fbpx

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

المشروع الخاص ببيع الأجهزة الكهربائية هي أمر متداول ومنتشر بشكل كبير فهو من المشاريع الإستثمارية المربحة والغير مكلفة حيث أن كل ما تحتاجه هو مبلغ بسيط من أجل بداية هذا المشروع فما هي دراسة جدوى هذا المشروع هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

في حال كان صاحب المشروع لا يملك سوى أموال بسيطة فهو مشروع مربح ومريح للغاية لك حيث إن البيع بالتقسيط يكون به مكسب لك حيث إنك تقوم ببيع السلع بسعر أغلى من سعرها مقابل الحصول على مبالغ في شكل أقساط شهرية وسنوية أو وفقا للإتفاق بين البائع والمشتري.

ولا يوجد قلق من هذا المشروع فهو لا يعد بأنه قضية ربا بل هو مشروع حلال وبالتالي فتلك الطريقة هي مفضلة من قبل عدد كبير من الناس لأنها لا تجبره على دفع المبالغ بشكل فوري وضروري فهناك العديد منهم لا يتمكن من دفع المبلغ مرة واحدة خاصة بالنسبة لمحدودي الدخل.

ففي حال كان يمتلك مبالغ بسيطة فقد يقوم بدفعه مقدما مع تقسيط باقي المال إلى فترات أخرى مما يوفر ربح مناسب لك وبالتالي ننصح التاجر بالمتاجرة في السلع مرتفعة الثمن حيث يتم شراء سلع بسيطة ومتوسطة بشراء فوري دون تقسيط مع تقسيط السلع الأعلى ثمنا.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

إختيار المكان المناسب لقيام المشروع

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

إختيار المكان المناسب هو أمر ضروري لتنفيذ هذا المشروع فهو يحتاج إلى مساحة واسعة للغاية حتى يتم وضع الأجهزة بها فمن خلال تحديد المكان يمكنك وضع وترتيب الأجهزة الكهربائية به بكل سهولة مع ضرورة إختيار مكان حيوي في منطقة تختارها.

في حال إختيار عمارة ما عند وضع البضائع تلك بها فيفضل أن تكون في الدور الأول حتى يكون سهل في التحميل والتعبئة على السيارة بشكل مباشر فنجد ناس ترغب في شراء أجهزة جديدة لهم بدلا من المستعمل ونجد من يرغب في شراء أجهزة كهربائية لبناتهم من أجل الجهاز وبالتالي لابد من وضع كاميرات للمراقبة لحماية أجهزتك من السرقة.

العمالة المطلوبة لقيام المشروع

من أجل نجاح المشروع وضمان إستمراريته مع زيادة الأرباح فلابد وأن تقوموا بإختيار عمالة ناجحة وذوي خبرة من خلال إختيار عمال يمكنهم حمل اأجهزة بشكل سليم وصحيح كما إنك سوف تحتاج إلى محاسب حتى يقوم بجميع ومختلف العمليات الحسابية والذي يعد كاشير.

سوف تحتاج أيضا إلى عامل نظافة يكون مسئول عن نظافة المكان ويجعله جيد وفي أحسن حال كما أنك كصاحب المشروع لابد وأن تكون لديك الخبرة الكافية من أجل إدارة المكان مع توفير سائق يكون مسئول عن قيادة السيارات التي تقوم بحمل الأجهزة حتى تكون مكان مميز ورائع.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : دراسة جدوى مشروع آثاث منزلي

عوامل نجاح المشروع

 

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

أما بالنسبة لأهم عوامل نجاح المشروع فهي لها عدة عوامل مهمة لابد من مراعاتها :-

  • القدرة على إدارة المكان بشكل ناجح وإدراي.
  • القيام بعمل الرخصة ومختلف الأوراق اللازمة من أجل تنفيذ المشروع.
  • تقديم أسعار مناسبة للزبائن مع توفير العروض المختلفة لهم.
  • تقديم الخدمات المناسبة لهم.
  • القيام بعمل ديكورات رائعة من أجل لفت أنظار الزبائن له.
  • تجهيز المحلات بالمعدات والأجهزة اللازمة والمطلوبة التي يريدها الزبائن.

في النهاية لقد قدمنا لكم دراسة جدوى حول مشروع عن الأجهزة الكهربائية التي يتم بيعها بالتقسيط لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد