أنواع الذهب في مصر

يعتبر الذهب واحد من أهم وأغلى المعادن الموجودة في كافة الدول سواء الدول العربية أو الأجنبية، وعندما نتحدث عن مصر، فهناك أنواع متعددة من الذهب في مصر، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنتعرف معًا على أنواع الذهب في مصر وأنواع من حيث نسبته في السبائك.

لمزيد من المعلومات اطلع على: طريقة حساب بيع وشراء الذهب ونصائح يجب معرفتها عند بيع وشراء الذهب

أنواع الذهب في مصر

سنتعرف على أنواع الذهب في مصر حيث أن مصر من أهم الدول الموجود بها أنواع متعددة من الذهب، ولذلك نجد الكثير من الناس يحتار كثيرًا عندما يُقدم على شراء الذهب، فهو لا يعرف أي الأنواع الأفضل، وما هي مميزات كل نوع، ومن أهم الأنواع ومميزاتها:

الذهب العادي: وهو من أهم الأنواع الشائعة في مصر؛ حيث أن هذا النوع من الدهب يتم تصنيع الدهب عيار 22 وعيار 21 منه، ويتميز هذا النوع بأنه لا يتم إضافة الأحجار الكريمة إليه.

الذهب الديلوكس: عندما تذهب إلى الصاغة ستجد أمامك هذا النوع من الذهب بكثرة، وما يُميز هذا النوع من الذهب أن به أحجار كريمة، ولكن نسبتها قليلة للغاية، وعلى الأرجح هذا النوع من الذهب يُصنع من الذهب عيار 21 أو عيار 18 لا غير.

الذهب السوبر ديلوكس: يتم تصنيع هذا النوع من الذهب من خلال الذهب عيار 18، وما يُميزه عن غيره من أنواع الذهب هو وجود الكثير من الأحجار الكريمة، والتي تشكل نسبة كبيرة منه، والأحجار تكون على شكل فصوص مختلفة.

اطلع أيضًا على: طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

أنواع الذهب من حيث نسبته في السبائك

الذهب عيار 24: وهذا النوع من الذهب هو الأعلى، حيث أن نسبة الذهب فيه تم تقديرها بنسبة 100%، ولذلك هو أغلى أنواع الذهب الموجودة حتى الآن، ولكنه قليل للغاية، وليس في مصر فقط بل في جميع أنحاء العالم.

الذهب عيار 22: ويقع هذا النوع من الذهب في المرتبة الثانية من حيث اشتماله على نسبة دهب عالية، حيث أن الذهب به بنسبة 87%، والباقي بعض المعادن الثمينة الأخرى.

الذهب عيار 21: وهذا النوع من الذهب موجود في الكثير من الدول وبالأخص في مصر، ويقع في المرتبة الثالثة، وتشكل نسبة الذهب به 86%، وهو النوع الشائع في جميع الدول، وبالأخص الدول العربية.

الذهب عيار 18: وهذا النوع نسبة الذهب به قليلة للغاية، حيث أنه يشترك في صناعته الكثير من المعادن الأخرى، والتي تم تقديرها بستة أنواع من المعادن.

نرشح لك أيضًا: أسرار تجارة الذهب وأنواعها وكيفية الاستثمار فيها

متطلبات التجارة في الذهب

وإن كنت ترغب في التجارة في الذهب، فينبغي أن تعلم أن هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية حتى تنجح تجارتك، علمًا بأن التجارة في الذهب مربحة للغاية، وتحصل على الأرباح منها بشكل شهري، وهناك الكثير من الناس تلجأ إلى تدوير أموالها في تجارة الذهب لدى أشهر تجار الذهب، ومن أهم المتطلبات الخاصة بتجارة الذهب:

  • ينبغي أن تدرس السوق جيدًا، وتعرف أنواع الذهب المتاحة وأنواع الذهب التي تجعلك تكثير الكثير من المال بحسب المكان الذي تعيش فيه.
  • ينبغي أن يكون لديك رأس مال فائض عن حاجتك، حتى تستطيع استخدامه في تجارة الذهب بدون الشعور بالأعباء.
  • وضع نسبة ربح مناسبة على أسعار الذهب، وهو ما يُعرف في سوق الذهب بالمصنعية.
  • ينبغي متابعة البورصة وأسهم الذهب والمؤشرات المحلية والعالمية للذهب، حتى تستطيع السيطرة على تجارتك.

وبهذا نكون قد قدمنا لك أنواع الذهب في مصر وأنواع الذهب من حيث نسبته في السبائك، ولمزيد من المعلومات تواصل الآن معنا عبر التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب