دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية

دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية ، من المعروف أن المجال الطبي من الأمور الأساسية والتي لا غنى عنها في حياة كل إنسان، كما تعد الحقن الطبية من أفضل أنواع العلاج، حيث أنها تعتبر ذات مفعول سريع، لذلك فإن التفكير في إقامة مشروع مصنع سرنجات طبية يعد من الأفكار الجيدة والمربحة في نفس الوقت.

حيث أن استخدام السرنجات الطبية في تزايد مستمر خاصة مع التوجه في استخدام السرنجة لمرة واحدة بخلاف الماضي الذي كان يتم استخدامها لأكثر من مرة، وتنفيذ مشروع مصنع سرنجات طبية يحتاج إلى العديد من الخطوات أهمها البدء في تنفيذ دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية بشكل محترف ومتكامل.

كما نقدم لكم الآن تفاصيل موضوع: دراسة جدوى مصنع حفاظات اطفال

:: دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية ::

دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية
دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية
  • تعتبر دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية من الخطوات الأولية لتنفيذ مشروع مصنع السرنجات، حيث تمثل هذه الدراسة الخط العريض الذي يسير عليه صاحب المشروع حتى يستطيع تحويل مصنع السرنجات من مجرد فكرة إلى أرض الواقع.
  • كما أن دراسة دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية تتطلب عدد من الخطوات التي تعرف صاحب المشروع كيف يبدأ المشروع بطريقة صحيحة، وكيفية الاستعداد الجيد لتنفيذ هذا المشروع.

:: أهمية مشروع مصنع السرنجات الطبية ::

  • تتمثل أهمية مشروع مصنع السرنجات الطبية في توفير كمية كبيرة من السرنجات التي تستخدم في إعطاء بعض الأدوية للإنسان من أجل الوقاية والعلاج، كما تعد صناعة السرنجات الطبية من المشاريع التي تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.
  • كما أن هذا مشروع يعد من المشاريع الضخمة والتي تحتاج إلى تكلفة عالية، بالإضافة إلى طاقتة الإنتاجية الكبيرة، مما يساعد في توفير الكثير من فرص العمل بالنسبة للشباب.

:: الهدف من مشروع صنع السرنجات الطبية ::

يهدف مشروع مصنع السرنجات الطبية إلى خدمة المجال الطبي وتوفير كمية السرنجات التي يحتاجها المرضى على مستوى الدولة ليتم أخذ الجرعات من خلالها، وذلك من أجل توفير مقاسات مختلفة من السرنجات 2.5 مم و5 مم، لكي تناسب جميع الاحتياجات.

  • يعد دراسة السوق من أساسيات دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية، حتى يتم التأكد إذا كانت إمكانياتك المادية والإدارية قادرة على المنافسة أم لا.
  • حيث يجب على كل إنسان يرغب في تنفيذ هذا المشروع أن يقوم بدراسة السوق من حيث عدد المصانع الموجودة والطاقة الإنتاجية لها، ومدى تغطيتها للسوق، هل تقوم بتغطية كل إحتياجات السوق أم لا؟.
  • كما يجب أن يتم التعرف على تكلفة إنتاج هذه المصانع وإمكانية المنافسة معهم، والأسعار التي يبيعون بها، وقدرتك على البيع بهذه الأسعار أم أقل، بالإضافة إلى دراسة نقاط القوة والضعف لهذه المصانع والقدرة على الاستفادة منهما.

:: اختيار المكان المناسب لمشروع صناعة السرنجات ::

  • يجب اختيار مكان مناسب لإقامة مشروع صناعة السرنجات الطبية، بحيث يكون مكان بعيد عن أي غبار حتى لا تتلوث السرنجات، ويفضل أن يكون مكان المصنع في المنطقة الصناعية.
  • كما يجب أن تكون مساحة مصنع السرنجات الطبية لا تقل عن 2000 متر مربع، حتى يستوعب المصنع كل متطلبات المصنع من حيث ماكينات الإنتاج والمواد الخام والعمالة اللازمة للمشروع بالإضافة إلى مكاتب المحاسبين والمستشارين القانونيين وكذلك الموظفين وغيرها من مستلزمات المصنع.

:: مصانع السرنجات الطبية فى مصر ::

تمثل مصانع السرنجات الطبية فى مصر أهمية كبيرة جداً، حيث يتم الاستفادة منها طبياً وأقتصادياً، كما أن مصانع السرنجات الطبية فى مصر لها العديد من المستلزمات التي يجب توفيرها والتي يجب الإشارة إليها أثناء وضع دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية.

كما نقدم لكم ايضًا: دراسة جدوى مشروع تصنيع سلك المواعين الناعم

:: متطلبات مصنع السرنجات الطبية ::

متطلبات مصنع السرنجات الطبية
متطلبات مصنع السرنجات الطبية
  • يستلزم هذا المصنع العديد من الأشياء مثل المواد الخام التي تدخل في عمليات الإنتاج والتصنيع مثل مادة البولي بروبيلين وكذلك مادة البولي إثلين, بالإضافة إلى مواد التغليف.
  • كما يتطلب المصنع أوراق طبية ومادة الكيراتين بالإضافة إلى غشاء الطباعة ومواد التعقيم، وهذه كلها مواد خام لازمة لصناعة السرنجات الطبية.
  • كما يتطلب المصنع عدد كبير من الماكينات الخاصة بـ الإنتاج والتعبئة والتغليف، وكذلك عدد من المكاتب الخاصة بالموظفين.
  • ويستلزم المصنع وجود طاقة كهربائية عالية، وكذلك توفير الخدمات مثل الغاز الطبيعي والماء والصرف الصحي، كما يتطلب المشروع حماية خاصة للمصنع حتى لا يتم إلقاء نفايات المصنع في الأرض أو الماء مما يسبب التلوث.
  • كما يتطلب المصنع درجة تعقيم عالية جداً، بالإضافة إلى الإهتمام بالنظافة لكل العاملين به، وضرور توفير لبس مخصص للعمال يتميز بالتعقيم التام، حتى لا يتسبب في حدوث تلوث في السرنجات، الأمر الذي يترتب عليه ضرر للإنسان الذي يستخدم السرنجات الطبية.

:: العمالة اللازمة لمصنع سرنجات طبية ::

يتطلب مشروع مصنع السرنجات الطبية عدد كبير من العمالة حيث يحتاج إلى ما يقرب من 60 عامل، والذين يكون عملهم على العدد الكبير من الماكينات، بالإضافة إلى الموظفين الإداريين والمحاسبين وغيرهم من العمالة التي يحتاجها المصنع.

:: توفير وسيلة نقل ::

  • يجب أن يتم توفير وسيلة نقل خاصة بالمصنع، حتى يتم نقل المواد الخام من مصادرها المختلفة حتى المصنع، وكذلك نقل السرنجات التي تم تصنيعها إلى أماكن التوزيع من الصيدليات المختلفة، ويجب أن تكون هذه السيارة على درجة عالية من التعقيم.
  • كما يفضل أن يتم توفير وسيلة نقل خاصة بالعمال إذا كان المصنع خارج النطاق السكني، حتى يتم توفير الوقت والجهد على العمال.

:: سعر خط انتاج السرنجات ::

سعر خط انتاج السرنجات
سعر خط انتاج السرنجات

يجب أن يتم التعرف بشكل كامل على سعر خط انتاج السرنجات حتى تكون على دراية بالمال الذي تحتاج له، كما أن معرفة سعر خط انتاج السرنجات يساعد في التعرف على حساب الأرباح بشكل سليم، ولكن قبل ذلك يجب التعرف على كيفية التسويق.

:: كيفية التسويق الجيد لمشروع صناعة السرنجات الطبية ::

  • يعد التسويق خطوة هامة في دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية، حيث إنه من خلال التسويق يتم البيع وجذب العديد من العملاء.
  • يجب على صاحب المشروع من خلال خطة تسويقية جيدة أن يقوم بعمل اتفاقيات مع الصيدليات والمستشفيات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى العيادات والمراكز الطبية، بتوريد كل ما يحتاجونه من سرنجات طبية باسعار مناسبة.
  • كما يجب أن يتم عمل تخفيضات هائلة على الكميات الكبيرة، مع عمل إفتتاح كبير للمشروع.
  • القيام بعمل حملة إعلانية ضخمة في التلفزيون والصحف والمجلات عن افتتاح المشروع وتصوير خطوط الإنتاج وكذلك توضيح مدى جودة السرنجات ومدى تعقيم المكان الذي يتم التصنيع فيه، حتى يكون هناك درجة من الثقة والاطمئنان.
  • القيام بعمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تتيح للعملاء كل المعلومات اللازمة على المشروع ووسائل التواصل مع المصنع وعرض المنتجات المتنوعة عليها، حتى يتم جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

:: كيفية حساب الارباح ::

  • تعد الأرباح هي الغرض الأساسي لأي مشروع، ويمكن حساب الأرباح عن طريق حساب كل من التكاليف والإيرادات ثم معرفة الفرق بينهما.
  • حساب التكاليف: يتم حساب التكاليف من خلال تجميع كل المال الذي يتم إنفاقه على شراء المواد الخام وتأسيس المصنع وكذلك أجور العمالة وكذلك الحملة الإعلانية.
  • حساب الإيرادات: يتم حساب الإيرادات من خلال حساب المنتجات المتوقع بيعها وذلك تبعاً للاتفاقيات التي يتم عملها مع المستشفيات والعيادات.
  • ثم يتم طرح التكاليف من الإيرادات خلال مدة معينة، فإذا كانت الإيرادات أكثر يكون هناك أرباح ويجب الاستمرار على هذا المنوال لتزداد الأرباح، وإن كان العكس يجب عمل مراجعة للمشروع.

والآن ندعوكم للتعرف على: دراسة جدوى مشروع شركة سياحة

وفي نهاية رحلتنا حول دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية وما تم تقديمه من معلومات، نرجوا أن يكون نال إعجابكم، ونتمنى أن يتم نشر المقالة على صفحتكم الشخصية حتى تعم الفائدة، وفي انتظار تعليقاتكم واسئلتكم.

قد يعجبك أيضًا