fbpx

8 اكلات موفرة لمصروف البيت + أفضل طرق التوفير من مصرف البيت

أكلات توفر في مصروف البيت ، نظرا لما يعانيه الكثير من الناس في الوقت الحالي من ارتفاع في الأسعار والغلاء، لذا عملنا في مقالة اليوم عبر موقع صناع المال على تقديم طريقة مميزة من أجل توفير مصروف البيت حيث إن الغذاء يمثل تكلفة كبيرة على كل منزل في مصر.

كما أقدم لك اليوم تفاصيل: كيف أوفر من مصروف البيت

:: أكلات توفر في مصروف البيت ::

أكلات توفر في مصروف البيت

سوف نسهل الأمر كثيرا على ربة المنزل من خلال عرض مجموعة من الوجبات التي تساعد على التوفير في مصروف البيت الشهري ولعل من أهم هذه الأكلات هو ما يلي:

  1. الوجبة الأولى: من الممكن أن تقومي بعمل مكرونة وبطاطس مقلية ولا تنسي السلطة فهي من العناصر المغذية والتي لا تكلف الشخص الكثير من المال.
  2. الوجبة الثانية: الكشري الأصفر هو من الوجبات المغذية أيضا وهو مكون من أرز وعدس أصفر كما يمكن أن تقومي بإضافة بيض مسلوق أو مقلي إلى جانبه إذا كان أحد أفراد أسرتك لا يحب تناول الكشري الأصفر مع القليل من المخلالات أو السلطة.
  3. الوجبة الثالثة: المسقعة هي من الوجبات التي توفر في مصروف البيت بشكل كبير وهي عبارة عن باذنجان مع الصلصة والثوم والتوابل.
  4. الوجبة الرابعة: يعتبر الفول المدمس هو من أهم الطرق التي توفر في مصروف البيت لوجبة الإفطار أو العشاء ولكن يجب أن تقومي بتدريسه في المنزل وهذا نظرا لأنه يوفر في المصروف ولكي تضمني صحته عليك وعلى أطفالك.
  5. الوجبة الخامسة: العدس المصري يعتبر من ألذ الوجبات التي توفر في مصروف البيت كما انه الراعي الرسمي لفصل الشتاء حيث أنه يوفر الدفء اللازم في فصل الشتاء كما إنها وجبة صحية لا مثيل لها.
  6. الوجبة السادسة: الشكشوكة تعتبر من الوجبات المصرية الأصيلة والمغذية لأطفالك حيث أنها مكونة من البيض والطماطم وبعض الخضراوات الأخرى.
  7. الوجبة السابعة : لا تنسي الكشري المصري وهو الذي يتكون من أرز وعدس بجبة ومكرونة وصلصة الطماطم والدقة.
  8. الوجبة الثامنة: الرنجة هي أيضا من الوجبات التي توفر في مصروف البيت كما أنه وجبة سهلة ولا تحتاج إلى ترتيبات ومجهود كبير في صنعها.

:: ما هي أهمية التوفير من مصروف البيت ؟::

  • في أغلب البلدان العربية نجد أن هناك أزمة في الغلاء وأن مصروف البيت لا يكفي للقيام بكل الأعمال المختلفة لذا يجب أن تحرص ربة المنزل الذكية على إتباع أفضل الطرق من أجل التوفير في مصروف المنزل.
  • لذا عملنا على تقديم قائمة من أهم الأكلات التي تساعد على التوفير في مصروف البيت في ظل الظروف الصعبة للمعيشة وخاصة تلك التي تشهدها السوق المصرية منذ ثورة يناير.
  • حيث أن هناك ارتفاع كبير في أسعار الخضروات والفواكه والكثير من متطلبات المنزل المختلفة والاحتياجات التي توجد في كل منزل، لذا فتعمل الكثير من السيدات على البحث عن أفضل طرق للتوفير اليومي.
  • وهو ما سوف نقدمه لكم في مقالة اليوم حيث إننا نقدم اكلات ووصفات مغذية وفي نفس الوقت تعمل على التوفير في مصروف المنزل بشكل كبير، وقد وفرنا على ربة المنزل تعب البحث على مواقع التواصل والإنترنت حول أفضل طرق توفير مصروف البيت.

اقرأ ايضًا عن: 5 طرق للإدخار والتوفير من الراتب الشهري

:: أفضل طرق التوفير فى مصروف البيت ::

أفضل طرق التوفير فى مصروف البيت

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على توفير مصروف البيت غير الطعام والغذاء وهي ما سوف نتعرف عليها في الجزء التالي من المقال:

  1. إذا كنت من الأشخاص المحبة للخروج والتنزه فيجب أن تقل من هذا الأمر قدر الإمكان حيث أن هذا من شأنه إن يعمل على إنفاق جزء كبير من مصروف البيت في أمر ترفيهي كما يمكنك أن تدعو أصدقائك إلى البيت بدلا من التنزه في الخارج.
  2. من المهم أيضا أن تقوم بالتخطيط الجيد ومعرفة ما هي الطرق التي تقوم بصرف مرتبك فيها وهذا يتم من خلال العمل على وضع ميزانية للمنزل وطريقة الصرف وبالتالي يمكنك الاستغناء عن البنود الغير ضرورية.
  3. ويجب أن تقوم بوضع الأولوية إلى الأمور الضرورية الصرف والإنفاق مثل السكن والغذاء والمدارس والملابس وما إلى ذلك والباقي يمكن تدبره فيما بعد.
  4. الكثير منا ينفق مبالغ كثيرة من المال على شراء الملابس وخاصة عندما يتعلق الأمر بتغيير الموضة في الملابس في سعي الفرد إلى نبذ ملابسه القديمة والرغبة في الحصول على ملابس جديدة.
  5. من الممكن أن تقوم بزراعة حديقة منزلك وهذا الأمر يوفر لك الكثير من المال الذي تنفقه على شراء الخضروات والفواكه بأسعار مرتفعة كما أن هذا يجعلك مطمئن على صحتك وصحة أسرتك.
  6. يجب أيضا أن تكون من الأشخاص الصالحين حتى تتوفر البركة في منزلك ومالك وحياتك كلها فمن الضروري إن تقوم بالاستغفار طوال اليوم مما يفتح باب الرزق والسعة عليك وعلى أسرتك.

:: كيفية التوفير من مصروف البيت خلال الشهر ::

  • يجب على ربة المنزل الذكية أن تقوم بإتباع بعض الطرق التي تساعد على التوفير في مصروف المنزل، فيجب أن تقومي بتخزين الخضراوات في الموسم الذي تكثر فيه ويقل سعرها.
  • كما يجب أن تقومي بتخزين الطماطم في الثلاجة عند انخفاض ثمنها مما يوفر المال عليك، كما أنه يسهل عليك عملية الطبخ وينطبق الموضوع على باقي أنواع الخضار.
  • قومي بحفظ الطعام الزائد عن حاجتك ووضعه في الفريزر وتناوله في وقت آخر مع القيام بتسخينه بشكل جيد حتى يظل محتفظ بطعمه ومذاقه الجيد.

إليك ايضًا المزيد عن: كيف اجمع المال من مصروفي ؟ طرق جهنمية مجربة

وفي نهاية مقال أكلات توفر في مصروف البيت فإن ما قد ذكرناه من وجبات التوفير في المصروف هي على سبيل المثال وليس الحصر وإذا كان لديكم أي أمثلة لوجبات توفر في مصروف البيت فسوف نسعد بمشاركتكم إياها معنا.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب