دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان ، يعتبر مشروع مكتب دعاية وإعلان هو احد تلك المشاريع التي تستهوي الكثير من الشباب والفتيات في مقتبل العمر، وبالأخص هؤلاء من لهم نظرة فنية في طرق الدعاية والإعلان والتسويقية المتميزة، حيث أنه يقدم المشروع الخدمات المختلفة التسويقية والدعائية للدعاية والإعلان، ويقدم خدمات تصميم المواقع والفواتير والأختام والنتائج وغيرها من الخدمات المختلفة، وفيما يلي نسلط الضوء على دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان، فتابع للتعلم والتعرف على المزيد.

مشروع مكتب دعاية وإعلان

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان
دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

يقوم مكتب الدعاية والإعلان ببعض المهام المختلفة من الخدمات التسويقية والدعائية المتعددة، كما يقوم المكتب بتقديم الإعلانات الخارجية، كما يقدم فكرة العرض الخارجي اللازمة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، يعمل المكتب على تقديم الحلول التسويقية المتكاملة والفعالة سواء من ناحية الفكرة أو التصميم أو الطباعة، وهذا مع مراعاة الإلتزام بمعايير الجودة، مع الحرص على تقديم اللمسة الإبداعية، مع وسائل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ذات الجودة العالية.

ومما لا شك فيه أنه هناك الكثير من الأشخاص العاملين في مجال التصميم والدعاية والإعلان، وهذا ما يجعل المشروع المنافسة فيه قوية، ولهذا فمن المهم الحرص على اكتساب الخبرات والمهارات العالية في المجال، لتكون أكثر تأهلاً للعمل بإستقلالية وتنافسية كبيرة، ويعتبر مكتب الدعاية والإعلان من المكاتب والمشاريع التي تدر على أصحابها بالكثير من الأرباح.

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان
دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

فيما يلي نتمكن من التعرف على المزيد عن مشروع مكتب الدعاية والإعلان وبعض الخطوات التي تسهّل عليك تنفيذ المشروع والربح منه بإذن الله.

موقع المكتب

يمكنكم اختيار موقع مكتب الدعاية والإعلان، على أن تقوم بتأجير أو شراء محل صغير الحجم، مساحته 12 متر تقريباً أو أكبر على حسب الإمكانيات المادية، مع مراعاة اختيار مكان المحل بتواجده في منطقة تحتوي على العملاء المستهدغفين، حيث احتواء المنطقة على عدد كبير من الشركات ومراكز التعليم والتدريب المختلفة والمطاعم والحضانات وغيرها.

المتطلبات اللازمة لمشروع الدعاية والإعلان

تحتاج لعمل مشروع مكتب الدعاية والإعلان إلى عمل بعض الديكورات المختلفة التي تعبّر بشكل كبير على نوعية عملك ومدى جودته، فإن مثل تلك الديكورات تساعد على التسويق لمشروعك بشكل رائع، حيث جذب الإنتباه وجذب الإهتمام من العملاء المستهدفين.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

كما تحتاج إلى بعض الكراسي الأنيقة لاستراحة العملاء، ومكتب صغير الحجم وجهاز لاب توب ذو إمكانيات متميزة، ليساعدك على عمل التصميمات المختلفة عليه، كما تحتاج أيضاً إلى جهاز سكانر “ماسح ضوئي” لسحب الصور والتصميمات على اللاب توب، وتحتاج إلى طابعة ليزر لطباعة التصميمات التي تقوم بتنفيذها، كما عليك بتوصيل الإنترنت ليساعدك هذا على الدخول إلى الإنترنت وتعلم كل جديد من التصميمات الحديثة، ومتابعة كل جديد في المجال، كما يساعدك هذا على التسويق إلكترونياً لعملك.

العمالة المطلوبة لمشروع الدعاية والإعلان

تحتاج لمشروع مكتب الدعاية والإعلان مندوب تسويق يعمل على جذب الأعمال من الشركات المختلفة والمشاريع في المناطق المجاورة، لجلب المزيد من الأعمال، على أن يكون المسوّق ذو خبرة في مجال التسويق للخدمات والسلع المختلفة، على ان يكون حسن المظهر ويتمتع باللباقة والقدرة على الإقناع.

أعمال مشروع مكتب الدعاية والإعلان

دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان
دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان
يقدم مشروع مكتب الدعاية والإعلان بعض الأعمال المختلفة للعملاء، ومن بين تلك الأعمال يمكن تقديم ما يلي :
  • كروت الأعمال.
  • البروشورات.
  • الفلايرات.
  • المطبوعات الدعائية.
  • تصميم وطباعة لوجو الشركات.
  • البانرات.
  • اللافتات.
  • تصميم المواقع.

الدراسة التسويقية للشركة

يمكنك التسويق والبيع لمشروع مكتب الدعاية والإعلان وهذا عن طريق توزيع الفلايرات والبرشورات على العملاء المستهدفين من أصحاب الشركات والأعمال المختلفة.

ويمكنك القيام بطباعة كروت الأعمال الخاصة بك، وتوزيعها على العملاء، مما عليك بالقيام بالتسويق للمشروع عبر مواقع التواصل الإجتماعي لعرض كافة الخدمات والأعمال والمنتجات الخاصة بك.

التكاليف المتوقعة ورأس المال

  • إيجار المحل يتراوح ما بين 1000 و 2000 جنيه.
  • الديورات والتشطيبات تصل إلى حوالي 2000 جنيه.
  • جهاز اللاب توب يبدأ سعره من 2000 جنيه.
  • الطابعة والإسكانر حوالي 1000 جنيه.
  • مكتب سعره حوالي 1000 جنيه.
  • كراسي تصل سعرها إلى حوالي 1000 جنيه.
  • تراخيص المكتب والبطاقة الضريبية وتصل تكلفتها إلى حوالي 600 جنيه.
  • الدعاية للمشروع تصل تكلفتها إلى حوالي 1000 جنيه.
  • راتب لموظف التسويق 1200 جنيه شهرياً بالإضافة إلى العمولة عن كل تعامل يجلبه.
  • تكلفة الكهرباء والإنترنت والتليفون تصل إلى 1000 جنيه شهرياً.

هكذا تكون تكلفة المشروع في بداية الأمر حوالي 12 ألف جنيه مصري، وهذا لا يعتد رأس مال كبير بالنسبة لمشروع مربح مثل هذا، وعليك بأن تعي أنه كلما زاد عدد موظفين التسويق فإن هذا يساعد بشكل كبير على نمو المشروع، وجلب المزيد من العملاء المستهدفين، وبالتالي المزيد من الأعمال والمزيد من الربح بإذن الله.
اقرأ أيضاً : كيف تربح من مواقع الاعلانات المبوبة: اولكس كمثال

تلك كانت دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان تعرفنا عليها فيما سبق، ندعوك بالتعرف على الميزد من المشاريع ودراسة الجدوى بمتابعتنا على الدوام للتعرف على كل ما يهمك في صناع المال، ونأمل بأن تشارك هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع.