دراسة جدوى مشروع صالة رياضية والأرباح المنتظرة منه

دراسة جدوى مشروع صالة رياضية ، لقد انتشر مؤخرا بشكل كبير عدد كبير من الصالات الرياضية في أماكن مختلفة في جميع أنحاء مصر بل نجد أكثر من صالة رياضية في نفس المنطقة وتجد تلك الصالات إقبال هائل من المشتركين حبا في الرياضة فما الدراسة الخاصة بمن يرغب في إنشاء صالة رياضية جيدة وتعود بفائدة كبيرة له سوف نتعرف على كل هذا وأكثر في هذا الموضوع في موقعنا  ” صناع المال ” فتابعوا معنا.

دراسة جدوى مشروع صالة رياضية

أساسيات القيام بهذا المشروع

أولا : لابد من توفير مكان كبير وواسع حتى يكون في أماكن لوضع الأجهزة وأماكن للمشتركين.

ثانيا : يحتاج المشروع إلى تهوية جيدة حتى ولو المكان في دور أرضي أو دور أول ولكن لابد من أن يتمتع بتهوية جيدة.

ثالثا : من الممكن أن تقوم بتقسيم المصاريف لقسمين القسم الأول هو الخاص بالمكان وتكاليف الأجهزة والإعلانات والقسم الثاني الخاص بالإيجار والمياه والكهرباء ورواتب العمال الموجودين بالمكان ومصاريف إحتياطية لإصلاحات المكان.

دراسة جدوى مشروع صالة رياضية

أولا : الإيجار :-

إيجار المكان الخاص بالجيم لابد وأن يكون في متوسط 3000 جنيه من الممكن أن يزيد أو يقل وفقا لمكانه ومساحته ويفضل أن يكون ذو مساحة جيدة تكفي للمشتركين والأجهزة وذو تهوية جيدة وكلما كان المكان في منطقة حيوية كلما كان الإيجار أغلى ثمنا.

 

ثانيا : الأجهزة :-

شراء الأجهزة ويمكنك عند بداية المشروع شراء تلك الأجهزة من أماكن كاانت مستخدمة من قبل ولكن إستخدام نظيف وجيد لأن في جال تم شراء الأجهزة من محلات مخصصة لهم تكون باهظة الثمن وبالتالي من الممكن تجديد الأجهزة بأفضل منها بعد إنشاء المشروع ببضعة أشهر.

» اقرأ أيضا في هذا الموضوع : دراسة جدوى مشروعات صغيرة

عند شراء الأجهزة الرياضية المستخدمة سوف تقوم بشراء عشرة أجهزة خاصة بقسم السيدات وعشرة أجهزة خاصة بقسم الرجال وبالتالي متوسط تكاليف كلا من القسمين هو ما يقرب إلى 60 ألف جنيه ومن الممكن أن تبدأ بعدد أجهزة أقل ولكن هذا العدد الذي ننصحكم به.

دراسة جدوى مشروع صالة رياضية

ثالثا : الأوراق المطلوبة والعمال :-

سوف تحتاج إلى تراخيص مثل الرخصة الخاصة بالمكان وبعض الإجراءات القانونية الأخرى التي من الممكن أن تكلفك حوالي 5 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

ستحتاج أيضا إلى مجموعة من العاملين الخاصين بالرجال قد يكونوا 2 أو 3 أشخاص كبداية وتدريبهم ،ومجموعة من العاملات اللواتي يختصن بالسيدات قد يكونوا 2 أو 3 عاملات كبداية وتدريبهن ويكون متوسط مرتب كل مدرب حوالي 5 آلاف جنيه ومن الممكن أن يقل وفقا لمكان الجيم.

أما بالنسبة للإدارة فيفضل أن تقوم أنت كصاحب مشروع بإدارة مشروعك من أجل توفير النفقات لمدير آخر وتكتفي فقط بالنفقات الأخرى.

 

رابعا : الديكورات :-

فأي مكان جديد يحتاج إلى ديكورات خاصة به تكون ملفتة للأنظار والجيم هو من أساسياته الأجهزة والديكورات ولابد من توفير مرايا في معظم الأماكن مع الإضاءة الجيدة وتوفير الكهرباء بشكل آمن.

لابد من وجود حمامين إحداهما للنساء والأخر للرجال مع وضع منظفات ومطهرات ومناديل يستخدمها المشتركين مع وضع دولاب كبير في كل حمام من أجل إحتفاظ المشتركين بأشيائهم الخاصة به مع وجود مفتاح لكل مشترك خاص به.

قد تحتاج في تلك المسألة من 15 إلى 20 ألف جنيه كمتوسط..

» اقرأ أيضا في هذا الموضوع : دراسة جدوى مصنع لعب اطفال كاملة

خامسا : الدعايا والإعلان :-

أما الدعاية والإعلان فهي مهمة للغاية في هذا المشروع وفي أي مشروع أخر حتى يعرف الجميع مكانك ويهتم للمجئ للإشتراك به فستحتاج إلى أوراق مطبوعة بشكل ملفت وجذاب عليها أسم المكان والعنوان وأرقام التليفونات مع توزيعها في أماكن كثيرة محيطة.

كما ستحتاج إلى وضع لافتات إعلانية عن المكان في أكثر من منطقة مجاورة ولا تقلق سوف لن تكلفك أسعار باهظة فمن الممكن أن يكلفك هذا الإعلان والدعاية إلى حوالي 2000 جنيه.

دراسة جدوى مشروع صالة رياضية

المصاريف الشهرية التي ستحتاجها في المكان :-

  • الكهرباء الخاصة بالمكان متوسطها 3 آلاف جنيه.
  • المياه الخاصة بالمكان متوسطها 100 جنيه شهرية.
  • العاملين بالمكان 5 آلاف جنيه.
  • التكفلة الشهرية للإيجار 3 آلاف جنيه.
  • قد تحتاج إلى شراء مجموعة من العصائر المتنوعة من أجل اللاعبين والتي قد تكلفك حوالي 3 آلاف جنيه.

الأرباح المنتظرة من مشروع الصالة الرياضية

بعد القيام بدعايا جيدة وإعلانات كفاية سوف يكون لديك عدد مشتركين حوالي 250 مشترك وفي حال كان إيجار المكان حوالي 3000 جنيه فلابد وأن يكون الإشتراك حوالي 150 جنيه وبالتالي سوف يكون الدخل حوالي 37.5 ألف جنيه شهريا.

عند خصم تكاليف الإيجار والمصروفات الشهرية الأخرى والتي قد تقدر ب 10 آلاف جنيه قتد تحصل على حوالي 27.5 ألف جنيه.

وفي النهاية لابد من أن يكون هناك قناعة بأن التكالبف والمصروفات والأموال العائدة على صاحب المشروع قد تتغير بتغير مجموعة من العوامل مثل المكان ، المنطقة  والقدرة على توفير إحتياجاتك ، نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة.