دراسة جدوى مصنع كاراتيه

دراسة جدوى مصنع كاراتيه ، تعتبر منتجات الكاراتيه والسناكس والشيبسى من أكثر المنتجات التي تجد قبولاً لدى جميع أنواع الناس بداية من الأطفال مروراً والشباب والكبار، ومن ثم يمكن الإستفادة من هذا الوضع بتوفير منتج من الكاراتيه مع ضمان إتباع المواصفات الفنية والقياسية والطبية لضمان سلامة المستهلكين، وبناء عليه تستطيع إنشاء مصنع كاراتيه وتحقيق أرباحاً مادية كبيرة جداً.

كما أقدم لك: دراسة جدوى مصنع لمبات ليد

دراسة جدوى مصنع كاراتيه

هناك عدة ماكينات وآلات يجب توافرها فى مصنع الكاراتيه حتى يكون مطابقاً للمواصفات العالمية وتستطيع من خلال الحصول على منتج من أجود أنواع الكاراتيه، ومن أهم هذه الآلات والماكينات التى يجب توفيرها:

  • أولاً بلندر تقليب، والذى يجب أن يكون بلندر مصنع من الاستانليس سمك 2 مم حجم البلندر 100 كجم موتور حاصل على شهادة CE لزوم عملية التنقيب لوحة تشغيل حاصلة علي علامة CE، وبوابة لدخول وخروج المنتج محكمة الغلق ويتم تقليب الكاراتيه مع اللون داخل المقلب.
  • ثانياً يجب توفير اسكترودر، ويجب أن تكون مواصفاته الفنية أن يكون فتيل الاسكترودر مصنع من صلب موصف والجسم الخارجى من الاستانلس ويوجد بمخرج الاسكترودر سكين صليب K100 لعملية تقطع الكاراتيه إلى قطع وأحجام حسب رغبة العميل.

وموتور لتشغيل فتيل الاسكترودر حاصل على شهادة CE ولوحة تشغيل حاصلة علي علامة CE وقدموس لدخول الذرة إلى فتيل  الاسكترودر.

  • ثالثاً نفق وضع النكهة وهذا النفق عبارة عن سير يتم نقله فيه الكاراتيه او الاسناكس من الاسكترودر إلى الفرن.
  • ويتم ويضع النكهة وهو يتحرك وهذا النفق مصنع من الاستانلس ويحتوى على رشاشات لرش النكهة وكذلك سير PVC غذائى لوحة تشغيل حاصلة علي علامة CE وموتور حاصل على شهادة CE لحركة السير.
  • رابعاً الفرن ويكون عبارة عن اسكرو حديد ويتم تسوية حبة الكاراتيه داخل الفرن.
  • ويتم التسخين بواسطة الغاز وتتحرك الحبة وتتقلب داخل الفرن لضمان التسوية السليمة ويتم عزل الفرن من الخارج بواسطة صوف زجاجى ويجب ان يحتوى الفرن على موتور على شهادة CE لحركة الاسكرو، ولوحة تشغيل حاصلة على علامة CE.
  • خامساً وأخيراً ماكينة التعبئة، ومواصفاتها تعبئة سنتر سيل وتكون جميع الاجزاء الملامسة للمنتج استانلس والشاسيه حديد مدهون الكتروستاتيك وفك الماكينة مصنع من الصلب الموصف وسخانات الفك حاصل على شهادة CE والتعبئة تتم عن طريق الحجم وصينية التعبئة بها 6 كبايات للتعبئة.

دراسة جدوى مصنع كاراتيه

الموقع والمكان والمساحة المناسبة لإنشاء مصنع الكاراتيه

  • وفى هذا الصدد يجب الأخذ فى الإعتبار أنه عند الشروع في تنفيذ مشروع مصنع الكاراتيه لابد من اختيار مكان مناسب وكبير وتكون مساحته الإجمالية لا تقل عن 300 متر مربع تقريباً، ويفضل أن يكون مكان تنفيذ المشروع بعيدًا عن مناطق التلوث والمناطق العشوائية.
  • التى يكثر بها التلوث والهواء الغير نظيف أو الأفضل من جميع ما سبق أن تكون هذه المساحة الخاصة بالمصنع داخل إحدى المناطق الصناعية الموجودة بمص.
  • وذلك حتى يتخذ المشروع الشكل القانونى, لعدم تعرض صاحبه لأيًا من المساءلات القانونية، كما لابد من توفير كافة مصادر الطاقة للمصانع التي تتمثل في الكهرباء والغاز والمياه والصرف, وغيرها من المرافق الحيوية الهامة والتى تعتبر لا غنى عنها فى مثل هذا المشروع.
  • كما يجب الحرص على توفير, مصادر جيدة للتهوية، لأنها من أبرز العوامل التي تُساعد على عدم تعطيل الكاراتيه، كما يجب الأخذ فى الإعتبار على أن تكون الطرق المؤدية للمصنع ممهدة، وذلك من أجل سهولة نقل المنتجات والخامات وأيضاً لسهولة حركة العمال داخل وخارج المصنع.

اقرأ ايضًا: دراسة جدوى مصنع صابون تواليت

التراخيص اللازمة لمصنع الكاراتيه

عند الشروع في تنفيذ هذا المشروع لابد من القيام بتسجيل النشاط التجارى من أجل تسجيل قيمة الضرائب وتسجيل العلامة التجارية للمصنع، وبعد ذلك يتم استخراج التراخيص اللازمة لفتح المصنع حتى يتم العمل به بشكل قانوني.

دون حدوث أي عرقلة في منتصف الطريق، ومن ثم تستطيع أن تقوم بفتح مصنعك وأنت على خطى ثابتة وقمت بإتخاذ جميع الإجراءات والمتطلبات القانونية اللازمة.

الطاقة الإنتاجية اللازمة لمصنع الكاراتيه

يختلف معدل الطاقة الإنتاجية بحسب وضع المصنع وأجهزته وتقنياته الحديثة، إلا أنه فى حال تم توفير الماكينات والآلات سالفة الذكر والمطابقة للمواصفات العالمية يستطيع صاحب المصنع الحصول على طاقة إنتاجية ممتازة تكون بمعدل 50 كيس كاراتيه فى الدقيقة الواحدة.

كما أن موتور الصينية حاصل على شهادة CE والماكينة مزودة بفوتوسيل حاصل على شهادة CE ويمكن ضبط حجم التعبئة حسب رغبة العميل ويوجد رولات لسحب رول الورق والماكينة مزودة بلوحة تشغيل حاصلة على علامة CE.

عدد العمالة المطلوبة فى مصنع الكاراتيه

  • أيضاً يختلف هذا الأمر بحسب حجم المصنع وعدد الماكينات ومعدل الطاقة الإنتاجية والعديد من العوامل تؤثر فى عدد العمالة المطلوبة، إلا أن متوسط عدد العمالة فى المصنع يكون 60 عامل من الممكن أن يخصص 40 عامل منهم على الماكينات ويوزعون بشكل دورى بنظام الورديات.
  • على أن يكون هناك عشرة عمال آخرين, مختصين بنظافة المصنع بشكل دائم، مع الوضع فى الإعتبار بأن عنصر نظافة المصنع يشكل عاملاً مهماً جداً فى نجاح المصنع وظهوره بشكل ومستوى لائق، أما العشرة عمال الآخرين.
  • فيجب أن يكونوا محاسبين ومشرفين جودة لكى يقوموا بالإشراف على العمال ويشترط فيهم أن يكونوا أصحاب خبرات ومؤهلات عالية لكى يتمكنوا من تحسين جودة الإنتاج.

الخبرة المطلوبة لصاحب مصنع الكاراتيه

  • يجب الأخذ فى الإعتبار أنه يشترط لضمان نجاح مصنع الكاراتيه بشكل كبير يجب ان يكتسب صاحبة المعرفة والخبرة الكبيرة وذلك يكون من خلال سبق العمل بمشروع مثــل, أو التدريب العملى بأحد المصانع أو جهات التدريب.
  • أو أن يكون حاصلاً على مؤهل صناعي متوسط او فوق المتوسط او عالى، وان تعددت الأسباب إلا أن الهدف منها واحد وهو أن يكون صاحب مصنع الكاراتيه مؤهل لإنشاء مثل هذا المصنع بقدراته وإمكانياته الكبيرة حتى يستطيع إنجاح المشروع بشكل كبير ومضمون.

إليك من هنا: دراسة جدوى مشروع كوفي شوب من الألف إلى الياء

طريقة التسويق والبيع لمصنع الكاراتيه

طريقة التسويق والبيع لمصنع الكاراتيه

  • هناك عدة طرق يجب اتباعها لحسن سير عملية التسويق والبيع أهمها يمكن توظيف مندوبين تسويق وموزعين ليقوموا بتوزيع المنتجات على المحلات والتجار، وكذا لابد من عمل إعلانات في المجلات والجرائد الإعلانية المختلفة.
  • وإن أمكن فمن المفضل عمل إعلانات تلفزيونية حتى يتردد اسم منتج الكاراتيه الخاص بصاحب المشروع بين مختلف فئات الناس، أيضاً إن كان فى الإمكان يفضل الاستعانة بنجوم المجتمع فى عمل هذه الدعاية والإعلانات حتى يتم تداولها بشكل أكبر وبسرعة كبير.
  • كذلك يمكن استغلال الانترنت, في البحث عن عناوين تجار وموزعين ومراسلتهم وعرض المنتجات عليهم، وأيضاً يمكن المشاركة في المعارض المختلفة وذلك لتكسب عملاء جدد كما يمكن أن تتعرف على تجار وموردين للكاراتيه من خلال التوجه إلى الغرفة التجارية والسجل التجارى.
  • وهم بالطبع يفيدونك كثيراً، ومن ثم إذا قمت بعملية التسويق, والبيع لمصنع الكاراتيه بالشكل المطلوب تستطيع الحصول على نسبة مبيعات هائلة وتضمن النجاح لمصنعك بشكل كبير.

لذلك نستطيع القول في نهاية رحلتنا مع دراسة جدوى مصنع كاراتيه ، بأن مصنع الكاراتيه من الأفكار الممتازة التى إذا وجدت الإمكانيات التى تساعد فى إنشائها وتوافرت الخبرات اللازمة معها تستطيع الحصول من خلال على أفضل الأرباح المادية الممتازة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب