دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب ، يبحث الشباب في الآونة الأخيرة على مشاريع بسيطة في تنفيذها ولا تحتاج إلى رؤوس أموال مرتفعة، لذلك يعتبر مشروع دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب من المشروعات السهلة.

والتي لا تحتاج خبرة لتنفيذها، لذلك سنوضح لكم من خلال منصة صناع المال تفاصيل دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع ، نتمنى لكم قراءة مفيدة.

كما اقدم لكم اليوم: كيفية الحصول على تصريح تعبئة وتغليف مواد غذائية في مصر

:: أهم معطيات دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب ::

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب

دراسة جدوى أي مشروع توضح العديد من النقاط الهامة والضرورية لصاحب المشروع، لذا يتوجب عليك عزيزي القارئ عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب قبل البدء فيه.

  • سوف تؤكد دراسة الجدوى أنه لا يحتاج مشروع تعبئة وتغليف الحبوب إلى كثير من العمال، حيث من الممكن الاكتفاء بشخصين لتعبئة الحبوب وشخص لتوزيع البضاعة.
  • من الممكن إقامة مشروع تعبئة وتغليف الحبوب برأس مال صغير، حيث من الممكن شراء كميات كبيرة من الحبوب وتعبئتها، لكي تشعر بالربح.
  • يمكنك عزيزي القارئ أن تقيم هذا المشروع في منزلك، حيث أنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة، وجود غرفة خالي في منزلك يغنيك عن تأجير أو شراء مكان خاص للمشروع.
  • يعتبر مشروع تعبئة وتغليف الحبوب من المشاريع مضمونة الأرباح، لأن الحبوب من السلع الاستهلاكية التي لا يمكن الاستغناء عنها في بيوتنا.
  • يمكنك أن تتوسع فيما بعد وتقوم بإنشاء مصنع خاص بك، بعد أن تقدر نسبة الأرباح التي تعود عليك في النهاية وتستفيد من تجربتك البسيطة.

:: فكرة مشروع تعبئة وتغليف الحبوب ::

تعتمد فكرة مشروع تعبئة وتغليف الحبوب على شراء كميات كبيرة من المكرونة والسكر والعدس والفول والملح والكزبرة والكمون والفلفل الأسود والفلفل الأبيض وجوز الهند والدقيق والشرطة والثوم البودر والبصل البودر والبابريكا،  ثم تقوم بتعبئتها في عبوات صغيرة.

بعد أن تقوم بتعبئة وتجهيز عبوات صغيرة من الحبوب، تبدأ بعرضها على أصحاب المحال التجارية الصغيرة والكبيرة، لكي يتعاقدون معك، وتحصل على الربح من فرق الأسعار.

:: كيف يتم الحصول على رخصة تعبئة وتغليف ::

تقوم عزيزي القارئ بتقديم طلب للحصول على ترخيص القيام بنشاط صناعي من هيئة التنمية الصناعية، ثم تقدم مستخرج حديث من السجل التجاري.

تحتاج عزيزي القارئ إلى ان تقدم ما يفيد دفع الرسوم الخاصة بإصدار الترخيص، حيث ستحصل على دليل ممارسة النشاط الصناعي، كما يجب ان تقدم مستند لحيازة المكان الذي ستقيم فيه المشروع سواء كان عقد إيجار أو عقد ملكية.

إليك ايضًا من هنا تفاصيل: دراسة جدوى مصنع اعلاف

:: الأدوات اللازمة للبدء في مشروع التعبئة والتغليف ::

  • تحتاج عزيزي القاري إلى شراء ماكينة تعبئة، ثم التغليف بطريقة آلية والتي يتراوح سعرها من ثلاثين الخمسة وثلاثين ألف جنيه.

إذا كنت ستقوم بالتعبئة والتغليف يدويا، فإنك ستحتاج إلى خمسة طاولات تجهيز الحبوب عليها، يصل سعر الواحدة من ثمانمائة إلى ألف جنيه.

  • ستحتاج عزيزي القارئ في هذا المشروع إلى إحدى عشر جاروفا لكي تزن بهم مصنوعين من مادة الاستانلس.
  • سيبلغ تكلفتها ألف جنيها، كما ستحتاج إلى أدوات التقطيع والتنظيف يتراوح أسعارهم من خمسمائة إلى سبعمائة جنيه.
  • الأكياس البلاستيكية من الأشياء الضرورية التي ستحتاجها لتعبئة الحبوب بها، يجب أن يكون مطبوع عليها تاريخ الانتاج والانتهاء ورقم تليفون للتواصل في حال وجود شكوى ما من أحد المستهلكين.
  • يجب عليك أن تكتب السجل التجاري على الكيس الخاص بكل سلعة، كما يجب أن تكتب وزن المنح عند التعبئة.
  • تحتاج عزيزي القاري أيضا الى ماكينة تغليف نهاية طرفية بمبلغ يصل الى سبعمائة جنيه.
  • كما ستحتاج إلى ميزان عادي أو الكتروني يتراوح سعره من خمسمائة إلى سبعمائة جنيها، كما ستحتاج إلى كراتين فارغة حسب الكمية التي ستضعها بها.
  • يصل سعر ماكينة طباعة تاريخ الانتاج والانتهاء إلى ألف جنيه، كما ستحتاج إلى سيارة وتروسيكل لكي تقوم بتوزيع منتجاتك.

:: ما هو عدد العمالة المطلوبة لمشروع تعبئة وتغليف الحبوب ؟::

يحتاج مشروع تعبئة وتغليف الحبوب من ثلاثة إلى خمسة أفراد، من الممكن أن تستعين بأفراد أسرتك لكي توفر المصاريف في بداية مشروعك، وسوف تجد أن المشروع أرباحه مضمونة بإذن الله.

:: المساحة اللازمة لمشروع تعبئة وتغليف الحبوب ::

المساحة المطلوبة للمشروع إذا كنت ستقوم بإقامة المشروع في منزلك في البداية لكي توفر النفقات، فإنك تحتاج إلى مكان لتخزين فيه المنتجات بعد تعبئتها.

كما أنك ستحتاج إلى مكان إلى المحاسب أو المراجع والذي يقوم بعمل حسابات المشروع.

إذا كنت لا تملك مكان في منزلك فإنك ستحتاج إلى مكان يتراوح مساحته من مائتين إلى ثلثمائة متر، لكي تستطيع أن تضع الآلات والمعدات.

ولكي تستطيع تخزين الحبوب التي تشتريها بالجملة لكي تقوم بتعبئتها وتغليفها.

:: كيفية التسويق لمشروع تعبئة وتغليف الحبوب ::

كيفية التسويق لمشروع تعبئة وتغليف الحبوب

  • يحتاج مشروع تعبئة وتغليف الحبوب إلى تسويق مباشر وغير مباشر، لكي تحصل أعلى نسبة ربح.
  • يمكنك عزيزي القاري أن تتبع في البداية الطريق الغير مكلفة ولكن يجب أن يكون المنتج الخاص بك ذو جودة عالية، لكي تشجع العملاء على التعامل معك.
  • من الممكن أن تقوم عزيزي القارئ في البداية بخفض الأسعار، لكي تشجع التجار للتعامل معك وتجربة منتجاتك، ثم بعد ذلك تذهب إلى الهيبرات وأصحاب المحال التجارية لعرض منتجاتك عليهم، لكي يتعاقدون معك.
  • الاستعانة بمندوبين مبيعات لكي يساعدونك في ترويج منتجاتك مقابل مرتب شهري وعمولة.
  • تصميم صفحة على موقع التواصل الاجتماعي وترويج منتجك من خلالها، أصبحت من أحدث وأشهر طرق التسويق، تتميز تلك الطريقة أنها تصل لإعداد كبيرة من المستخدمين مجانا وبدون عناء.
  • يمكنك عزيزي القارئ أن تطبع ورق مكتوب عليه المنتجات وأسعارها ورقم تليفون للتواصل وتقوم بتوزيعها على المارة في الشارع.

والآن هيا بنا لرحلة جديدة مع: مشروع ماكينات تعبئة وتغليف اوتوماتيك ونصف اوتوماتيك

بعد الانتهاء من موضوع دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب ، نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة في هذا الموضوع، انتظرونا في مواضيع جديدة، ننتظر مشاركاتكم وآرائكم و تجاربكم السابقة عبر موقعكم المفضل.