تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر مع المستندات المطلوبة

تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر مع المستندات المطلوبة ، نقدم لكم عبر موقع صناع المال في هذا المقال كل التفاصيل التي تتعلق بـ تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر مع المستندات المطلوبة ، لتقديم الإفادة إلى جميع متابعي الموقع الكرام من الراغبين في الحصول على قروض تمويلية للمشروعات من بنك مصر.

ولمعرفة كافة التفاصيل الممكنة عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة أنصحكم بقراءة موضوع: دليل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

بنك مصر

بنك مصر BANQUE MISR من أكبر البنوك المصرية، حيث يقدم الخدمات البنكية والمعاملات المصرفية لجميع العملاء على مستوى عالي، ويمتلك ما يزيد عن 600 فرع على مستوى محافظات الجمهورية.

تأسس بنك مصر عام 1920م على يد الاقتصادي طلعت حرب، الذي كان يهدف من بناء هذا البنك إلى التنمية الاقتصادية و استثمار المدخرات القومية للنهوض بالاقتصاد الوطني المصري.

تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر مع المستندات المطلوبة

تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر مع المستندات المطلوبة

نقدم في الفقرات التالية جميع المعلومات التي تتعلق بشأن تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من بنك مصر، بالإضافة إلى توضيح كافة الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على القرض.

1- تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر

  • يقدم بنك مصر تمويلات متنوعة لجميع أنواع المشروعات، حيث يقدم تمويل للشركات الفردية وشركات الأشخاص، للمساهمة في حركة التطوير وتوفير فرص عمل للشباب مما يعمل على زيادة الإنتاج وزيادة قيمة الدخل القومي.
  • يقوم بنك مصر بتمويل كافة أنواع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سواء تجارية، صناعية، مهن حرة، أو في المجالات الخدمية، كما يمول المشروعات المتعلقة بالنشاط الطبي والعيادات والصيدليات.
  • كما يقوم بنك مصر بتمويل المشروعات التي تهدف إلى استخدام الطاقة النظيفة (الغاز الطبيعي)، والتي تتراوح قيمة إجمالي مبيعاتها من مليون جنيه ولا تصل إلى 50 مليون جنيه.
  • يقدم بنك مصر قروض متوسطة الأجل لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بقيمة تتراوح ما بين ربع مليون جنيه إلى 5 مليون جنيه مصري، وتتراوح مدة سداد قيمة القرض ما بين عام إلى سبعة أعوام تشمل فترة السماح التي يتم تحديدها بناءً على طبيعة المشروع.

2- تمويل المشروعات الصغيرة

  • أما بالنسبة للمشروعات الصغيرة الحديثة، نجد أن قيمة التمويل تتراوح ما بين 50 ألف جنيه حتى 5 مليون جنيه، وذلك بالنسبة للمشروعات التي تعتمد على الأنشطة الصناعية، أما المشروعات الأخرى (التجارية أو الخدمية)، تتراوح قيمة تمويلها ما بين 50 ألف جنيه إلى 3 مليون جنيه.
  • يقدم بنك مصر القروض المتوسطة والصغيرة لتمويل شراء المعدات والآلات المستخدمة في المشروعات سواء المحلية أو المستوردة من دولة أخرى، سواء معدات جديدة أو مستعملة، بالإضافة إلى تمويل شراء وسائل النقل الخاصة بالمشروع.
  • يحدد البنك سعر العائد بالنسبة للمشروعات الصغيرة الخدمية والمهن الحرة والصناعية بقيمة 5% وهو عائد بسيط متناقص، أما بالنسبة للمشروعات التجارية نجد أن سعر العائد تنافسي للغاية.
  • نسبة التمويل بالنسبة إلى رأس مال المشروع تصل إلى 100%، بينما تصل نسبة التمويل بالنسبة لوسائل النقل إلى 80%، أما عن نسبة التمويل بالنسبة للمعدات والآلات المستخدمة في المشروع، تصل إلى 70%.

3- تمويل المشروعات المتوسطة

أما بالنسبة للمشروعات المتوسطة للشركات الحديثة، نجد أن رأس المال يجب أن يتراوح ما بين 5 مليون إلى 15 مليون للمشروعات الصناعية، ومن 3 مليون إلى 5 مليون للمشروعات الغير صناعية.

كما يقوم البنك بتمويل المشروعات المتوسطة للشركات القائمة التي تصل حجم مبيعاتها ما بين 50 مليون وحتى 200 مليون جنيه.

يمكنك الآن التعرف على العديد من طرق تمويل المشروعات عبر موضوعنا: طرق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

4- الإجراءات والمستندات المطلوبة لتمويل المشروعات من بنك مصر

  • يجب أن يتقدم صاحب المشروع بصورة من عقد تأسيس الشركة أو المنشأة.
  • صورة من البطاقة الضريبية.
  • مستخرج رسمي من السجل التجاري ولابد أن يكون حديث.
  • صورة من رخصة مزاولة المهنة سواء مؤقتة أو نهائية.
  • التأمينات والموقف من الضرائب.
  • صورة من عقد الإيجار أو عقد الملكية.
  • تقديم ميزانيات المشروع منذ بدايته، حيث يتم تقديم 3 ميزانيات على الأكثر.
  • أما بالنسبة للشركات التي تم تأسيسها حديثًا، يجب تقديم ميزانية افتتاحية ودراسة جدوى للمشروع.

في ختام مقال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر مع المستندات المطلوبة ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه على اعجابكم، حيث حرصنا على تقديم شروط الحصول على التمويل والأوراق المطلوبة لإنهاء الإجراءات، وانتظرونا في مقالات جديدة خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.