fbpx

رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مصر

لقد انتشرت شركات ذات المسؤولية المحدودة انتشاراً كبيراً جداً خلال الفترات الأخيرة ويعود السبب في ذلك إلى سهولة تأسيسها وقلة نفقاتها.

ويعود أصل نشأة الشركة ذات المسؤولية المحدودة إلى القانون الألماني، ونقلها عنه بعد ذلك المشرع الفرنسي وبعدها المشرع الجزائري، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع “صناع المال” رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مصر.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مصر

هناك بعض الأشخاص الذين يعملون فترة طويلة من الزمن حتى يتمكنوا من توفير رأس مال كبير يستطيعون من خلاله تنفيذ مشروع خاص بهم، ويعتبر القيام بتأسيس شركة هو أول ما يخطر ببالهم حتى يستثمروا المال فيه، لذلك فإنهم يقوموا بالبحث عن كيفية تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة.

ولإنشاء شركة ذات مسئولية محدودة في مصر، هناك بعض الرسوم التي لابد من سدادها حتى يتمكن الشخص من إنهاء إجراءات التأسيس، وتتمثل هذه الرسوم في الآتي:

  • يتم التوجه للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ويتم تسديد رسوم التأسيس لديها التي تقدر بنسبة واحد في الألف من قيمة رأس المال بحد أقصى ألف جنيه وحد أدنى مائة جنيهات مصري، ويتم تسديد هذه الرسوم في بنك الإسكندرية بمبنى الهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم تسديد رسوم النشر بصحيفة الاستثمار والتي تقدر بمبلغ مائة وخمسون جنيه مصري لعدد عشر نسخ باللغة العربية، ويتم تسديد هذه الرسوم ببنك الإسكندرية بمبنى الهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم التوجه لنقابة التجاريين ويتم تسديد مبلغ مائة وخمسة وعشرون جنيه مصري في حالة ما إذا كان رأس المال أقل من 500 ألف جنيهاً، أما إذا كان رأس المال أكثر من 500 ألف جنيه فإنه يتم تسديد مبلغ مائتان وخمسون جنيه مصري، ويتم تسديد هذه الرسوم بالخزينة الموجودة في صالة الدور الثاني بالهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم التوجه إلى نقابة المحاميين، ويتم تسديد مبلغ يقدر بخمسة آلاف جنيه مصري بحد أقصى ومائة جنيه بحد أدنى، ويضاف إليها عشرون جنيه دمغة محاماة، وهذه الرسوم تسدد فقط بالنسبة للشركات التي يزيد رأسمالها عن عشرون ألف جنيه مصري، ويتم تسديد هذه الرسوم في بنك الإسكندرية بمبنى الهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم التوجه للشهر العقاري ويتم تسديد رسم توثيق عقد الشركة والذي يقدر بربع في المائة من رأس المال بحد أقصى ألف جنيه وحد أدنى عشرة جنيهات، ويتم تسديد هذه الرسوم في بنك الإسكندرية بمبنى الهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم التوجه للسجل التجاري، ويتم تسديد رسم القيد لأول مرة الذي يقدر بستة وخمسون جنيه مصري، ويتم تسديده في بنك الإسكندرية بمبنى الهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم التوجه للسجل التجاري مرة أخرى، ويتم تسديد رسم استخراج صورة طبق الأصل من عقد التأسيس والتي تقدر ب2 جنيه لكل صفحة من صفحات العقد، ويتم تسديد هذه الرسوم بمصلحة السجل التجاري بالدور الثاني بالهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم دفع رسم لأخذ مستخرج من السجل التجاري بمبلغ خمس وعشرون جنيه، ويتم تسديده بالسجل التجاري صالة 2 في الدور الثاني من هيئة الاستثمار.
  • يتم التوجه للاتحاد العام للغرف التجارية، ويتم دفع رسم ترخيص مزاولة المهنة والذي يتم عن طريق عمل اشتراك سنوي يقدر باثنين في المائة من رأس المال بحد أقصى ألفان جنيه وحد أدنى أربعة وعشرون جنيه مصري، ويتم تسديد الاشتراك ببنك الإسكندرية بمبنى الهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم تسديد رسم شهادة المزاولة والشعبة والدمغة والذي يقدر بتسعة وعشرون جنيه، ويتم التسديد ببنك الإسكندرية.
  • يتم التوجه لمأمورية ضرائب شركات الأموال، ويتم سداد رسم استخراج البطاقة الضريبية.
  • يتم سداد رسم دمغة على صورة عقد التأسيس وصورة عقد الإيجار بمبلغ جنيه واحد على كل صفحة، ويتم تسديدها في مكتب البريد الموجود بالهيئة العامة للاستثمار.
  • يتم كتابة نموذج الاستعلام الأمني الواحد على الكمبيوتر بمبلغ سبعة جنيهات لكل ورقة من ورقات الاستعلام الأمني وخمسة جنيهات للتعديل على كل ورقة، ويتم ذلك في مركز الطباعة والتصوير بالهيئة العامة للاستثمار.

» نرشح لك أيضاً قراءة: اجراءات وعقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

» اقرأ أيضاً: خصائص الشركة ذات المسؤولية المحدودة

وفي ختام موضوعنا عن رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مصر نتمنى لكم الإفادة من ذلك الموضوع، كما يمكنكم مشاركته مع أصدقائكم الذين يهمهم الأمر لتعم الفائدة.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد