fbpx

دراسة جدوى مشروع انتاج بيض المائدة

دراسة جدوى مشروع انتاج بيض المائدة بشكل مبسط، يسعد موقع “صناع المال”، أن يقدمه لكل من يبحث عن فكرة مشروع ناجح ومربح في نفس الوقت.

فلا يوجد مائدة لا تحتوي على بيض من ضمن الوجبات اليومية في كل أنحاء العالم، وحرصًا من موقعنا على تقديم كل ما هو مفيد ومميز نقدم لك عزيزي القارئ دراسة جدوى مبسطة لهذا المشروع المربح الناجح.

:: دراسة جدوى مشروع انتاج بيض المائدة – نقاط هامة ::

دراسة جدوى مشروع انتاج بيض المائدة

في النقاط التالية سوف تتعرف عزيزي صاحب المشروع، على أهم النقاط التي جاءت في دراسة الجدوى الخاصة بمشروع إنتاج بيض المائدة، وهي كالتالي:-

1 – لا تقوم بشراء الدجاج الأحمر في بداية مشروعك، بل الأنسب لك هو الدجاج الأبيض؛ وهذا لأنه الأنسب لك فهو ينتج عدد أكبر من البيض الأبيض، وهو الشائع في مختلف الأماكن.

2 – سوف تقوم بتربية الدجاج في عدد من البطاريات وليس في حظائر أرضية، ولا تقلق فيمكنك أن تقوم باستيراد بطارية واحدة من الصين من خلال موقع علي بابا، لأنه يقدم أسعار تناسب كل الإمكانيات.

3 – عندما تقوم ببيع إنتاجك من بيض المائدة، لا تستهدف المدن الكبيرة لأنك هنا ستواجه منافسين أقوياء، ولتكن واجهتك هي المحافظات الصغيرة والقرى أيضًا ولا تقلق فلم يعد هناك فلاحين بعدد كبير يقومون بتربية الدجاج.

〉 تعرف أكثر على هذه الدراسة الهامة : دراسة جدوى مشروع مركز دروس خصوصية

4 – لا تعتمد فقط على الخطة التسويقية الموجودة في دراسة جدوى مشروعك، بل ضع رؤيتك الشخصية وتقديرك الخاص لأحوال السوق والفئة والمكان الذي يصلح لك لكي تبيع البيض.

5 – أهم نقطة يجب أن تحرص عليها هي أن تقوم بتثقيف نفسك فيما يخص الدواجن وإنتاج البيض، وأن تحاول معرفة كل ما يخص طعام الدواجن وكيفية حمايتها من أي أمراض.

وتكتسب خبرة في معرفة الأماكن التي تقوم ببيع الدجاج الأبيض، وأهم ما يجب معرفته هو أن هناك العديد من مزارع الدجاج الأبيض تقوم بيبعه لمن يحتاج له رأسًا، أي البيع ليس قاصرًا على تجار الجملة.

:: دراسة جدوى مشروع انتاج بيض المائدة – التكلفة ::

إن تكلفة هذا المشروع تعتمد على نقطتين، وهم:-

  • مكان إقامة المشروع، بمعني هل بمقدورك شراء مزرعة أم أنك سوف تقوم باستئجار واحدة؟
  • ونفس السؤال بالنسبة للمعدات والسيارة التي سوف تقوم بتوزيع البيض بها.

ولا تقلق من رأس المال لأن هناك صندوق التنمية الزراعية، وهو يقوم بتدعيم مثل هذه المشاريع ويقدم عدد من القروض الخاصة بهذه النوعية من المشاريع.

وبالطبع هذه القروض تغطي الكثير من تكاليف المشروع، لكن عليك بجانب هذه القروض؛ أن تقوم بتوفير مبلغ من المال لن نستطيع تحديده، لأن الأسعار تتباين من بلد لأخر.

〉 نرشح لك هذه الدراسة الهامة أيضًا : دراسة جدوى مشروع محل كمبيوتر وجني المزيد من الأرباح

:: هل دراسة جدوى انتاج بيض المائدة تؤكد نجاحه ::

سؤال منطقي جدًا؛ والدراسة له من خلال الورق تؤكد أنه ناجح بدون شك، لكن هناك عوامل كثيرة لابد وأن تتضافر معًا لينجح ويحقق الهدف منه.

وهي عوامل تعتمد على: (العلف ونوعه – الاعتناء بالدواجن – خبرتك ومهارتك في إدارة مشروعك – التسويق الذكي للمشروع).

كل هذا من عوامل نجاح المشروع بلا شك، وأنت وحدك من يستطيع الإجابة على هذا السؤال، وهذا سوف يتم بعد أن تقوم بدراسة التكاليف ومتوسط الربح بعد دفع هذه التكاليف.

〉 تعرف على هذا المشروع المربح أيضًا : دراسة جدوى مشروع كوفي شوب صغير بالتفصيل

هكذا قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما يخص دراسة جدوى مشروع انتاج بيض المائدة بشكل بسيط، نرجو منك نشر هذه الدراسة المُبسطة لكل من يبحث عن فكرة مشروع مُربح ناجح

وهذا فقط بقيامك بنشر الموضوع على كافة مواقع السوشيال ميديا، ولا تنسى متابعتنا حتى تحصل على كل ما تريد معرفته من دراسات جدوى، نعرضها عليك في قسم “دراسة جدوى”، ونحن نرحب بالرد على أي استفسار من خلال التعليقات.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد