دراسة جدوى مشروع إنتاج وتصنيع سلك تنظيف الأواني سلك المواعين الاستانلس جيكس

دراسة جدوى مشروع إنتاج وتصنيع سلك تنظيف الأواني سلك المواعين الاستانلس جيكس ، يعتبر مشروع إنتاج وتصنيع سلك المواعين الاستانلس جيكس من أفضل المشروعات المربحة والتي تحقق معدلات ربح مرتفعة نظرا لارتفاع معدلات استهلاكه وبيعه بين المستهلكين، باعتبارها من ضمن الأدوات المنزلية الضرورية المستخدمة بشكل متكرر ودائم في المنازل والمطاعم والفنادق وغيرها، وسوف نقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال،دراسة جدوى مشروع إنتاج وتصنيع سلك تنظيف الأواني سلك المواعين الاستانلس جيكس بالتفصيل.

ولمزيد من الإفادة يمكنكم الاطلاع على: دراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال في مصر بالتكاليف + شروط الترخيص

:: دراسة جدوى مشروع إنتاج وتصنيع سلك تنظيف الأواني سلك المواعين الاستانلس جيكس ::

يجب عند التفكير في إنشاء مشروع تجاري ناجح ومربح أن نركز على عمل تخطيط سليم لهذا المشروع، وذلك لضمان نجاح المشروع بنسبة كبيرة وتحقيقه لمعدلات الربح المستهدفة، وهذا التخطيط يتم عن طريق جمع كل المعلومات الخاصة بالمشروع بالتفصيل وتحليلها للقيام بعد ذلك بتنفيذها بشكل سليم وبخطوات محددة ومدروسة، وأيضا لتجنب حدوث خسائر في رأس المال أو مخاطر ناتجة عن المشروع.

وتعتبر خطوات دراسة الجدوى بسيطة ومحددة وهي عبارة عن “تحديد المادة التي سوف يتم صنعها أو بيعها، ومعرفة شعبية المنتج وهل يباع بنسبة كبيرة أم قليلة، ومعرفة خطوات ومتطلبات تنفيذ المشروع بالتفصيل، تحديد رأس مال المشروع وتكاليفه الثابتة مثل الآلات والمتغيرة مثل المادة الخام اللازمة للتصنيع، حساب الدخل الشهري العائد من المشروع ونسبة الربح المستهدفة في نهاية العام المالي، وضع الخطة النهائية للتنفيذ”.

كما نقدم لكم: دراسة جدوى مشروع تغيير زيوت السيارات

:: أهمية المشروع ::

إن مشروع إنتاج و تصنيع سلك المواعين الاستانلس جيكس من ضمن أهم المشروعات التي يتم تنفيذها والربح منها، حيث أنه سلعة أساسية لا غنى عنها في أي منزل لاستخدامه في غسيل الصحون والأواني، خاصة تلك الأواني التي يصعب تنظيفها بمعدات التنظيف الأخرى مثل: إسفنجة غسيل المواعين أو السلك الناعم العادي، وإليكم الآن أهم مميزات المشروع:

  • يعد منتج سلك المواعين الاستانلس جيكس من أهم أدوات المنزل والأكثر استخداما واستهلاكا بين فئات الشعب المختلفة، ومن أكثر المنتجات انتشارا في الأسواق وأيضا أكثر الأدوات المنزلية مبيعاً.
  • نسبة المواد المهدرة بعد تصنيع المنتج بسيطة جداًـ مما يؤدي إلى الاستفادة من إجمالي كمية المادة الخام المصنع منها سلك المواعين الاستانلس جيكس، وهذا يضمن تحقيق معدل ربح أكبر.
  • كما أن هذا المنتج سهل تسويقه حيث يتم عرضه للبيع على محلات الأدوات المنزلية، ومحل المنظفات، ومحلات السوبر ماركت الكبيرة.
  • وهذا المشروع أيضاً لا يحتاج الى منطقة صناعية لتنفيذه ولا يحتاج أيضًا لشروط معينة للكهرباء، بل يتم استخدام الكهرباء العادية للماكينات والآلات اللازمة للمشروع.
  • كما أن هذا المشروع يتطلب القليل من الجهد ويعطي دخل مناسب ومرضي للبائعين وأصحاب هذا المشروع.
  • لا يحتاج المشروع إلى عدد كبير من العمال ذوي الخبرة، بل تحتاج إلى عامل واحد فقط ولا يشترط أن يكون لديه خبرة مسبقة.

واقرأ أيضا: دراسة جدوى مشروع تجارة الأبواب والشبابيك الخشبية

:: المتطلبات الأساسية لتأسيس مشروع إنتاج وتصنيع سلك المواعين الاستانلس جيكس ::

  1. توفير المكان اللازم والمناسب لتنفيذ المشروع.
  2. تحديد رأس مال كافي للمشروع ومستلزماته وأدواته على أن لا يقل رأس مال المشروع عن 200 ألف جنيه مصري.
  3. عمل دراسة جدوى لمشروع إنتاج وتصنيع سلك تنظيف الأواني سلك المواعين الاستانلس جيكس بالتفصيل، ومعرفة كيفية إدارة المشروع بالشكل الصحيح الاحترافي الذي يحقق أفضل معدلات ربح.
  4. شراء الخامات والأدوات والمعدات اللازمة للتصنيع.
  5.  معرفة كيفية تسويق منتجك بشكل احترافي يضمن لك بيع المنتج بكمية تجنبك الخسائر والتكاليف المادية الزائدة عن رأس المال الأساسي.

كما ننصحكم بالإطلاع على: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في مصر 2019

:: الأدوات والمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع ::

وفي سياق إعداد دراسة جدوى مشروع إنتاج وتصنيع سلك تنظيف الأواني سلك المواعين الاستانلس جيكس ، سنوضح لكم الآن الإدوات والمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع في مصر:

  1. المواد الخام: وهي عبارة عن ليف مغزول، ويتم استيراد السلك الخام من الصين، ويتم بيعه بالطن، ويحتوي الطن الواحد من ذلك الليف على نحو 100 قطعة.
  2. – ماكينة تصنيع السلك الاستانلس جيكس: وهي ماكينة بسيطة وسهلة الاستخدام، تكمن مهمتها في تصنيع المنتج الأساسي ولكنه يكون غير مغلف.
  3. – ماكينة تغليف السلك: وهي أيضا ماكينة سهلة الإستخدام يمكن لأي شخص العمل عليها حتى إذا كان غير مدرب، ويمكن الاستغناء عنها وتغليف المنتج بالطريقة اليدوية في أكياس مطبوعة، حسب السيولة المتوفرة من رأس المال.
  4. – خامات التغليف اللازمة لتغليف المنتج في شكله النهائي سواء كان بالطريقة اليدوية أو عن طريق ماكينة التغليف.

واقرأ أيضا: دراسة جدوى مشروع تجفيف الطماطم بالتفصيل

:: شروط ومواصفات الموقع المناسب للمشروع ::

يحتاج مشروع إنتاج وتصنيع سلك المواعين الاستانلس جيكس إلى اختيار مكان مناسب لوضع الآلات اللازمة له، على أن لا تقل مساحته عن 40 متر مربع، كما يحتاج المشروع لتوافر كهرباء عادية 220 فولت فلا يشترط فولت مرتفع من الكهرباء الصناعية التي تبلغ 380 فولت أو أكثر، كما لا يستلزم تأسيس المشروع في منطقة صناعية، بل يمكن تنفيذه في أي مكان مناسب لحجم الآلات.

واقرأ في تفاصيل: دراسة جدوى مشروع محل بقالة صغير وكم ربح البقالة شهريا

:: الربح الشهري المتوقع من المشروع ::

هذا المشروع يمكنه تحقيق معدل دخل مرتفع ومرضي لصاحبه قد يصل الى 8000 جنيه مصري شهريا، وهذا الدخل هو متوسط الإنتاج عند وجود ماكينة التصنيع فقط، ويزداد هذا الدخل الضعف أي يصبح 16000 جنيه مصري عند توافر ماكينة التغليف بجانب ماكينة التصنيع، ويزداد المكسب أو العائد الشهري أكثر من ذلك مع تطور ونمو المشروع وزيادة عدد الماكينات المستخدمة به.

وطالع تفاصيل: دراسة جدوى مشروع تصنيع اكياس وشنط بلاستيكية

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع وقد أعددنا لكم دراسة جدوى مشروع إنتاج وتصنيع سلك تنظيف الأواني سلك المواعين الاستانلس جيكس ، وقدمنا لكم تفاصيل المشروع والأدوات اللازمة لتنفيذه، وخطوات تأسيسه وتكاليفه، نتمنى أن تكونوا استفدتم من مقالنا وأن يكون المقال قد نال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.