دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل

دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل نقدمها لك في صناع المال وتعتبر دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل من أسهل المشروعات، ويعتبر مشروع تجميع القمامة المنزلية، من أسهل المشروعات المهمة، ويدر على صاحبه بالأرباح العالية، حيث يحصل احب المشروع على المال من المنازل، ويمكن توريد المخلفات والقمامة الصالحة أيضاً إلى مصانع إعادة تدوير النفايات، مثل كل من مصانع تدوير البلاستيك، ومصانع تدوير المعادن، ليتم تحويلها إلى منتجات جديدة يتم بيعها في الأسواق، بسعر أعلى من تكاليف الإنتاج، والذي يعمل على إدرار الأرباح والأموال الطائلة.

اقرأ أيضاً : مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل
دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل

دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل

تعتمد فكرة مشروع جمع القمامة من المنازل على جمع القمامة من العديد من المنازل من المناطق المختلفة، وتعتمد أيضاً على التروسيكلات، والتي تعمل على خفض التكاليف، ومع تطوير المشروع يمكن استبدال تلك التروسيكلات بالسيارات المخصصة لجمع القمامة.

من المهم اختيار المنطقة السكنية التي يتواجد فيها العديد من الناس في البنايات المختلفة، والذين يخلفون القمامة بنسبة كبيرة، ويقوم الناس بالتخلص من تلك النفايات والقمامة باعطائها لشركات جمع النفايات، أو بإلقائها في السلات العمومية أو الشوارع، والتي تتسبب في تلوث البيئة، ولهذا فتأتي فكرة المشروع.

مميزات وعيوب مشروع جمع القمامة من المنازل

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

مشروع جمع القمامة من المنازل يحتوي على الكثير من المميزات المختلفة وأيضاً له بعض العيوب، ومن أهم تلك المميزات أن المشروع يساعد على تنظيف البيئة المحيطة، كما أن المشروع يعمل على مساعدة مصانع التدوير للعمل على إنتاج المنتجات المنخفضة التكلفة، ومن اهم مميزات المشروع هو تشغيل العمالة، وإدرار الربحية العالية.

المتطلبات اللازمة للمشروع

دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل
دراسة جدوى مشروع جمع القمامة من المنازل

من المتطلبات اللازمة لعمل مشروع جمع القمامة، شراء حوالي 3 تروسيكلات، ولتكن مستعملة لخفض التكلفة، كما أنه من المهم توفير مكان مساحته لا تقل عن 100 متر، من أجل تخزين القمامة وفرزها، على أن يكون المكان محاط وبدون سقف من أجل توفير التهوية الطبيعية.

كما تحتاج إلى عامل على كل تروسيكل، على أن يمتلك رخصة للقيادة، ليقوموا بالتجول في المناطق والأماكن المختلفة لجمع القمامة من المناطق السكنية، وتحتاج إلى عامل يقوم بالفرز للفصل بين المعادن والبلاستيك، والمواد المختلفة الأخرى التي يمكنها التدوير، والتخلص من تلك النفايات التي تحتاج إلى التخلص منها عبر حرقها بصورة آمنة.

التسويق لمشروع جمع القمامة من المنازل

يمكن تسويق المشروع في المنطقة المحيطة التي تم إختيارها عبر استخدام حملات الدعاية وطباعة الأوراق وتوزيعها على الأهالي، وتوزيعها في أماكن التجمعات مثل الأسواق وأمام المساجد في صلاة الجمعة، ومراكز الشباب وغيرها.

اقرأ أيضاً : صناعة الصابون السائل