دراسة جدوى مشروع مركز طبي

دراسة جدوى مشروع مركز طبي ، ويعتبر المراكز الطبية من أهم المشروعات التي زادت خلال الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى زيادة عدد السكان في العديد من الدول، وبالتالي يحتاجون إلى المستشفيات والمراكز الطبية.

ومن خلال موقعنا موقع صناع المال سنوفر لكم اليوم شروط المشروع والتكاليف والعمالة المطلوبة وكل ما يتعلق بإقامة المشروع.

دراسة جدوى مشروع مركز طبي

دراسة جدوى مشروع مركز طبي

سنوفر لكم اليوم دراسة جدوى مشروع مركز طبي فمع زيادة أسعار المستشفيات الخاصة، يُقبل الناس على المراكز الطبية المنتشرة في الدولة وفي المدن، ولذلك تخدم المراكز الطبية في المقام الأول محدودي الدخل والبسطاء ممن لا يستطيعون الذهاب إلى المستشفيات الخاصة.

وحتى تبدأ في إقامة المركز الطبي لا بد أن تعي جيدًا أن هناك العديد من الخطوات الأساسية التي يجب أن تتخذها حتى تقوم بتنفيذ المشروع.

مكان إقامة مشروع المركز الطبي

لا بد أن تختار مكان في أحد المناطق الحيوية حتى تستطيع إقامة المركز من خلاله، ويجب أن تراعى محدودي الدخل ومن لا يستطيعون الكشف بمبالغ كبيرة، مع توفير جميع التخصصات في المركز، وتوفير الأجهزة اللازمة للإسعافات الأولية والإنقاذ.

وأهم التخصصات التي يجب أن توفرها في المركز: تخصص الأنف والأذن، وتخصص الباطنة، وتخصص الأطفال وحديثي الولادة، وتخصص الأسنان، وتخصص النساء والتوليد والعقم، وتخصص الجلدية.

وهذه هي أهم التخصصات الواجب توافرها، كما يجب توفير الأجهزة اللازمة لكل تخصص، وفي الفترة المقبلة لفتح المركز يمكنكم زيادة الأقسام.

اقرأ المقالات التي لدرسة جدوى مشاريع أخرى:

العمالة اللازمة للمركز الطبي

يجب أن توفر مدير للمركز الطبي، ومحاسب مالي، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباء في التخصصات التي قمت بفتحها في المركز، بالإضافة إلى توفير أطباء في الفترات المسائية، كما يجب توافر عمال النظافة بالإضافة إلى مجموعة من الممرضات.

وعقب قيامك بالانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة واختبار العمالة اللازمة لإقامة المركز، الآن حان وقت تجهيز المركز بالأجهزة الجديدة، ربما أنت لا تعرف ما هي الأجهزة الطبية التي يحتاجها الأطباء، عليك أن تسأل كل طبيب عن الأجهزة التي يحتاجها، وكل طبيب حسب تخصصه سيطلب مجموعة من الأجهزة المختلفة.

والتكاليف الشاملة لإقامة المركز الطبي لا يمكن أن نحددها، حيث أن أسعار الأجهزة والسرائر وفرش المركز بشكل عام يختلف من مكان إلى مكان ومن دولة إلى دولة.

بالإضافة إلى أن هناك مبلغ مالي يجب حجزه حتى يتم استخراج التراخيص الخاصة بالمشروع من المناطق المختلفة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الأساسيات اللازمة لإقامة المركز الطبي، في حال كان هناك أي سؤال يُرجى مراجعتنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نوافيكم بالرد الفوري عليها.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب