fbpx

مميزات بطاقة إيزي كارد المقدمة من بنك القاهرة للبنوك الالكترونية

بطاقة إيزي كارد من البطاقات الشائع استخدامها بين الأشخاص والمقدمة بواسطة بنك القاهرة، وفي مقالة اليوم عبر موقع صناع المال سوف نقدم تعريف كامل بكل مميزات بطاقة إيزي كارد المقدمة من بنك القاهرة للبنوك الالكترونية وطريقة استخراجها والشروط الواجب توافرها في مالك البطاقة.

كما أقدم لكم اليوم تفاصيل: تعريف التجارة الإلكترونية وأهميتها وفوائدها

:: ما هي بطاقة إيزي كارد ؟ ::

  • توفر بطاقة إيزي كارد بديلاً لعمليات السحب والمشتريات النقدية، حيث ترتبط البطاقة بالحساب المصرفي للعميل ويتم خصم مصاريفها مباشرةً من رصيد الحساب المصرفي الخاص بها.
  • كما يمكن استخدام البطاقة أيضًا لإجراء عمليات السحب النقدي في مواقع أجهزة الصراف الآلي.
  • هذه البطاقات تكون ذات سقف ائتماني يوفر قوة شرائية معترف بها دوليًا ومرونة في أكثر من 24 مليون متجر حول العالم، وماكينات الصراف الآلي ويمكن شراؤها عبر الإنترنت، يتم تحديد سقف الائتمان الأولي من قبل العميل، ويكون الدفع من خلال خدمة الإنترنت.

:: مفهوم البنوك الإلكترونية ::

مفهوم البنوك الإلكترونية

  • تعني الخدمات المصرفية الإلكترونية إمكانية الوصول إلى النقود على مدار 24 ساعة في اليوم، من خلال ماكينة الصرف الآلي (ATM) أو الإيداع المباشر شيكات الرواتب في حسابات التحقق أو الادخار.

لكن الخدمات المصرفية الإلكترونية تنطوي على أنواع مختلفة من المعاملات والحقوق والمسؤوليات، وأحيانا الرسوم.

  • تستخدم الخدمات المصرفية الإلكترونية، المعروفة أيضًا باسم التحويل الإلكتروني للأموال (EFT)، الكمبيوتر والتكنولوجيا الإلكترونية بدلاً من الشيكات وغيرها من المعاملات الورقية. يتم تشغيل EFFETs من خلال أجهزة مثل البطاقات أو الرموز التي تتيح لك، أو تلك التي تخوِّلها، الوصول إلى حسابك.
  • تستخدم العديد من المؤسسات المالية بطاقات الصراف الآلي أو بطاقات الخصم وأرقام التعريف الشخصية (PIN) لهذا الغرض، بينما يستخدم البعض أنواعًا أخرى من بطاقات الخصم التي تتطلب توقيعك أو مسحًا ضوئيًا.

على سبيل المثال ، يستخدم البعض تحديد تردد الراديو (RFID) أو أشكال أخرى من تكنولوجيا “الاتصال” التي تفحص معلوماتك دون الاتصال المباشر بك، ويغطي قانون التحويل الإلكتروني الفيدرالي (EFT Act) بعض معاملات المستهلك الإلكترونية.

اقرأ ايضًا عن: طرق الدفع الإلكتروني في التجارة الإلكترونية

:: مميزات بطاقة إيزي كارد المقدمة من بنك القاهرة للبنوك الالكترونية ::

مميزات بطاقة إيزي كارد المقدمة من بنك القاهرة للبنوك الالكترونية

  • تسهل بطاقة إيزي كارد استخدام الحساب الخاص بك، ويتم قبول بطاقات السحب الآلي في كل مكان تقريبًا كما يتم قبول بطاقات الائتمان.
  • ولكن إذا كان لديك خيار استخدام بطاقة ائتمان، فمن المحتمل أن يكون استخدام رصيدك أكثر أمانًا – خاصة عند التسوق عبر الإنترنت.
  • يمكن إصدار البطاقة لأي شخص قد بلغ الـ 16 عام، ويمكن اصدارها بسهولة وسرعة دون الموافقة الائتمانية التي تحتاجها بعض البنوك.
  • يمكن للأب أن يحصل على عدد خمس بطاقات لأولاده في حال تجاوز عمرهم الـ 16 عام.
  • توفر البطاقة العديد من المزايا الهامة للعميل حيث يمكنك استخدامها في التسوق عبر الإنترنت والدفع الإلكتروني، كما تستخدم البطاقة أيضا في عملية الحصول على السلع والخدمات من مختلف التجار، كما يمكن استخدامها من أجل سحب النقود في مصر وخارجها.
  • تستخدم بطاقة إيزي كارد في دفع الفواتير وسدادها مثل فاتورة التليفون المحمول، فاتورة الغاز والكهرباء وأيضا يمكن استخدامها في حجز التذاكر بمختلف انواعها.
  • يمكنك شحن البطاقة من خلال فروع بنك القاهرة المنتشرة في كل مكان،ويمكن أيضا شحنها من خلال الماكينات الخاصة بالبنك و المخصصة لعمليات الإيداع.
  • مدة البطاقة سنتين ويمكن تجديدها في حال أردت ذلك.
  • إذا قمت بالسحب عن طريق ماكينات السحب الخاصة بالبنك فلا يتم حساب اي عمولة.

:: كيف تبقى آمنا باستخدام بطاقة إيزي كارد؟ ::

للحد من احتمال حدوث المشاكل، اتبع قواعد الأمان الأساسية هذه:

:1: ابحث عن القفل ::

تأكد من أنك تقوم بالتسوق في موقع ويب آمن، خاصة عندما يحين وقت إدخال رقم البطاقة، فابحث عن رمز القفل في متصفحك وانتبه إلى أي تحذيرات أمان تظهر على الشاشة.

:2: راقب حسابك ::

من المهم بصفة خاصة إذا كنت تشارك معلومات الحساب عبر الإنترنت أن تتحقق من حساباتك بانتظام (مرة واحدة في الشهر كحد أدنى)، وقم بإعداد التنبيهات في حسابك حتى تعرف متى يخرج المال.

:3: استخدام الاتصالات الآمنة ::

تسهل الأجهزة المحمولة وشبكة Wi-Fi المجانية إنجاز المهام، لكنك لا تعرف أبدًا مدى أمان نقطة الاتصال العامة.

لذا إذا كنت بصدد الوصول إلى الحسابات المالية أو أرقام البطاقات، فعليك القيام بحفظ تلك المهام عندما تكون في المنزل أو العمل وأن تتأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك آمنة.

للمزيد يمكن التعرف على: الفرق بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية

:: شروط استخراج ايزي كارد ::

شروط استخراج ايزي كارد

  • يجب أولا أن يكون عمر صاحب البطاقة 16 سنة أو أكثر.
  • يمكن أن نقوم باستخراج عدد يصل إلى 5 بطاقات، ومدة صلاحية البطاقة تصل إلى عامان ويمكن تجديدها بعد ذلك إذا رغب العميل في ذلك.
  • يمكن للعميل الحصول على بطاقة إيزي كارد من خلال صورة من بطاقة الرقم القومي، ثم قم بالتوجه إلى أقرب فرع خاص ببنك القاهرة، وسوف تحصل على الدعم من خدمة العملاء، بعد ذلك قم بكتابة البيانات الخاصة باصدار البطاقة.
  • يمكن التواصل في اي وقت مع خدمة العملاء الخاصة بالبطاقة وسوف يقوموا بالرد على كل الأسئلة والاستفسارات.
  • ومع ذلك، فإن إحدى عيوب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت هي أنك من المحتمل أن تجد اختراقًا أمنيًا بسرعة أكبر، لأن رصيد حسابك يمكن الوصول إليه.

وأخيرا، مع نهاية رحلتنا مع مميزات بطاقة إيزي كارد المقدمة من بنك القاهرة للبنوك الالكترونية ، يمكن القول أن بطاقة إيزي كارد هي من البطاقات المميزة جدا الصادرة من بنك القاهرة، وهي توفر الكثير من المزايا بالنسبة لصاحبها، كما يمكن التواصل مع رقم 16990 لإيقاف بطاقة إيزي كارد في حال فقدانها أو تعرضك للسرقة.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد