دراسة جدوى مشروع تربية الرومى الابيض فى البيت

سوف نقدم لك اليوم عبر موقع صناع المال دراسة جدوى مشروع تربية الرومى الابيض فى البيت ، حيث ظهرت فى الآونة الأخيرة فكرة الإقبال الكبيرة على مشروع تربية الرومى الابيض فى القرى وحتى فى بعض المدن داخل البيوت وخارجها، وذلك نظراً لأن لحم الرومى الأبيض تعتبر من أشهى وألذ وأطيب اللحوم التى يمكن أن يتذوقها الإنسان.

كما اقدم لك: كيفية تربية الديك الرومي بالمنزل

دراسة جدوى مشروع تربية الرومى الابيض فى البيت

  • الرومى الأبيض يحتوى على نسبة بروتينات هائلة، مما تشكل فائدة كبيرة جداً للإنسان، أضف إلى ذلك أن تربية الرومى الأبيض من الأشياء المستحبة والمستأنسة للإنسان ولا تشكل أى جهد بدنى كبير عليه ويمكن الإستفادة منها بنسبة كبيرة جداً.
  • وفى هذا الصدد لن نتمكن من التحدث فى الأمور المادية الخاصة بالمشروع ودراسة الجدوى للديوم الرومى البيضاء، وذلك نظراً لاختلاف سعرها من منطقة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى.
  • تعتبر تربية الرومى الأبيض فى المنزل من المشاريع الحيوية والمهمة وسهلة التنفيذ والتى يستطيع أى إنسان تنفيذها وتحقيقها بطريقة سهلة وقليلة التكاليف، مع الوضع فى الإعتبار بأنها تعطى الإنسان مصدر ربح هائل وقد تشكل بالنسبة له دخل إضافى وثابت ومستديم وباب رزق كبير.
  • من حيث أنها مجال واسع المدى فى أرباحه، فيعد الرومى الأبيض من الحيوانات الجميلة الشهية التى يمكن الاستفادة من لحومها بأكثر من طريقة، كما أن معدل نموها سريع ومميز عن سائر الحيوانات الأخرى ولا تحتاج لوقت كبير للنضج.
  • ومن هنا يمكنك القيام بمشروع تربية الرومى الأبيض من داخل منزلك دون الحاجة إلى مزرعة كبيرة أو إلى مكان مخصص وكبير ودفع مبالغ إيجارية كبيرة لكى تتمكن من تنفيذ هذا المشروع، بل على العكس من ذلك.
  • يمكن القيام بهذا المشروع من داخل المنزل عن طريق تجهيز مكان صغير مخصص لهم فى المنزل أو الأفضل أن يكون على سطح المنزل.
  • ويتم تحديد مساحة هذا المكان بصورة نسبية مع كمية الرومى الأبيض التى سوف تقوم بتربيتها، وهذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

دراسة جدوى مشروع تربية الرومى الابيض فى البيت

كيفية تربية الديوك الرومي البيضاء داخل المنزل

  • مشروع تربية الديك الرومى البيضاء مثل غيره من المشاريع التي يتوجب لتنفيذها توافر بعض الشروط ويعتبر شرط المكان هو أهم شرط لتنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع، فقبل البدء فى تنفيذ هذا المشروع الهام والحيوى، عليك التفكير فى المكان المناسب لتربية الرومى الابيض.
  • ومن المفضل أن يكون هذا المكان هو سطح منزلك أو من الممكن أن تكون بلكونة كافية للغرض ولكن كلما كان المكان أوسع كلما كان أفضل, وذلك حتى يستوعب الديوك الرومى البيضاء عندما تكبر ولا يشكل خطورة على حياتهم.
  • مع مراعاة توفير النظافة المستمرة لهذا المكان وضمان خلوه من الحشرات التى قد تسبب أذى للديوك، وأن تكون درجة الحرارة الخاصة بهذا المكان مناسبة ومتوسطة.
  • ثم بعد ذلك لابد من إنشاء عدد (2) عشة لتربية كتاكيت الديوك الرومى البيضاء، وواحدة من هذه العشش تكون فارغة لتضع فيها فقس البيض فيما بعد، والثانية تكون مجهزة بقواعد خشبية وتحتوى بداخلها على بعض القش، و محاطة بأسلاك.
  • وذلك لضمان منع دخول الحشرات التى قد تسبب الأذى للديوك، كما يتوجب توفير الأواني النظيفة التى سوف توضع المياه والطعام بها الديوك الرومى البيضاء، مع مراعاة إتاحة الماء والطعام طوال اليوم أمامهم.

اقرأ من هنا: دراسة جدوى مشروع تربية الرومي في مصر

الشروط الواجب توافرها فى الشخص الذى سوف يقوم بتنفيذ مشروع تربية الديك الرومي البيضاء في المنزل

الشروط الواجب توافرها فى الشخص الذى سوف يقوم بتنفيذ مشروع تربية الديك الرومي البيضاء في المنزل

  • كلما كان الشخص يتمتع بنسبة دراية ووعى عن تربية الديوك الرومى البيضاء، كلما كانت نسبة نجاح المشروع لديه أقوى وأعلى.
  • فلابد للإنسان الذي سيشرع في تنفيذ هذا المشروع بأن يقوم على علم الأمصال اللازمة لحماية الديوك الرومى من بعض الأمراض الطارئة التى قد تظهر عليها، ويتعلم كيفية إعطائها للديوك وذلك لضمان سلامتها.
  • أيضاً يجب أن يكون الإنسان لديه معرفة كافية بأنواع المكملات الغذائية التي تحتاجها الديوك الرومى البيضاء وذلك حتى تتمتع الديوك بصحة جيدة وطيبة حتى وقت ذبحها.

السن المناسب لشراء الديوك الرومى البيضاء المفضلة للتربية

  • من الأمور الواجب إتباعها عند شراء الديوك الرومى البيضاء, التى سوف يقوم الإنسان بتربيتها أن تكون ذات الستة أسابيع.
  • أو ما يقرب من ذلك، ويعتبر هذا هو السن الأفضل للديك الرومى عند البدء فى تربيتهم، وينصح بشراء الديوك من مكان معروف ويتمتع بسمعة طيبة.

طريقة إعداد العليقة للديوك الرومى البيضاء

  • تنقسم طريقة إعداد العليقة للديك الرومى البيضاء على مرحلتين، الأولى والتى تسمى بالعليقة التجهيزية، حيث يتم وضعها للكتاكيت من سن يوم وحتى سن شهر ونصف حيث تضع لهم العليقة على مدار اليوم بأكمله, ولابد وأن تحتوى تلك العليقة على نسبة من 20:18 جرام من البروتين.
  • أما العليقة الثانية فهى الخاصة بسن 12 أسبوع إلى سن 28 أسبوع، وتختلف عن سابقتها فى أن نسبة البروتين فيها تكون أقل حيث يجب أن تتضمن نسبة 150 جرام بروتين للسلالة الخفيفة، و 220 جرام بروتين للسلالة الثقيلة.

إليك ايضًا: دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض في البيت

الطريقة الصحية لإطعام الديوك الرومى البيضاء

الطريقة الصحية لإطعام الديوك الرومى البيضاء

  • طريقة إطعام الديوك الرومى البيضاء مثلها مثل سائر الحيوانات ولكن تختلف فقط من حيث كمية الطعام، حيث أن الديوك الرومى البيضاء نظراً لضخامة حجمها تحتاج إلى طعام أكثر.
  • ومن المفضل فى هذا الصدد, أن يحتوي طعام الديك الرومى على نسبة 2.25% من الكالسيوم وكذا نسبة 0.5% من الفسفور، كما لابد أن يحتوى الطعام على نسبة فيتامينات وأملاح ومعادن للحفاظ على صحة الديوك، ولابد أن تتناول الديوك الرومى المسحوق الخاص بالصدف بحيث تكون كل نسبة 5 جرام لكل ديك.

وفى نهاية موضوعنا عن دراسة جدوى مشروع تربية الرومى الابيض فى البيت ، يستبين أن مشروع تربية الديوك الرومى البيضاء فى البيوت من الأفكار المميزة والرائعة والتى تحقق أرباحاً مادية رائعة ولا تحقق لمجهود بدنى كبير.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.