fbpx

دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

البحث عن مشروع مربح أمر ليس بالسهل، لذلك نحرص دائما في الموقع على تقديم أفكار المشروعات لك، في المقال سوف نطرح عليك فكرة عبارة عن إنشاء مصنع تجميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، وسوف نعرض لكم من خلال منصة موقع صناع المال  دراسة جدوى مميزة في هذا المقال.

كما لا يفوتك اليوم التعرف على: دراسة جدوى مصنع خراطيم كهرباء

:: مشروع مصنع أدوات كهربائية ::

السؤال هنا هل يختلف مشروع مصنع أدوات كهربائية عن مصنع تجميع أجهزة كهربائية في مصر؟

  • في مشروع مصنع أدوات كهربائية يتم بيع الأجهزة، حيث يتم تصنيع الأجهزة وبيعها، مع إمكانية شراء بعض القطع التي لا يمكن صناعتها في مصر وتحتاج الى امكانيات خاصة، أما في مصنع تجميع أجهزة كهربائية في مصر، لا يتم التصنيع.
  • حيث يتم تجميع كل أجزاء الأجهزة الكهربائية من دول العالم، ثم تجميع الأجزاء وإعادة البيع، ويمكن في مصنع تجميع اجهزة كهربائية ان يتم صناعة أجزاء بسيطة جدا، وهذا الامر شائع جدا في مجال الالكترونيات وخاصة أجهزة الكمبيوتر.
  • في أجهزة الكمبيوتر يوجد أكثر من جزء، حيث يوجد الشاشة والكيسة والمازر بورد، والماوس والكيبورد، و الأسلاك والوصلات وغيرها،  لهذا يمكن تجميع كل جزء من مكان مختلف باسعار مميزة، ثم يقوم المصنع ببيعها خاصة للشركات والمكاتب.

اقرأ ايضًا المزيد عن: مشروع معرض اجهزة كهربائية مربح بالتفصيل

:: دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية ::

دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

مشروع مصنع يعني الكثير من الانشطة مثل تجميع أجهزة كهربائية حيث  تجميع التلفزيونات LCD  و LED  و FHD، وثلاجات وبوتجازات وغيرها، كما يمكن تجميع الالكترونيات من أنحاء العالم وإعادة بيعها.

لذلك سوف تكون اعداد دراسة جدوى مصنع تجميع اجهزة كهربائية مهمة من أصعب المهام، لذا كل ما عليك هو تحديد نوع الأجهزة التي سوف تكون محل الاهتمام في المصنع، ثم حساب التكاليف الاولية، نعرض لك فيما يلي تفاصيل حول الموضوع.

:: المكان المناسب لمصنع تجميع أجهزة كهربائية ::

إذا كنت تريد أن تبني مصنع جديد فعليك اختيار المكان المناسب لمصنع تجميع اجهزة كهربائية حيث مكان بعيد عن السكان وفي نفس الوقت مكان يسهل الوصول إليه وله طرق ممهدة، كما يجب أن يكون المكان في حي معروف، لا تختار مكان مغمور.

نصيحتنا لك في المقال ان تشتري مصنع جاهز، لان المكان المجهز يسهل عليك الكثير من الخطوات، كما أن التكلفة تكون مساوية لتكلفة بناء مصنع، مما يعني أنك سوف توفر الوقت والجهد.

:: ما هي مستلزمات مصنع تجميع أجهزة كهربائية ؟::

مستلزمات مصنع تجميع أجهزة كهربائية

لا يمكنك أبدا عمل دراسة الجدوى بدون تحديد نشاط المشروع، وفي هذا المشروع يمكنك:

  • تصنيع وتجميع التلفزيونات بأنواعها مثل LCD و LED و FHD LCD .
  • يوجد أنواع وأحجام مختلفة من شاشات التليفزيون مثل سامسونج وشارب و تورنيدو توشيبا وال جي، ومقاسات من 14 بوصه الى 54 بوصة.
  • كما يمكن تجميع الرسيفر العادى او الكارت، و ريسيفر اتش دى مطور، ريسيفر فل اتش دى.
  • كما يمكن أن يقوم المصنع بتجميع الغسالات العادية والنصف اتوماتيك و الغسالات الفول اتوماتيك، كما يمكن تجميع البرادات بأنواعها المختلفة.
  • لابد ان يقوم المصنع بتقديم خدمات البيع بجودة عالية وأسعار متميزة، مع الحرص على تقديم خدمة ما بعد البيع، ولابد ان يقوم فنيين بتجميع الاجهزة لينتج جهاز مميز.
  • يمكن إدخال أحدث خطوط الإنتاج ذات التكنولوجيا المتطورة، كما لابد من ادخال فنيين للبرمجة إذا كان المصنع يقوم ببيع اجهزة الكترونية.
  • كما يحتاج تجميع المكونات الإلكترونية الحديثة إلى بعض الإمكانيات والمعدات الخاصة.

:: كيفية التسويق لمنتجات مصنع تجميع أجهزة كهربائية في مصر ::

طرق التسويق لمنتجات مصنع تجميع أجهزة كهربائية في مصر قد تكون صعبة ولكن نساعدك ببعض الأفكار كما يلي:

  • يمكنك عمل إعلانات في جرائد الوسيط التي يتم توزيعها على الشركات والمكاتب.
  • عليك تعيين عدد من المندوبين ليقوموا بزيارة الشركات التي تحتاج الى الاجهزة الالكترونية واجهزة الكمبيوتر.
  • كما يمكنك فتح متجر مهما كان حجمه صغير، سوف تقوم بشراء محل صغير أو استئجاره في مكان حيوي على أن يكون المكان يوجد به عدد كبير من السكان والزائرين، وتم عرض وبيع منتجات الشركة في المتجر.

وللمزيد يمكنك التعرف على تفاصيل: مشروع تجارة الأجهزة الكهربائية في مصر

:: نصائح صناع المال قبل استيراد الأجهزة الكهربائية وتجميعها في مصر ::

نصائح صناع المال قبل استيراد الأجهزة الكهربائية وتجميعها في مصر

استيراد الأجهزة الكهربائية تجميعها في مصر أو بمعنى أدق استيراد أجزاء من الأجهزة الكهربائية لإعادة تجميعها في مصر هو أساس المشروع، إليك بعض النقاط الهامة عند الاستيراد والبدء في ممارسة النشاط:

  • افضل مكان استيراد شاشات وأجهزة الكمبيوتر والمازربورد هو امريكا، اما باقي الاجزاء يمكن استيرادها من الصين بجودة متوسطة واسعار رخيصة.
  • يمكنك الحصول على توكيل من شركة كبيرة في الصين لاستيراد الاجهزة الكهربائية.
  • لا تهتم بالالكترونيات فقط بل عليك الاهتمام بالأجهزة المنزلية التي تستخدم للطهي مثل البوتاجازات و الميكروويف، والأجهزة الكهربائية المتنوعة الأخرى.
  • هناك الكثير من الشركات التي يمكن أن تقدم لك الاجهزة وأجزاء الاجهزة الغالية مثل الماتور والمازر بورد للاجهزة الالكترونية.
  • كما يمكنك ان تتعاقد مع الشركات التي تشتري الاجهزة المستعملة في مصر، حيث تقوم بشراء الاجهزة المستعملة منهم وإخراج الأجزاء التي مازالت تعمل في الأجهزة بتجميعها وتكوين جهاز جديد.
  • عليك تعيين مهندسين جودة في المصنع لمراقبة معايير الجوده والكفاءه العالميه حتي يكون مشروعك مميز، ولان مجال تجميع وتوريد الأدوات الكهربائية لا يتحمل الخطأ.

هنا نصل الى نهاية موضوع دراسة جدوى مصنع تجميع اجهزة كهربائية و نكون قد تناولنا موضوع الفرق بين مشروع مصنع أدوات كهربائية ومصنع تجميع أجهزة كهربائية في مصر، وجوانب أخرى عن المشروع، في انتظار تعليقاتكم ومشاركة المقال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد