دراسة جدوى مصنع فلاتر سيارات

دراسة جدوى مصنع فلاتر سيارات ، أصبحت السيارات من المقتنيات التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لصاحبها حيث تعمل دائماً على العناية بها وشراء كل ما يلزمها ويجعلها جديدة.

لذلك فإن هناك من الأشخاص تفكر في تأسيس مشروع مصنع فلاتر السيارات ولكن هذا المشروع لابد له من دراسة جدوى كاملة، والتعرف على أهم النقاط بها تابع اليوم رحلتنا من على منصة صناع المال .

كما اقدم لكم اليوم: قروض السيارات بدون مقدم.. كيف أحصل عليها؟

:: أهمية عمل دراسة جدوى مشروع مصنع فلاتر سيارات ::

تتمثل أهمية دراسة جدوى مشروع مصنع فلاتر في تحديد الخطوات الأساسية التي يجب أن يسير عليها صاحب المشروع حتى لا يتعرض لفشل المشروع أو الخسارة، وتعمل دراسة الجدوى على توضيح كل النقاط الهامة في المشروع من حيث نقاط القوة والضعف كما تمكنك من اتخاذ القرار بشأن البدء في المشروع من عدمه.

:: معطيات مشروع مصنع فلاتر سيارات ::

يهدف مشروع مصنع فلاتر سيارات إلى توفير كميات كبيرة من فلاتر السيارات من حيث فلتر تنقية زيت المحرك وفلتر لتنقية الوقود بالإضافة إلى فلترات لتنقية الهواء ويتم انتاج هذه الفلاتر تبعاً لنوع السيارة.

::1:: عمل دراسة للسوق واحتياجاته ::

يتطلب المشروع عمل دراسة للسوق وذلك للتعرف على نقاط القوة والضعف الخاصة بالمنافسين بالإضافة إلى التعرف على كمية الفلاتر التي من الممكن أن يستوعبها السوق بالإضافة إلى الأسعار التي سوف تبيع بها وهل ستقدر على المنافسة في ظل الأسعار الموجودة.

:2: اختيار المكان المناسب ::

يجب أن يتم اختيار مكان مناسب لهذا المشروع ونظراً لأن هذا المشروع يتطلب معدات وآلات للتصنيع وينتج عنه العوادم فمن الأفضل أن يكون المكان في المنطقة الصناعية.

:3: مساحة المكان الخاص  بمشروع مصنع فلاتر سيارات ::

مصنع فلاتر سيارات من المشاريع التي تحتاج إلى مساحة كبيرة حتى يتم استيعاب أكبر عدد من الآلات والمعدات الخاصة بالفلاتر وبالخصوص لأن الفلاتر متنوعة وتتطلب آلات مختلفة.

كما يجب أن يكون هناك مخزن لتخزين المواد الخام وكذلك المنتجات لحين نقلها إلى أماكن البيع، لذلك يجب ألا يقل المصنع عن 300 متر حتى يكون المكان مناسب لاحتياجاته.

:4: مستلزمات مشروع مصنع فلاتر سيارات ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

يتطلب المشروع عدد من المتطلبات الأساسية والتي تساعد المشروع لكي يبدأ بشكل صحيح ومنها:

  • الآلات والمعدات الخاصة بكل نوع من أنواع الفلاتر التي ذكرها.
  • التهوية الجيدة مع أعلى درجات الأمان للمصنع.
  • توفير المرافق العامة مثل المياه والكهرباء والغاز الطبيعية، كذلك الصرف الصحي.

:5: العمالة اللازمة للمشروع مصنع فلاتر سيارات ::

يحتاج مصنع فلاتر السيارات إلى عدد كبير من العمال والذين يقومون بعملية الإنتاج خطواتها من خلال الآلات والمعدات.

كما يتطلب المشروع عدد من العمال للأعمال الإدارية والمحاسبة بالإضافة إلى أعمال التخزين والحمل.

:: كيفية التسويق لمشروع مصنع فلاتر سيارات ::

يجب أن يقوم صاحب المشروع بعمل حملة إعلانية كبيرة حتى يصل المصنع ومنتجاته إلى أسماع أكبر عدد من العملاء المستهدفين ويتم ذلك من خلال:

  • عمل افتتاح كبير يحضره عدد من أصحاب معارض السيارات الجديدة والمستعملة بالإضافة إلى حضور عدد من الإعلاميين.
  • عمل حملة إعلانية في التلفزيون والراديو والصحف.
  • عمل عروض خاصة على الكميات الكبيرة من الفلاتر من خلال بيعها بأسعار تنافسية.

:: تكلفة مشروع مصنع فلاتر سيارات ::

يجب أن يتم حساب التكاليف الخاصة بالمشروع حتى يتمكن صاحب المشروع من تدبير أموره، حيث يقوم صاحب المشروع بحساب جميع المصروفات الحالية والتي يقوم بصرفها على المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة والتي تتضمن مصاريف إدارية وأجور عمال وآلات وغيرها لمعرفة التكلفة الكلية.

:: كيف يتم احتساب الأرباح في مشروع مصنع فلاتر سيارات ::

يرغب كل صاحب مشروع في التعرف عن إيرادات مشروع والتعرف على الأرباح والتي هي الهدف الأساسي للمشروع.

فيجب على صاحب المشروع حساب كل التكاليف الخاصة بالمكان والمعدات والآلات والعمالة والمواد الخام ثم حساب الإيرادات المتوقعة.

ثم يقوم صاحب المشروع بطرح التكاليف من الإيرادات ومن خلال الناتج سيعرف الأرباح حيث أن الناتج الكبير يعبر عن كثرة الأرباح.

والآن هيا بنا لنتعرف سويا على تفاصيل: مشروع مغسلة سيارات يدوية: تعرف على التفاصيل

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع دراسة جدوى مصنع فلاتر سيارات وما تم عرضه من خطوات فإن أي شخص يفكر في تأسيس مصنع فلاتر ينبغي أن يحرص على أخذ هذه الدراسة في الاعتبار وفي انتظار استفساراتكم.