أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش بالصور

أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش ، تسعى العديد من النساء وبخاصة ربة المنزل، إلى تجديد منزلها بأشكال جميلة وبأسعار رخيصة، وتستغل وقتها في أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش لتعطى شكلا جميلا، ولذلك سنعرض تفاصيل صنع واستغلال أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش.

اقرأ أيضاً هذا الموضوع الشيق اعادة تدوير الملابس

فوائد أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش

  • إستغلال القماش القديم أو الغير مستغل في صناعة أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش أحد أهم الفوائد الهامة التي تسعى كل ربة منزل إلى استغلالها، بدلا من إلقائها في القمامة.
  • توفير المال بحيث يساعد قيام ربة المنزل بالأعمال اليدوية باستخدام القماش المتوفر لديها مع أشياء بسيطة مما يوفر عليها الشراء بأسعار مرتفعة.
  • إستغلال الوقت يعد أحد فوائد الأعمال اليدوية هي استغلال الوقت لربة المنزل في أعمال مفيدة، بدلا من تضييع الوقت في مشاهدة التلفزيون أو التحدث في الجوال بدون فائدة، وذلك لاستغلال وقتها لإنتاج مشغولات يدوية جذابة تعجب أذواقهم.
  • التجارة بأرباح العديد من النساء قامت باستغلال وقتها، في صناعة أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش، وبيعها كنوع من التجارة المنزلية للحصول على عائد مادي.

اقرأ أيضاً هذا الموضوع المفيد أشغال فنية يدوية بسيطة

أعمال يدوية للمطبخ من القماش

يمكن صناعة أعمال يدوية للمطبخ من القماش، من خلال استخدام أدوات بسيطة، ومتوفرة داخل كل منزل، والتي تشمل الخيط ،والإبرة، والمقص، ومواد لاصقة، وكلها يمكن استغلالها في صناعة أعمال مهمة للمطبخ أو لتزيينه أيضا، وهذة الأعمال تتمثل في:-

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  • حوامل للمطبخ : يمكن صناعة حوامل من القماش لوضع بها الشوك والسكاكين والملاعق وغيرها من الاحتياجات البسيطة التي تحتاجها كل ربة منزل داخل مطبخها ، بحيث يتم تعليقها في المطبخ لتسهيل الوصول للأشياء التي تستخدمها باستمرار، ويتم صناعتها بإستخدام أدوات الخياطة البسيطة ” المقص والإبرة” وقماش قديم بحيث يتم تقطيع القماش على شكل قطعة كبيرة طولية ويتم  ثنيها على شكل 4 أقسام ومن ثم يتم خيطتها من المنتصف حتى يتم تقسيمها إلى 4 أقسام متساوية حتى يتم وضع احتياجات الأكل بداخلها.

  • حوامل للحمام : بحيث يتم تصنعيها لوضع احتياجات الحمام الضائعة بشكل مستمر وخاصة الفرشاة والمعجون وبعض زجاجات الكريمات الصغيرة التي دائما ما يبحث عنها ربة المنزل في الحمام، لذلك تبحث عن إيجاد حل لوضع كافة احتياجاتها في حامل جميل وبسيط، ويتم صنعها من جيوب البناطيل الجينز القديمة وذلك بقصها بشكلها الطبيعي ومن ثم يتم خياطتها بشريط قماش رفيع، ومن ثم يتم تعليقها على الشماعات التي تكون في الحمام، لإتاحة الفرصة لوضع الفرشاة والمعجون بكل سهولة، كما تتيح هذه الحوامل أن شكلها جميل وصغر حجمها، مما تتيح صناعة أكثر من حامل لكافة الاحتياجات في الحمام.

  1. حذاء للمطبخ من القماش : يمكن صناعة حذاء بسيط من القماش القديم، تستخدمه ربة المنزل في المطبخ، لإعطائها التدفئة اللازمة وخاصة في الشتاء، كما يتميز بخفة الحذاء وسهولة الحركة بشكل كبير، ويتم صنعة باستخدام قماش قديم ونعل وأدوات الخياطة بحيث يتم تقطيع القماش على شكل غطاء من أمام مع خياطة في النعل الذي يتناسب مع مقاس القدم، ومن ثم يتم لصق القماش مع النعل أو خياطة أدوات الخياطة اللازمة لتثبيته بشكل جيد منعا لقطعه مرة أخرى.

وفي النهاية يجب التأكيد أن هناك العديد من الدورات التدريبية التى يقدمها خبراء في صناعة أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش وذلك لاستغلال الأقمشة القديمة وإتاحة الفرصة لربة المنزل استغلال وقتها  في أعمال مفيدة وتغيير شكل المنزل بأعمال جديدة بأسعار رخيصة.