مشروع صناعة علب هدايا

مشروع صناعة علب هدايا واحد من المشروعات التي لا تعتمد على وجود آلات أو تأجير مكان، فمن السهل جداً القيام بتنفيذه من المنزل وبأقل تكلفة ممكنة، والطلب على هذا المشروع كبير جداً مما يضمن الربح الوفير والنجاح وإستثمار الكثير من المال وإدخاره لتطور المشروع.

لكن لابد أن يكون من سوف يقوم بهذا المشروع لديه المهارة للقيام بذلك، كما يجب عليه أن يكون على إستعداد للتعلم حتى يستطيع أن ينجح فيه، ومن خلال هذا المقال وحرصاً من موقع صناع المال على تقديم كل ما هو مفيد وجديد نقدم لك كل التفاصيل الخاصة بمشروع صناعة علب الهدايا فتابع معنا.

:: الخطوات اللازمة لبداية مشروع صناعة علب هدايا ::

مشروع صناعة علب هدايا

هناك بعض الخطوات الهامة التي يتطلبها إقامة هذا المشروع والتي يجب توافرها حتى ينجح ويحصل صاحبه على النتيجة المرجوه وهى كالتالي :

  • إذا لم تكن تملك الخبرة الكافية الخاصة بكيفية صنع علب الهدايا يجب أن تتعلم هذا الأمر وتقوم بممارسته حتى الإتقان، ويمكنك أن تبدأ في التعلم فوراً إن كنت لا تملك أي خبرة من خلال المقاطع المختلفة الموجودة على موقع اليوتيوب، وهناك أيضاً كثير من المواقع التي توفر تعلم هذه المهارة حتى الإتقان وإنتاج منتج ذو جودة عالية.
  • لأقامة هذا المشروع من المنزل عليك أن توفر غرفة مخصصة للعمل بها ترابيزة أو مكتب وكرسي وأدوات مكتبية مثل  مسطرة وقلم رصاص وكذلك صمغ خاص بالورق ويجب أن تكون تلك الغرفة نظيفة ولا تتعرض لأي تلفيات من المياه لأن عملك فيها سوف يعتمد على الورق، وإذا سقطت عليه نقطة ماء سوف يتلف.
  • من الهام جداً أن يتوفر لديك لاب توب أو هاتف ذكي أو تابلت وذلك بهدف أن تكون دائماً مطلع على كل الموديلات الجديدة لعلب الهدايا وكيفية تغليف الهدايا، وأيضاً تعلم الطرق الجديدة من خلال الإنترنت، كما يمكنك تصوير إنتاجك وعرضه على العملاء.

⇐ إقرأ أيضاً عن : مشاريع صغيرة مربحة للنساء

:: المتطلبات اللازمة لعمل علب الهدايا ::

مشروع صناعة علب هدايا

كل ما سوف تحتاج إليه لعمل علب الهدايا هو قطع من ورق يسمى الإسكراب بوك من النوع السميك، وهو متوفر بالمكتبات المختلفة ويتم إستخدام واحد منه لعمل غطاء العلبة، أما الآخر فهو يمثل الجوانب والقاعدة، كما سوف تحتاج إلى أدوات مكتبية بسيطة مثل قلم رصاص، مقص، مسطرة، صمغ سائل وسوليتيب.

⇐ موضوع يهمك أيضاً : مشروع ملابس أطفال

:: طريقة صنع علب الهدايا ::

مشروع صناعة علب هدايا

لابد أن تعلم أن صناعة علب الهدايا ليست بالشيء الصعب أبداً ويمكن تنفيذها بكل سهولة، وسوف نقدم لك مثال لطريقة صنع علبة هدايا بطريقة مبتكرة وجميلة، أما الأفكار المميزة فسوف تأتي من خلالك أنت والطريقة هى :

  • عليك بإختيار ورق لعلب الهدايا من النوع السميك، وإن كنت لا تملك هذا النوع من الورق والورق لديك ضعيف فيمكنك لصق الورقة بشكل مزدوج، ولابد أن تكون مساحة الورقة 12×12 سنتيمتر ثم بعد ذلك تقوم من خلال المسطرة بكتابة حرف الـ ×، ولابد أن تكون النقطة الخاصة بتقاطع الحرف تقع بمنتصف ورقة الهدايا بالضبط.
  • بعد ذلك عليك طي أحد جوانب الورقة حتى تصل إلى نقطة التقاطع في المنتصف.

مشروع صناعة علب هدايا

  • ثم قم بعد ذلك بعمل نفس الشيء مع كل الأطراف الأخرى.

مشروع صناعة علب هدايا

  • ثم فرد الجانب العلوي والسفلي، أما الجانبين الآخرين قم بطيهم على شكل شرائح.

مشروع صناعة علب هدايا

  • بعد ذلك قم بفرد كل الجوانب التي قمت بطيها، وأطوي القاعدة ثم بإستخدام المقص قم بقص الورقة عند نقطة الحدود كما هو موضح بالصورة.

مشروع صناعة علب هدايا

  • بعد ذلك قم بطي بجانب واحد فقط القطعة الموجودة في المنتصف، وأطوي باقي القطع حتى المنتصف.
  • هذه الخطوة هامة جداً لأنها الشكل النهائي لعلبة الهدايا وهى أن تطوي جميع الجوانب المفرودة وقم بلصقها بالصمغ وفي النهاية سوف تحصل على علبة هدايا بشكل جميل.

مشروع صناعة علب هدايا

√ من المشاريع المربحة جداً : مشروع صغير من المنزل من أفضل المشاريع ربحاً

قمنا بعرض تفاصيل مشروع سهل وبسيط وهو مشروع صناعة علب هدايا وهو مربح جداً ومطلوب في كل المناسبات السعيدة وللتعبير أيضاً عن الحب والإمتنان، فإن أعجبك الموضوع فضلاً قم بنشره حتى يصل إلى كل من يبحث عن مثل تلك المشاريع.

قد يعجبك أيضًا