fbpx

دراسة جدوى محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة

سوف نقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال دراسة جدوى محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة ، الكثير منا يبحث عن مشروع يكون سهل وبسيط وغير مكلف ويتمكن من خلاله الحصول على عائد مادي جيد، وحالياً يوجد الكثير من المشاريع التي تحقق هذه الغاية ولكن الأكثر ضماناً هو مشروع محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة.

كما أقدم لك: تفاصيل عمل مشروع محل جوالات

ما هو مشروع محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة ؟

فكرة هذا المشروع عبارة عن محل لبيع كل ما يخص أجهزة الجوالات والأجهزة اللوحية والاكسسورات بالإضافة لوجود قسم لصيانة الجوالات ومن الجدير بالذكر أن تكاليف هذا المشروع قليلة، وتحتوي الدراسة على ما يلي:

  • تكلفة هذا المشروع.
  • معدل العائد المادي.
  • حجم العمالة.
  • تكاليف المواد الخام.

أهم متطلبات مشروع محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة

أهم متطلبات مشروع محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة

مشروع محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة من أهم المشاريع التجارية حالياً حيث أنه مشروع مربح، لأن من منا الآن لا يملك جوال فالهاتف المحمول أصبح من الأشياء الضرورية للإنسان كالمأكل والمشرب والمسكن.

فهو وسيلة للتواصل مع الآخرين في شتى بقاع العالم، كما أنه يسهل الكثير من الأعمال والصفقات التجارية، ويعد سوق العمل في مجال الجوالات مفتوح فيمكن العمل في تجارة الجوالات الجديدة أو المستعملة أو العمل في صيانة الجوالات والأجهزة اللوحية ويمكن أن يتم الجمع بين هذه الأشياء.

وهناك العديد من المتطلبات والخطوات التي يجب الحرص على إتباعها من خلال القيام بمشروع محل بيع الجوالات ومنها:

  1. يجب أن يتم تأجير أو شراء محل في منطقة ذات كثافة سكانية عالية لضمان سير العمل ويفضل أن تكون مساحة المكان المستأجر لا تقل عن 40 متر، مع إنشاء الديكورات المناسبة.
  2. يفضل أن يتم فتح محل الجوالات في مكان تقل في هذه المحلات في نفس المجال لضمان الحصول على ربح مناسب بعيداً عن المنافسة.
  3. يجب أن يتم توفير مبلغ من المال لشراء كمية من البضائع ليتم عرضها في المحل مثل اكسسورات الجوالات، وعدد من أنواع الجوالات المختلفة والأجهزة اللوحية ولو كان هناك إمكانية يفضل شراء ماكينات الشحن على الهواء وكروت شحن.
  4. قبل فتح أو التفكير في هذا المشروع يجب الإلمام بتعلم كل ما يخص صيانة الجوالات بأنواعها كما يجب الاهتمام بأنواع الجوالات والتعرف على خصائصها وسماتها للتمكن من إفادة العميل.
  5. في حالة أن كنت مبتدأ في هذا المشروع يفضل أن يتم شراء الهواتف الصينية لأنها مطلوبة في السوق وتحقق ربح مناسب، حيث أن الهواتف الصينية عليها طلب كبير خاصة من محدود الدخل والأطفال.
  6. لو هناك إمكانية مالية يفضل أن يتم شراء عدة أجهزة كمبيوتر مع إكسسوراتها ومستلزماتها مثل الماوس والسماعات ولوحة المفاتيح والكاميرا، لأنها تحقق ربح كبير ويوجد طلب عليها.
  7. يجب أن يتم شراء مجموعة كبيرة من الهواتف المستعملة، ويمكن الحصول عليها من الأشخاص الذين يرغبون في بيع هواتفهم ويرغبون في شراء جديد.

اقرأ من هنا: دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح

أهم الإرشادات التي يجب إتباعها لضمان نجاح هذا مشروع الجوالات

أهم الإرشادات التي يجب إتباعها لضمان نجاح هذا مشروع الجوالات

مشروع فتح محل لبيع الجوالات المستعملة والجديدة مثل أي مشروع يحتاج إلى بعض النصائح لضمان النجاح خاصة أن كنت مبتدأ في هذا المجال ولا يوجد مجال للمخاطرة لذلك سنقدم لكم فيما يلي بعض نصائح لنجاح المشروع والحصول على ربح:

  1. يجب أن تقوم بدراسة سوق العمل جيداً والتعرف على احتياجاته ومتطلباته لكي تقوم بتوفيرها في المحل، كما يجب التعرف على أنواع الجوالات التي تمتلك زيادة طلب المتصدرة في السوق.
  2. يجب أن يتم معرفة المنافسين في هذا المجال وخاصة في نفس المنطقة التي ستقوم بفتح المحل بها، وتتعرف على عيوب ومزايا هذه المحلات، والاستفادة من جوانبها الجانبية فقط لتتمكن من الحصول على فرصة في السوق.
  3. يجب أن يتم الإطلاع أول بأول على أسعار الهواتف والقراءة بتعمق في هذا المجال لتحديث أسعار الهواتف بالارتفاع أو الانخفاض.
  4. يفضل أن يتم الاشتراك في المراكز المتخصصة لتعلم الصيانة والتصليح للحصول على دورة تدريبية في هذا المجال أو يمكنك أن تعتمد على نفسك من خلال مشاهدة فيديوهات اليوتيوب وفيديوهات الصيانة متوفرة بكثرة.
  5. يجب أن تطلع على متطلبات العميل أول بأول وتوفير الجوالات الذي يرغبونها.
  6. وسائل تواصل الاجتماعي في هذا الوقت تساهم بشكل كبير لنجاح أي مشروع، لذلك يجب أن يتم استغلال هذه المميزة لتوثيق لنفسك من خلال إنشاء صفحة باسم المحل ونشر المنشورات التي تتعلق بكل ما يوفره المحل.
  7. يمكن اللجوء إلى إنشاء لافتات في الشوارع للإعلان عن المحل.
  8. العمل في مجال بيع الجوالات يحتاج إلى صبر ومهارة التعامل مع عملائنا الكرام.
  9. من الضروري أن يتم الابتعاد عن السلع الرديئة أو المقلدة وخاصة البطاريات والشواحن.
  10. من وقت لآخر قم باستكشاف كل المواقع الأجنبية وخاصة المواقع الصينية المتخصصة في بيع الجوالات والاكسسورات.
  11. الأسلوب اللطيف مع الزبائن جملة يجب أن يتم وضع ألف خط تحتها، لأن الأسلوب الجيد سيجبر الزبون إلا يخرج من المحل إلا أن يقوم بالشراء.

إليك من هنا المزيد من: دراسة جدوى محل صيانة جوالات

أرباح محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة

أرباح محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة

اطمئن عزيزنا القارئ لأن أرباح مشروع محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة عالية جداً، حيث تتجاوز أرباح محلات الجوالات عشرين ألف في الشهر، وهذا الربح مضمون بعد توطين مجال الاتصالات.

لذلك لا يجب أن يتم الاستهانة بمشروع محل الجوالات ويجب التفكير في هذا المشروع مالياً للاستفادة من أرباح هذا المشروع لهائل.

وقد قدمنا في هذا المقال دراسة جدوى محل بيع الجوالات الجديدة والمستعملة ونتمنى أن نكون نلنا رضا الزائرين وقدمنا كل الجوانب المتعلقة بهذا المشروع، وأن كان لديكم أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق، فنحن في انتظار تعليقاتكم للرد عليها في أقرب وقت.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب