دراسة جدوى مشروع تصنيع المسامير الخشابى والقلاووظ

دراسة جدوى مشروع تصنيع المسامير الخشابى والقلاووظ ، وهي واحدة من أهم المنتجات التي أصبح يتاجر فيها العديد نظرًا لأرباحها الكبيرة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن المسامير لا غنى عنها في العديد من المجالات، سواء في تصنيع الديكورات أو تثبيت الأخشاب، والعديد من الأشياء الأخرى.

ومن خلال موقعنا موقع صناع المال سنقدم لكم اليوم دراسة جدوى لمشروع تصنيع المسامير الخشب أو المسامير القلاووظ.

دراسة جدوى مشروع تصنيع المسامير الخشابى والقلاووظ

دراسة جدوى مشروع تصنيع المسامير الخشابى والقلاووظ

سنقدم لكم دراسة جدوى مشروع تصنيع المسامير الخشابى والقلاووظ وهي واحدة من المشاريع المميزة ويرجع ذلك إلى كثرة الإقدام على شراء منتجات المسامير، فهي من المنتجات المستهلكة.

وهناك عدد كبير من الدول الأجنبية التي تقدم إلى استيراد المسامير من الدول المتخصصة في صناعتها وذلك بجميع أنواعها، وفي حالة الرغبة في تنفيذ مصنع يعمل على إنتاج يجب أن تعلم أن هناك العديد من الشروط لتنفيذ هذا المصنع، وحتى يكون مربحًا يجب أن تقوم بوضع لمسات تنافس بها المنتجات الموجودة في الأسواق.

وحتى يتم تنفيذ هذا المشروع يجب أن تحصل على مكان لا تقل مساحته عن مائة متر مربع، وهذه المساحة هي الحد الأدنى في حالة رغبتك الحصول على مكان لإنتاج المسامير الخشابي والقلاووظ.

بالإضافة إلى أنه يجب يكون المكان في منطقة تبعد عن المساحات السكنية للمحافظة على صحة المواطنين، ويجب أن تتوفر لوازم المشروع الأساسية في المكان، ويأتي على رأسها خدمة الكهرباء والصرف الصحي.

ويتم استخدام كهرباء قيمتها 220 فولت وهذه للتشغيل العادي، أما الآلات المستخدمة في تصنيع المسامير، فهي تحتاج إلى كهرباء تقدر قيمتها بـ 380 فولت.

وتحتاج إلى مساعدة عمال يُقدر عددهم بخمسة عمال على الأقل وفي حال رغبتك في تصنيع أنواع عديدة من المسامير يجب أن توفر عمال يقدر عددهم بسبعة عمال، ويجب أن يكون لديهم خبرة كبيرة في تشغيل والتعامل مع الآلات المستخدمة في تصنيع المسامير.

هناك أنواع عديدة من دراسات الجدوى التي تتعلق بمجموعة كبيرة من المشاريع اطلع عليها الآن:

أسعار وأنواع المعدات المستخدمة في تصنيع المسامير

يجب أن تقوم بشراء ميزان كبير يختلف سعره من مكان إلى مكان، ولكن يمكن أن نقول أن الأسعار تبدأ من 1500 جنيه مصري، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على منجلة، تختلف أسعارها من مكان إلى آخر ولكن ممكن أن نقول أن متوسط سعرها يصل إلى 300 جنيه مصري.

بالإضافة إلى ضرورة توافر جهاز يعمل على تلميع المسامير ويصل سعره إلى 2500 جنيه مصري، بالإضافة إلى حاجتك إلى حامل سلك، وهذا متوفر بسعر 600 جنيه مصري.

وسوف تحتاج إلى خامات لتصنيع المسامير، تنحصر هذه الخامات في ضرورة توافر أسلاك معدنية مع وجود لفافات وخام صلب 37.

وقد يبدو لك أن التكلفة من الممكن أن تكون عالية، ولكن نوضح أن الأرباح الشهرية لهذا المشروع قد تصل إلى 20 ألف جنيه شهريًا.

ومن الممكن أن تصل بمنتجك إلى العديد من الأماكن وأهمها منافذ البيع المتخصصة في ذلك ويأتي في مقدمتها الأماكن المخصصة لبيع منتجات الحديد ومستلزمات الأثاث، بالإضافة إلى محلات بيع أدوات النجارة، أو في ورش النجارة نفسها، فتدخل المسامير في صناعة الأخشاب، وذلك ليس في مصر فقط، بل في جميع أنحاء العالم

وإذا كان لديكم أي سؤال أخر ترغبون بالحصول على إجابة له، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نوافيكم بالإجابة فورًا

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليق
  1. Ahmed يقول

    انا عندي مصنع فاضي مش كبير وعايز افتحه مشروع حلو اذا سمحتم انا عايز اعرف ايه الي شغال ونسبته ايه

  2. hafez mohamed يقول

    اماكن بيع ماكينات المسامير في مصر اين توجد وهل يوجد مستوردين ومصنعين لها في مصر واريد ان اعرف عناوينهم في مصر

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب