دراسة جدوى مصنع لمبات ليد

نقدم لكم عبر موقع صناع المال دراسة جدوى مصنع لمبات ليد ، بعد ظهور لمبات الليد وانتشارها فى مصر بشكل كبير نظراً لما أبدته من كفاءة عالية فضلاً عن توفيرها للطاقة بخلاف أنواع اللمبات الأخرى، وفى ظل إرتفاع أسعار الكهرباء فى مصر.

لذا لجأ الكثير من الناس إلى لمبات الليد كحل سريع وفعال ويحافظ على استهلاك وترشيد الطاقة الكهربائية، ويوفر الكثير على المواطنين، هذا بخلاف أن سعرها يكون فى متناول الجميع، لذلك سوف نبين تفصيلاً أهمية هذا المشروع.

كما اقدم لك: دراسة جدوى مشروع شركة برمجيات مربحة جدا

المميزات الخاصة بلمبات الليد

  • اتجه أغلب السكان إلى شراء اللمبات الليد الموفرة للطاقة بدلاً من اللمبات الصفراء واللمبات النيون، وذلك لأنها توفر الطاقة بنسبة كبيرة تصل إلى 80 بالمائة، وبالتالي فهي تساعدهم علي توفير الكثير من المال كما ان اضائتها بيضاء ومريحة كثيراً للعين.
  • أضف إلى ذلك أنها تمتاز بالعمر الطويل، بخلاف اللمبات الأخرى التى تستهلك الكثير من الطاقة ولا تساعد على توفير المال بأي شكل كما ان اضائتها صفراء اللون وليست مريحة للعين.
  • أضف إلى ذلك أن لمبة الليد لا تستخدم عنصر الزئبق السام مثل اللمبات الأخرى وكفاءتها تبلغ عشر أضعاف كفائة اللمبات العادية و يتميز الطلب على المنتجات من لمبات الليد (LED) بالزيادة والاستمرارية نظرا للمميزات العديدة للمبات الليد مقارنة بغيرها من حيث الكفاءة والعمر التشغيلى واحلالها محل اللمبات العادية.
  • مما يزيد من الطلب على منتجات مصنع تجميع لمبات الليد (LED) كما يعمل المشروع على تغطية السوق المصرى وإحلال منتجاته محل الواردات من لمبات الليد وحصوله على مكانة متميزة في الأسواق.
  • وذلك من خلال الاهتمام بجودة المنتجات بجانب تنافسية الأسعار التي يقدمها المشروع، كما يجب الأخذ فى الإعتبار أنه عند القيام بتصنيع اللمبات الليد بأعلى جودة وأسعار تنافسية فسوف تصبح إن لم تمكن قد أصبحت بالفعل لا غنى عنها في جميع المنشآت.
  • فهى من السلع التي لا تكتمل أي بناية بدونها حيث تمتاز لمبات الليد بجانب المميزات السابقة إلى العديد من المزايا الأخرى كونها وحدات فائقة الإضاءة، وتعطى زاوية إضاءة واسعة.
  • كما أن أضاءتها قوية وبراقة ومركزة بدرجة كبيرة، والحرارة الناتجة عنها بسيطة جداً، واستهلاكها للطاقة بسيط جدا، وصديقة للبيئة ولا تسبب أي أضرار بيئية وأجزاءها إلكترونية ولا توجد بها فتيله أو مواد سامة،  ومتينة وتتحمل التذبذب في التيار الكهربائى.

المميزات الخاصة بلمبات الليد

دراسة جدوى مصنع لمبات اليد

  • لابد ان تعرف أولاً أن إقبال السكان على شراء اللمبات الليد إلى توجه عدد كبير من المستثمرين إلى شرائها من المستوردين على هيئة أجزاء والعمل على تجميعها عن طريق, خط إنتاج مخصص لتصبح جاهزة للعمل وبالتالي للبيع.
  • الجدير بالذكر أن هؤلاء المستثمرين يبيعون منتجاتهم بسهولة ويحققون أرباحاً ممتازة وذلك لأنها مطلوبة وبكثرة سواء في السوق المحلى أو فى الأسواق الخارجية.
  • ومن ثم يمكنك ان تكون واحداً, من هؤلاء المستثمرين وتقوم بشراء أجزاء اللمبات الليد وتجمعها لتصبح جاهزة للعمل ومن ثم تبيعها وتربح الأموال الكثيرة.

دراسة جدوى مصنع لمبات ليد

ما هى الماكينات والآلات المستخدمة فى تجميع لمبات الليد ؟

  • الماكينات والآلات المستخدمة في تجميع اللمبات الليد الموفرة هى ثلاث ماكينات أو آلات تعمل على سير كهربائى  وهى مهمة جدا لتحديد سرعة العمل وكم قطعة تنتج فى كم من الوقت
  • لكن يمكنك العمل بآلة أو ماكينة واحدة وأيضا يمكنك العمل بدون آلة أو ماكينة وتقوم بالتجميع اليدوى للمبات الموفرة للطاقة  أو ترك بعض الاشخاص للقيام بعملية التجميع والتركيب فى المنزل مقابل أجر مادى على القطعة الواحدة ثم تقوم أنت بتوزيعها على الأسواق.

الموقع والمساحة المطلوبة للقيام بمشروع لمبات الليد

  • بداية لابد أن تعلم أن مشروع لمبات الليد, لا يندرج تحت فئة المشاريع الصغيرة وذلك لأنه يحتاج الي مساحة كبيرة وعمالة وخط انتاج وبعض المتطلبات المختلفة الأخرى، ومن ثم يحتاج المشروع إلى مساحة كبيرة تقدر بحوالي 1500 متر مربع.
  • بحيث يستخدم 500 متر مربع منها في عمليات الانتاج او التجميع والألف متر مربع المتبقية يتم استخدامها في أعمال تخزين الخامات والمنتجات النهائية، ويجب الأخذ فى الإعتبار أن تكون المساحة مغطاة بالكامل بأسطح خرسانية أو معدنية.
  • بحيث لا تسمح بدخول اشعة الشمس او تساقط مياه الأمطار على الخامات والمنتجات النهائية أو الآلات، وكذا يجب تزويد الموقع بطفايات الحريق وأجهزة الانذار وكاميرات المراقبة وكافة عناصر الامان والحماية المتاحة وبكل تأكيد يجب أن تكون هناك طرق ممهدة مؤدية إلى الموقع بحيث يسهل دخول وخروج السيارات.

اقرأ من هنا عن: نموذج دراسة جدوى جاهزة للتحميل مجاناً 2019

كيفية شراء لمبات الليد

كيفية شراء لمبات الليد

  • هناك عدة طرق مختلفة لشراء لمبات الليد أهمها الإستيراد من الصين، حيث تعتبر الصين من أهم مصنعين وموردين لمبات الليد، وعلى عكس المعتاد والمتعارف عليه.
  • فإن الصين تقدم منتجات ذات جودة ممتازة وأخرى ذات جودة ضعيفة وكلاً بسعره، ومن ثم يقرر أغلب مستوردين لمبات الليد إلى الاتجاه إلى الصين والشراء منها, ومن ثم يقومون بتوزيع هذة الأجزاء على مصانع ومخازن التجميع ليقوموا بتجميع الأجزاء بالشكل الصحيح.
  • لتصبح اللمبات قادرة على العمل ومن ثم يقومون ببيعها للتجار ومحلات بيع الأدوات الكهربائية ومستلزمات الإضاءة ومنها إلى المستهلكين النهائيين ليستخدموها بعد ذلك لإنارة منازلهم ومحلاتهم وشركاتهم وغيرها من الأماكن.
  • مما سبق يمكن الاستنتاج, بأنك كصاحب مشروع تجميع أو شراء لمبات ليد، ستشتري أجزاء اللمبات الموفرة من بعض المستوردين الذين يستوردون منتجاتهم من الصين، ولكي تصل اليهم فأمامك طرق عديدة ومنها زيارة الغرف التجارية والتعرف منها علي المستوردين وعناوينهم.
  • أو البحث الكترونياً، أو البحث في المجلات الإعلانية، أو سؤال المعارف والأصدقاء، أو زيارة محلات بيع الادوات الكهربائية وطلب مجموعة من اللمبات الموفرة وستجد مدون على عبوات التعبئة الخاصة بها أسماء وعناوين المستوردين.

رأس المال المطلوب لمشروع لمبات الليد

  • يجب العلم أن رأس المال المطلوب كبير، إلا أنه فور إقامة المشروع من السهل جداً تعويضه بالاضعاف المضعفة من المكاسب الهائلة، ففى نطاق التكلفة يجب العلم أن تكلفة الآلات حوالي 120000 جنيه.
  • وتحتاج إلى سيارة نصف نقل, لتسويق اللمبات على مستوى جمهورية مصر العربية وتكلفة السيارة حوالى 80000 جنية، أما بالنسبة للخامات إذا قمت بشراء حوالى 30000 لمبة ليد مفككة تكلف حوالي 120000 جنية، وهذا يعنى أن رأس المال المطلوب لإقامة المشروع هو 320000 جنية.
  • بخلاف موقع المشروع الذي من المفترض ان يكون متوفر لدى منفذ المشروع، ومن المفضل إستئجار المساحة إن لم تكن متوفرة، لأن شراء ارض بالمساحة المذكورة سيكلف الكثير من الأموال.

إليك من هنا: دراسة جدوى مشروع مصنع أثاث وموبيليا

كيفية تسويق منتجات لمبات الليد

كيفية تسويق منتجات لمبات الليد

  • يجب العلم أن تسويق لمبات الليد هو من أسهل ما يكون نظراً لأنها عليها إقبال شديد جداً من كافة الأشخاص، لذلك لا تعتبر فكرة تسويق منتجات لمبات الليد مشكلة كبيرة لأنها ستسوق بأقل مجهود.
  • ومن المفترض, أن يضع مسؤولي التسويق خطة تسويقية كاملة تسمح بترويج وبيع لمبات الليد الجاهزة للعمل في مختلف الأسواق المحلية، بالاضافة الي العمل علي تصديرها الى الدول العربية والافريقية المجاورة  قدر الإمكان.

ومن ثم تستطيع القيام بمشروع لمبات الليد وربح المبالغ الخيالية الممتازة وتحصل على مشروع خاص بك مع ضمان نجاحه حالياً ومستقبلاً، فضلاً عن أنك ستقوم بتوفير منتج ممتاز سيعمل على توفير العديد من الأموال لدى مختلف فئات الناس.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب