دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 1000 كتكوت

يبحث الكثير من الأشخاص عن دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 1000 كتكوت حيث أن إنشاء مزرعة للدواجن واحد من المشاريع المربحة، فمهما كثرت المزارع في الكثير من المدن إلا أن جميعها تظل تربح الكثير من الأموال، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سوف نوفر لك متطلبات عمل المشروع إلى جانب التكلفة الخاصة ببعض اللوازم الأساسية في المشروع.

لمزيد من المعلومات اطلع الآن على: جدول استهلاك العلف للدواجن.. كل ما تحتاجه لتربية الدواجن

دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 1000 كتكوت

حينما نبدأ بتقديم دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 1000 كتكوت ينبغي أن نتحدث في البداية عن المتطلبات الأساسية التي ينبغي أن تقوم بتوفيرها حتى تستطيع البدء في عمل المشروع، وبالتالي الربح من خلاله، ومن أهم هذه المتطلبات:

موقع المشروع

ينبغي أن تحصل على مساحة كبيرة لا تقل مثلًا عن مائة متر مربع، وذلك حتى تستطيع وضع الدواجن بها وتوفير كافة المعدات الخاصة بالمشروع، كما أن الدواجن من الطيور التي تحب الانطلاق، فينبغي أن تعطيها مساحتها الكافية حتى تنطلق وبالتالي تحصل على أرباح جيدة.

وإذا كان سطح منزلك فارغًا وتستطيع تصميمه بحيث يستوعب أعداد مناسبة من الدواجن فلا تتردد أن تقوم بعمل هذا، حتى توفر تكاليف استئجار أحد الأماكن، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ مشروع تربية الدواجن في حديقة منزلك.

نرشح لك أيضًا: دورة تربية الدواجن البيضاء من الألف إلى الياء

العمالة اللازمة للمشروع

لن نحتاج إلى عمالة كثيرة، بل لا نبالغ عندما نقول أنك يمكن أن تعتمد على نفسك فقط في هذا المشروع، فكل ما تحتاجه الدواجن هو توفير المياه والأعلاف، وتنظيف المكان الذي تعيش فيه بين الحين والآخر، وهذه كلها أمور سهلة لن تستغرق من ساعة إلى ساعتين في اليوم.

ولكن إن لم يكن لديك وقت فراغ، فتستطيع الاستعانة بأحد الأشخاص الذي يتولى إدارة المشروع، ويقوم بعمل اللازم للدواجن، وعندما تكبر، يستطيع بيعها للزبائن التي تأتي إلى المشروع لشراء الدواجن.

اطلع عل المقال التالي: مشروع تربية الدواجن في المنزل من الألف إلى الياء وكل ما تحتاجه عنها

تكاليف مشروع تربية الدواجن لمدة 73 يوم

  • ستقوم بشراء الكتاكيت بمتوسط سعر حوالي 1.7 جنيه للكتكوت الواحد، وما نرغب بالحصول عليه هما 1000 كتكوت، وبالتالي ستكون إجمالي التكلفة= 1700 جنيه مصري.
  • وستحتاج إلى كمية من الأعلاف، ويمكن أن نقول أنك ستكون بحاجة إلى شراء 5 طن من الأعلاف، إذن ستكون التكلفة بمتوسط سعر حوالي= 6000 جنيه مصري.
  • ستقوم بشراء مجموعة من الأدوية البيطرية بمتوسط سعر حوالي= 1000 جنيه مصري.
  • وستقوم بدفع مصاريف خاصة بالنقل والصيانة وفواتير المياه بحوالي 500 جنيه.

وهذه الأسعار هي فقط متوسط سعر للأسعار المتاحة في الوقت الحالي في السوق، ولكن ربما تزيد الأسعار أو تقل بنسبة كبيرة أو بسيطة بحسب المكان الذي تسكن به، فكما تعلمون أن الأسعار تختلف من مكان إلى آخر.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لك كل ما يخص دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن 1000 كتكوت لمزيد من الأسئلة والاستفسارات نرجو أن تقوموا بالتواصل الآن معنا من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.