معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري

معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري ، لا أحد يريد عمل مشروع تجاري ما والدخول في مغامرة غير مضمونة من المكسب أو الخسارة لذا تجنباً لكل هذا يتجه الناس إلى فتح دفتر توفير في البريد المصري، ومن خلال موقعنا صناع المال سنتعرف معًا على طريقة التعرف على الرصيد في حساب البريد.

لمزيد من المعلومات اقرأ: أرقام ومواعيد خدمة عملاء البريد المصري

معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري

من يرغب في معرفة الرصيد البريدي ينبغي أن يحصل على فيزا دفتر توفير البريد المصري والتي من خلالها يستطع صاحب الحساب إجراء استعلام عن رصيد فيزا البريد المصري، وتستطيع الحصول على تلك الفيزا من خلال زيارة فروع البريد المصري القريبة منك، ومن ثم تقدم الأوراق المطلوبة وتحصل عليها، أما عن خطوات تفعيل فيزا البريد المصري لمعرفة الرصيد فستكون كالتالي:

  • اتصل أولًا بخدمة العملاء التابعة للبريد المصري حتى يقوموا بإنهاء إجراءات تفعيل الفيزا الخاصة بالبريد.
  • قم بالذهاب إلى أي ماكينة للصرف الآلي تكون قريبة منك وقم بإدخال الفيزا في الماكينة.
  • قم بكتابة كلمة السر وينبغي أن تحفظها حيث أنها هي المستخدمة في عملية الاستعلام عن الريد، والسحب أيضًا.
  • وبعد أن تقوم بعمل كلمة السر تستطيع الدخول إلى الخدمات التي تظهر أمامك على الشاشة وتختار منها الاستعلام عن الرصيد.

نرشح لك أيضًا:

شروط فتح حساب والحصول على نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري

شروط فتح حساب بالبريد المصري سهلة للغاية ويمكن لكل من هم تتوافر بهم تلك الشروط الذهاب لفتح حساب في أي وقت أرادوا، والشروط هي:

  • صاحب الحساب التوفيري لابد أن يكون عمره 16 عاما على الأقل، حيث يتم فتح الحاسب بنسخة مصورة من البطاقة الشخصية، ولا يجوز فتح حساب لمن هم تحت الوصاية.
  • يتم تقديم صورة من البطاقة الشخصية مع نموذج اصدار دفتر توفير.
  • لابد ألا يقل المبلغ المودع عن 10 جنيهات مصرية.
  • لا يجوز عمل الدفتر التوفيري باسم مستعار أو باسم وهمي، لابد أن يكون باسم صاحب الدفتر الموجود بالبطاقة الشخصية.
  • في حال لم يقم صاحب الحساب بإجراء أي عملية سحب أو إيداع بعد مرور 15 يوم من فتح الحساب فإنه يتم إخطار صاحب الدفتر بذلك، وإذا لم تأتي أي استجابة من صاحب الدفتر فإنه يتم تحويل القيمة المالية بالدفتر إلى صندوق هيئة البريد المصري.

نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري

في البداية كان دفتر التوفير عبارة عن مستند ورقي يتم إدراج فيه المبلغ الذي قام العميل بوضعه في حسابه التوفيري، ولكن مع النظام الحديث صار الأمر يعتمد على البطاقات البلاستيكية والتي يتم فيها إدراج المبالغ التي يتم توفيرها بالحساب، وهو غير قابل للتحويل، ويتم حساب نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري من خلال معادلة بسيطة للغاية.

كل ما عليك هو ضرب المبلغ الذي تم وضعه في الحساب في نسبة الفائدة السنوية وهي 10.25%، بمعنى أنه إذا قمت بفتح حساب بقيمة 1000 جنيهاً مصرياً فإنه بعد عام من مرور فتح الحساب التوفيري ستصير تلك الألف 1102.25 جنيهاً مصرياً، بدون أي مجهود يبذله صاحب الحساب.

مزايا فتح حساب توفير في البريد المصري

لا تتوقف المزايا فقط على نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري التي يحصل عليها صاحب الحساب وإنما يتمتع بالعديد من المزايا الأخرى المهمة وهي:

  • يتمتع صاحب دفتر التوفير بسرية تامة على أرصدة حسابه الشخصي.
  • يمكن صرف مال من الحساب التوفيري من أي مكتب بريد مع إعفاء كامل من النماذج والاستمارات المستعملة.
  • يمكن استخراج كشف حساب للعملاء حسب الرغبة باللغة العربية بسعر 20 جنيهاً مصرياً أو باللغة الانجليزية بسعر 35 جنيهاً مصرياً.

الفرق بين دفتر التوفير من البريد وشهادات الاستثمار البنكية

بالنسبة للفائدة؛ فالبنوك مثل البنك الأهلي وبنك مصر توفر لعملاءها نسبة فائدة كبيرة تصل إلى 16% خلال سنة ونصف، و 17% خلال ثلاث سنوات، مقارنة بنسبة فائدة الدفتر التوفيري وهي 10.25% فقط.

أما بالنسبة لعمليات السحب والإيداع، فيتغلب البريد على البنوك في تلك الجزئية حيث يمكن للعميل إجراء عمليات السحب والإيداع على حساب دفتر التوفير في أي وقت. أما في شهادات الاستثمار البنكية، فيتم تجميد المبلغ خلال فترة الشهادة حتى نهاية الفترة، وفي حالة سحب مبلغ الشهادة قبل نهاية الفترة المحددة يتم خصم حوالي 9% أو 10% من قيمة الشهادة على الحسابات السنوية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم معلومات عن معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري للمزيد تواصل الآن معنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليق 1
  1. محمد عزالدين فراج يقول

    عايز اعرف كاالرصيض المتبقى