fbpx

أشكال مطويات بالورق الملون بالخطوات

أشكال مطويات بالورق الملون بالخطوات ، المطويات هي عبارة عن وثيقة تعريفية لها أنواع متعددة فنجد منها مطويات تعليمية وإعلانية وتوعوية وهي من أهم المطويات التي يتم إستخدامها في تعليم الأطفال فهي تستخدم بشكل كبير من أجل التوعية الجيدة بالقضايا والأهداف

وبالتالي فسوف نقدم لكم أفضل الطرق والخطوات من أجل عمل أشكال مطويات بالورق الملون من خلال الخطوات فهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  “ صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أشكال مطويات بالورق الملون بالخطوات

أشكال مطويات ملونة

إحضار مجموعة من الأوراق المطوية الملونة مع رسم الدائرة عليها وبعد ذلك قص تلك الدوائر الموجودة على الورق وبالتالي نقوم بطي الدائرة من المنتصف مرة ومن النصف الأخر مرة أخرى وبالتالي نقوم بتقسيمها إلى أشكال مثلث  ومن الممكن تقسيمها إلى أربعة أقسام متساوية.

قم بطي الطرف الرابع الموجود في الدائرة مع تقسيمها إلى مثلثين وبالتالي نقوم بعمل تلك الأشكال الدائرية مع لصقهم ببعضها البعض فيماعادا الطرف الأخير الذي لم يتم لصقه مع إحضار بعض الإكسسوارات وشرائط الستان حتى يتم عمل رابطة ويتم غلق المطوية منها.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفكار لتزيين غرف الأطفال بالأعمال اليدوية

مطوية البرواز

أشكال مطويات بالورق الملون بالخطوات

مطوية البرواز يتم إستخدامها في عدة أفكار وأشكال من خلال إحضار قطع على شكل مستطيلات من الورق الملون المطوي مع طيها بالنصف وإحضار ورقة أخرى وطيها من المنتصف مع قص المربع الموجود في المستطيل الناقص ووضعه في منتصف الورقة.

فرد الورقة على حتى تظهر بشكل مجسم مع وضعها داخل الورقة ولصق الورقة الثانية على ظهر تلك الورقة مع تغطيتها تماما ومن الممكن لصق أي شكل على الأوراق المطوية حتى يموت الحجم لتلك الورقة متناسب مع حجم المطوية نفسها مع تكرار تلك العملية حتى يظهر لنا شكل جميل ومميز.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : طريقة عمل أشغال يدوية للبنات سهلة جدا وجميلة بالصور

منظمة أفكار ومهام من الورق المطوي

أشكال مطويات بالورق الملون بالخطوات

سوف تحتاج في تلك الطريقة إلى ورق مقوي ولاصق ومقص حتى يتم تشكيل الورقة الأولى حوالي 23سم والورقة الثانية 21.5 سم أما الورقة الثالثة فيتم قصها حوالي 20سم.

لابد من تقسيم الورق إلى تسعة مربعات من خلال إستخدام المسطرة حتى تكون المربعة متساوية الأضلاع  في المساحة مع قص المربعات الموجودة على الأركان الخاصة بالورق الملون.

يتم لصق الأوراق في ظهر بعضها البعض من خلال وضع الورق الكبير فوق الورق الصغير مع البدء في عمل غطاء للمطوية الملونة وسوف نكون في حاجة إلى ورق مربع الطول للضلع الخاص به إلى 16 سم مع قياس الورقة حتى تكون 3.8 سم مع تحديد المقاسات.

من الممكن رسم قطر الخاص بالأركان الخاصة بالأوراق المطوية مع وضع الخط المرسوم في جميع الأركان مع لصق الورق بطريقة مناسبة مع إستخدام دبابيس للورق حتى تزيد من تثبيته حتى نحصل على غطاء خاص بالعلبة ويكون مطوي وبعد الإنتهاء منها يتم وضع الأشكال التي ترغب بها فيها.

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من الأفكار حول المطويات الورقية الملونة بأشكال بسيطة وطرق سهلة مع الخطوات التي تتصحكم بها لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد