دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة بالتفصيل

دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة ، مشروع كاميرات المراقبة من المشاريع الرائجة هذه الفترة حيث يزيد يوم بعد يوم الطلب على كاميرات المراقبة لأهميتها القصوى في التأمين للمكان ومراقبته طوال الوقت، وفي الماضي كانت أسعار الكاميرات مرتفعة الثمن أما الآن فهي بسيطة التكلفة لذا من الناحية التسويقية مربحة وهذه دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة بالتفصيل من منصة موقع صناع المال .

كما أقدم إليكم: دراسة جدوى مشروع مفروشات

:: دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة ::

دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة
دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة

هذه دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة وبعض التفاصيل الهامة للمشروع وي كالآتي:

:: اختيار  مكان المشروع ومستلزماته ::

  • يجب أن تراعي عند اختيارك مكان للمشروع أن يكون مكان ظاهر ومعروف يسهل الوصول إليه.
  • لا يحتاج المشروع سوى مكتب أو شقة صغيرة أو مقر إدراي صغير، يصلح بالطبع لاستقبال العملاء.
  • توفير عينة من كل نوع من أنواع الكاميرات أو موديل حتى يشاهدها العملاء.
  • تحتاج أن تخصص غرفة من غرف المكان لكي تكون مخزنًا للبضائع التي سوف يتم استيرادها ووضعها فيها.

:: العمالة اللازمة للمشروع ::

  • حسب دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة لا يحتاج هذا المشروع إلى عمالة كثيرة ولكن يشترط في أي شخص يعمل في هذا المشروع أن يكون لديه الخبرة والمهارة اللازمة للعمل قبل الاستعانة به.
  • يحتاج المشروع إلى أثنين من العمال الفنيين المتخصصين في تركيب كاميرات المراقبة ذوات خبرة في هذا المجال كافية.
  • يحتاج أيضا هذا المشروع إلى أثنين للعمل في التسويق لديهم أيضًا الخبرة في كيفية تسويق هذا المنتج بصورة جيدة وفي أكثر من مكان.
  • كما يحتاج مشروع كاميرات المراقبة بجانب التسويق العادى إلى شخص يكون مسؤول عن التسويق الإلكتروني.
  • يحتاج المشروع سكرتيرة أو سكرتير لأستقبال العملاء بالمكتب وشرح كافة التفاصيل ومميزات الكاميرات و أخذ وتسجيل طلبات العملاء.
  • إذا زادت نسبة المبيعات والطلبات قد يحتاج المشروع إلى زيادة عدد الفنيين للسرعة وكسب ثقة العملاء.
  • يعمل صاحب المشروع كمدير للمشروع والمشرف العام عليه.

:: كيفية الحصول على الكاميرات ::

يمكن الحصول على كاميرات المراقبة من خلال طريقين وهما:

  • استيراد الكاميرات من الصين: ويكون عن طريق الإنترنت والدخول على المواقع التي تعرض الكاميرات، والتواصل معهم عن طريق الإيميل الخاص بك في كيفية التوصيل، أو السفر بنفسك إلى الصين، والبحث عن أفضل العروض و الأنواع والموديلات والأتفاق بنفسك على البضاعة وكمياتها.
  • مكاتب الاستيراد: يمكن أيضًا الشراء من مكاتب الاستيراد التي تتعامل بالجملة في هذا المنتج، مع مراعاة أن تبحث عن أكثر من شركة وعمل بيان أسعار قبل الإتفاق حتى تحصل على أسعار مناسبة.

ويمكنكم الآن الحصول على تفاصيل: دراسة جدوى لمشروع صالة جيم رجالي وحريمي

:: ما هي طريقة تسويق كاميرات المراقبة ؟::

ما هي طريقة تسويق كاميرات المراقبة ؟
ما هي طريقة تسويق كاميرات المراقبة ؟

وتتم طريقة تسويق كاميرات المراقبة عن طريق أكثر من فكرة وطريقة حيث أن التسويق من أهم أسباب نجاح أي مشروع وهو كالتالي:

  1. يتم تصوير جميع موديلات الكاميرات التي تعمل بها والموجودة لديك، ثم عمل فلايرات إعلانية دعائية، موضح بها وتحت كل صورة للكاميرا أسم الموديل و مواصفاته واسعاره.
  2. وعن طريق مندوب التسويق لديك يقوم بالمرور على أصحاب المحال التجارية لعرض المنتج وتسويقه في محافظتك والمحافظات الأخرى لتوسيع قاعدة العملاء.
  3. من الهام جدًا هذه الأيام التسويق الإلكترونى عبر الإنترنت ولذلك يجب أن يكون هناك شخص أو أثنين للتسويق الإلكترونى وعمل صفحات على الإنترنت لعرض منتجاتك وشرح مواصفاتها وطريقة التواصل مع شركتك أو مكتبك.
  4. وعن طريقة تسويق كاميرات المراقبة يمكنك أيضًا عمل إعلانات في بعض الجرائد التي يكون لديها اهتمامات بحركة البيع والتجارة والشراء مثل الوسيط على سبيل المثال.

:: مشروع بيع كاميرات ::

مشروع بيع كاميرات من المشاريع الخاصة بالشباب وهي لا تحتاج إلى رأس مال فقط تحتاج إلى مجهود شخصي ومهارة وفن في البيع وهي كالآتي:

:: فكرة المشروع ::

تقوم فكرة مشروع بيع كاميرات المراقبة على العمل في تسويق كاميرات المراقبة واجهزة الإنذار من المكاتب والشركات الكبرى عن طريق أخذ عمولة جيدة على نسب البيع.

هذا يعنى أنك لن تكون موظفًا عن أحد ولن يتم تحديد وقت أو خط سير للعمل، فأنت من تُحدد عملك وشغلك وراتبك بنفسك، وذلك بالطبع يتوقف على درجة مجهودك، فكلما زرت عملاء أكثر وحققت نسبة عالية من المبيعات، ستحصل على نسبة عمولة جيدة.

:: المتطلبات اللازمة للمشروع ::

  • يجب أن يكون لديك في البداية وسيلة نقل خاصة بك للتنقل إذا قررت البدء في عمل دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة مثل سيارة أو دراجة بخارية، حتى تستخدمها في التنقلات بين المدن المختلفة لبيع المنتجات.
  • إذا أردت نجاح هذا المشروع فيجب التفرغ التام له أو لفترة من الوقت كافية إذا كان لديك عمل آخر، ولكن ذلك بالطبع سوف يؤثر على عملك الجديد.
  • يجب أن تتوافر لديك القدرة على الأقناع والعرض الجيد فهذا المجال يعتمد في الأساس على إتقان فن البيع، وإذا كنت تمتلك ذلك فنجاحك مضمون.

:: كيفية اختيار الشركات ::

  1. في البداية يجب البحث عبر الإنترنت عن الشركات التي تعمل في مجال بيع الكاميرات، أيضًا البحث عن مواقع بيع الكاميرات وإعداد قائمة بأسمائهم وعناوينهم.
  2. بعد الحصول على سجل بالعناوين أبدء رحلة بحثك وعمل زيارات لتلك الشركات وعرض فكرتك ورغبتك في العمل معهم في تسويق منتجهم مقابل الحصول على عمولة جيدة.
  3. بعد ذلك يمكنك المفاضلة بين عروض الشركات عن أفضل عرض للعمولة ومن ثم تعامل معها.
  4. مع مراعاة أن الشركة التي تبيع منتج سيئ ولكن تعرض عليك عمولة كبيرة لا تتعامل معها مطلقًا، لأن المنتجات السيئة تواجه صعوبة في بيعها، وبالتالي أرباحك ستكون منخفضة بغض النظر عن العمولة الكبيرة.
  5. أما الشركة التي تبيع منتجات جيدة ولها سمعة طيبة ولكن عمولتها أقل تعمل معها فورًا، لأن المنتج الجيد يباع سريعًا وبذلك سيكون ربحك و عمولتك أعلى.

:: شروط فتح محل كاميرات ::

شروط فتح محل كاميرات
شروط فتح محل كاميرات

قد جاء خلال البحث عن دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة أنه من شروط فتح محل كاميرات ليست بالشروط الصعبة ولكن يجب مراعاة بعض النصائح حتى تتم بصورة صحيحة ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • في البداية يجب أن تهتم أن تقوم بإستخراج كافة التراخيص والأوراق المطلوبة كي تعمل بصورة رسمية دون مضايقات أمنية، يجب الذهاب إلى الحي التابع له مكان المكتب أو الشركة، وإتباع الخطوات الرسمية وتقديم المستندات المطلوبة.ط
  • أخذ الموافقات الأمنية اللازمة هام جدًا حيث أن المشروع يعمل في منتج حساس وهو كاميرات المراقبة والأنظمة الأمنية.
  • ومن شروط فتح محل كاميرات مراعاة أن تطلع جيدًا على المشروع وعلي كل المستجدات والاجهزة الحديثة وموديلات الجديدة من الكاميرات، والمواصفات الخاصة بكل كاميرا قبل شراء البضاعة أو التعامل مع أي شركة أو مستورد.
  • العاملين في هذا المشروع يجب أن يكونوا على درجة عالية من المهارة هذا بجانب الأمانة والسمعة الطيبة حيث أن طبيعة عملهم تتطلب الدخول إلى المنازل أو المحالات والمكاتب، دقق جيدأ في الذين يعملون معك قبل التعاون معهم.
  • يجب شراء المنتجات الجيدة و الرائجة حتى تحصل على ثقة العملاء ويكون الربح مُرضي لك.

كما ندعوكم للتعرف على تفاصيل: دراسة جدوى تسويقية جاهزة

وفي الختام قدمنا لكم ومن خلال هذه المقالة كل ما يخص دراسة جدوى مشروع كاميرات مراقبة، والتفاصيل الهامة للمشروع التي يجب إتباعها، ووضحنا أيضًا أنه من المشاريع ذات الربح الجيد نظرًا للإقبال الشديد على شراء الكاميرات في المحال والشركات  والمنازل، برجاء إذا أعجبتك هذه المقالة مشاركتها مع اصدقاؤك ومتابعة موقعنا ليصلك كل جديد.

قد يعجبك أيضًا