنت عادتاً تقف كأنك مُقدم للأمام، فهذا يدل على أنك شخص حنون وعطوف، أما إذا كنت شخص يبقف كأنه منسحب فهذا دليل على أنك خجول جداً وملول ومتردد في بعض الأحيان.

ولو كنت شخص يقف بشكل مستقيم دون إنحناء، فهذا دليل على أنك شخص واثق من نفسه إلى حد الغرور والتكبُر، وأنك شخص مسئول ولديك قوة تحمُل كبيرة، ولكن إن كنت تقف عكس ذلك؛ بمعنى إن كنت تقف منُحني فهذا يدل على النقيض تماماً ويدل على أنك متواضع بشدة وخاضع معظم الوقت ومستكين أو من الممكن أن يدل على أنك حزين ومكتئب.

فحاول أن تُركز بشكل أكبر عزيزي القارئ على طريقة وقفتك فإنها على الأرجح سوف تعُرفَك على شخصيتك، كما أنها سوف تعطي إنطباعاً عن شخصيتك الحقيقية لكل من يراك بشكل واضح.

⇐ إقرأ هذا الموضوع المفيد أيضاً : كيف تكتشف موهبتك وتنميها

:: كيف اعرف شخصيتي من طريقتي في النوم؟ ::

كيف اعرف شخصيتي

كما أخبرناك عزيزي القارئ في النقاط السابقة أن هناك نقاط إذا أعطيتها بعض الإهتمام من تركيزك يمكنك أن تتعرف من خلالها على شخصيتك، وإستكمالاً لما سبق نقدم لك عدة أسئلة عن طريقة نومك في النقاط التالية وبالإجابة عليها سوف تعرف شخصيتك بشكل أفضل، وهى كالتالي :

  • إن كنت تنام بوضعية الجنين بداخل رحم أمه، فهذا يدل على عدم شعورك بالأمان التام، وإحتياجك الدائم إلى من يحميك.
  • إذا كنت شخص ينام بثني إحدى ساقيه وفرد الأخرى، فهو دليل على أنك شخص خجول وواثق من نفسك في نفس الوقت.
  • أما إن كنت تحب النوم على البطن واضع وجهك في الوسادة، فهذا دليل على أنك شخص منظم وعنيف ومسئول.
  • إذا كنت تحب النوم على ظهرك فهذا دليل كبير على أنك شخص واثق جداً من نفسك وتبدو سعيداً معظم الوقت.

⇐ إقرأ هذا الموضوع المفيد أيضاً : استراتيجية العصف الذهني لتكوين خطة عمل ابداعية

:: تعرَّف على شخصيتك من اللون المفضل ::

كيف اعرف شخصيتي

في هذه النقطة عزيزي القارئ سوف تتعرف على شخصيتك من اللون الذي تفضله أكثر من غيره، وقد إخترنا لك بعض الألوان الشائعة التي من خلالها تستطيع معرفة نفسك أكثر كما ورد في إختبارات علم الفراسة، وهى كالتالي :

  • إن كنت شخصاً محب للّون الأبيض فهذا دليل قاطع على أن لديك شخصية حنونة وطيب القلب وعاطفي.
  • أما إن كنت من مُحبي اللون الأخضر فهذا يدل على أنك شخص واثق من نفسه ومعتز بشخصيته وإجتماعي.
  • إذا كنت تحب اللون الأرزق فأنت شخص يحب الإسترخاء والهدوء كثيراً ولا يحب الضوضاء والأصوات العالية.
  • إن كنت شخصاً محباً للَّون الأحمر فهذا يدل على أنك شخص مرح ومتفائل وتحب أصدقائك وعائلتك كثيراً.

⇐ إقرأ هذا الموضوع المفيد أيضاً : كيف تنظم وقتك بمنتهى السهولة لتحقيق أهدافك

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عزيزي القارئ، نتمنى أن تكون قد إستطعت أن تجاوب نفسك على سؤال ” كيف اعرف شخصيتي “، كما نتمنى أن نكون أفدناك وحققنا شغفك حول ما كان يُحيرَك في السابق، ففضلاً قم بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يتمكن غيرك من التعرف على شخصيته بشكل صحيح، وإن كان لديك أي استفسار لا تتردد في وضع تعليق أسفل المقال، فأسرة موقع صناع المال ترحب دائماً بالرد على تساؤلاتك.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.