دراسة جدوى مشروع مخرطة معادن

يعتبر مشروع مخرطة المعادن من المشاريع المربحة التي تعمل كل أيام السنة، فبالتأكيد تحتاج العديد من الآلات أو السيارات إلى الورش التي تقوم بعمل خراطة للمعادن، وبالتالي يلجؤون في معظم الأوقات إلى تلك الورش لتصليح الأعطال التالفة في الآلات الصناعية أو في السيارات بجميع أنواعها، ولذلك اتجه عدد كبير من المواطنين إلى عمل هذا المشروع، واليوم عبر موقعنا صناع المال سنوفر لكم دراسة جدوى مشروع مخرطة معادن لتنفيذ المشروع فورًا.

لمزيد من المعلومات اطلع الآن على: دراسة جدوى مشروع اكسسوارات سيارات

دراسة جدوى مشروع مخرطة معادن

دراسة جدوى مشروع مخرطة معادن
دراسة جدوى مشروع مخرطة معادن

مع تطورات العصر الحديث زاد عدد الآلات الصناعية، وأصبحت كثيرة، وبالتالي عندما يقوم أحد الأشخاص بفتح المصانع واستخدام الآلات المختلفة في العملية الصناعية قد تتعرض تلك الآلات للعديد من الأعطال وهنا يكون المسؤول عنها وعن تصليحها مخرطة المعادن، وسنقدم لك دراسة جدوى مشروع مخرطة معادن تفصيلية للربح من هذا المشروع.

اطلع أيضًا على: دراسة جدوى مصنع بطاريات سيارات

المعدات اللازمة ومساحة مشروع مخرطة المعادن

  • ينبغي أولًا أن يتوفر لديك مكان تقوم بعمل المشروع به، لا يجوز أن يقل مساحته عن ستين متر، ويُفضل أن تزيد المساحة عن هذا، ولكن لا ينبغي أن تقل.

فهذا سيساعدك على وضع الآلات التي ستقوم باستخدامها في مشروعك، كما أن هذا سيساعدك في دخول الآلات التي تحتاج إلى تصليح أيضًا دون حدوث مشاكل لها.

  • ينبغي شراء ماكينة كبس هوزات هيدروليكي.
  • ينبغي شراء ماكينة ملينك.
  • ينبغي شراء مكبس كبير، ومخرطة طولها ثلاثة أمتار.
  • قم بشراء ماكينة للحام، وستكون شاملة لكافة الملحقات.

للمزيد اقرأ الآن: دراسة جدوى مشروع فرن دهان سيارات

العمالة المطلوبة لمشروع مخرطة المعادن

  • قم بتوظيف عاملين على الأقل للخراطة.
  • قم بتوظيف عامل واحد فقط فني فريزة.
  • قم بتوظيف عامل لحام، وعامل براد.
  • قم بتوظيف عاملين لمساعدة هؤلاء العمال.

وحينما تقوم باختيار كل عامل من هؤلاء العمال ينبغي أن تختار على أساس الخبرة فقط، فإن قمت باختيار العمال دون الخبرة، فقد يوقعك هذا في العديد من المشاكل، ربما تؤدي في بعض الأحيان إلى تلف الآلات التي يقومون بتصليحها.

الأرباح المتوقعة للمشروع

لن نستطيع إعطائك رقم دقيق لأرباح مشروع خراطة المعادن، ولكن كل ما نستطيع التأكيد عليه هو أن الأرباح جيدة للغاية، ولن تندم أبدًا إذا قمت بعمل هذا المشروع.

فقد أكد العديد ممن قاموا بعمل هذا المشروع على أن أرباحهم التي حصلوا عليها بصفة شهرية عادلت حوالي خمسة وعشرين ألف ريال حتى ثلاثين ألف ريال، من الممكن أن تزيد عن هذا الرقم، ولكن لا نتوقع أن تقل على الإطلاق.

وفي الختام نرجو أن تكون المعلومات الواردة في هذا المقال مفيدة بالنسبة لكم، ويمكنكم مشاركة المقال الآن من خلال مواقع التواصل، ولمزيد من المعلومات تواصل معنا الآن.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب