قروض بنك فيصل الاسلامي.. تعرف عليها

قروض بنك فيصل الاسلامى ، هو موضوعنا على موقع صناع المال اليوم، حيث إن بنك فيصل الإسلامي أحد البنوك الإسلامية في مصر ويمكن اعتباره أنه أهم بنك إسلامي به العديد أنظمة القروض التي يمكن أن يقدمها لذلك فإن العديد من الأشخاص يلجأون إليه في حالة الاحتياج إلى المال.

كما اقدم لكم اليوم أسرار: القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري

:: قروض بنك فيصل الإسلامي ::

يوجد العديد من القروض التي من الممكن لأي شخص أن يحصل عليها من بنك فيصل الإسلامي وهي قروض السيارات وقروض تمويل المشروعات تبعاً للبنك المركزي بالإضافة إلى قروض العقارات.

كما أن بنك فيصل يعطي قرض يعرف باسم القرض الحسن للأشخاص الذي لا يستطيعون تسديد ما عليهم من ديون بالإضافة إلا أن هذا القرض لا يوجد عليه فوائد مما يسهل على الأشخاص الإقتراض من البنك وسهولة التسديد.

:: قروض بنك فيصل الاسلامى للسيارات ::

قرض بنك فيصل الإسلامي للسيارات أحد أنظمة البنك التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي وهذا القرض له عدد من الشروط.

ويتم ذلك من خلال نظام يعرف باسم “المرابحة المصرفية”، ويتم ذلك من خلال قيام البنك بشراء السيارة التي يحتاج إليها العميل نقداً ثم بعد ذلك يقوم العميل بتسديد ثمن السيارة على دفعة واحدة أو يقوم بالتسديد على أقساط وذلك على حسب رغبة العميل.

كما يشترط البنك أن يتم تحويل الراتب أو يتم إثبات الدخل من خلال شهادة ولكن البنك يشترط ألا يتم بيع السيارة إلا بعد أن يقوم العميل بتسديد كل كل الأقساط.

كما يشمل البنك برنامج لموظفي القطاع الحكومي وموظفي القطاع الخاص وذلك من خلال مصاريف إدارية ثابتة والتي تتراوح نسبته من 0.5% للتمويل الأقل من عام وكذلك نسبة 1.5% للتمويل أكثر من عام.

:: القرض الحسن من بنك فيصل ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

يقدم بنك فيصل الإسلامي ما يعرف باسم القرض الحسن والذي لا يوجد عليه فوائد تبعاً للنظام الإسلامي ويتم التسديد تبعاً للوقت المحدد، كما أن القرض الحسن يتم وفقاً للشروط التالية:

  • يقوم العميل بتقديم طلب واحد للحصول على القرض.
  • يتم إلغاء القرض فوراً في حالة إثبات أن العميل قام بأكثر من استمارة بأسماء مختلفة وذلك للحصول على القرض.
  • يقوم البنك بالرد على الطلب وذلك خلال يومين كما أن موافقة البنك تتوقف على حاجة صاحب القرض.

:: قروض بنك فيصل الاسلامى للزواج ::

يتيح بنك فيصل الإسلامي قرض للأشخاص المقبلين على الزواج ومساعدتهم على الزواج ولكن البنك يشترط أن يتم تقديم صورة لعقد الزواج.

كما يجب أن يكون الشخص الذي يقدم قرض من أجل الزواج عميل من عملاء بنك فيصل، كما يتم تسديد قرض الزواج بمعدل 100 جنيه كل شهر.

:: قرض التمويل العقاري ::

يتيح بنك فيصل الإسلامي إمكانية إعطاء قروض بهدف التمويل العقاري ويأتي ذلك جراء مبادرة البنك المركزي حيث يقدم بنك فيصل الإسلامي خدمة التمويل العقاري وذلك مقابل المرابحة الشرعية.

:: مميزات القرض ::

  • يشترط البنك أن يكون الدخل الشهري للفرد لا يزيد عن 1750 جنيه أما بالنسبة للأسرة فيكون 2500 جنيه.
  • كما يجب ألا يزيد المال الذي يتم دفعه من أجل الشقة عن 125 ألف جنيه بالنسبة للشقة نصف تشطيب وبالنسبة للشقة كاملة التشطيب ألا تزيد عن 150 ألف جنيه.
  • يقوم البنك بتمويل 90 % من القيمة الكلية للشقة.
  • تكون المصروفات الخاصة بالضرائب والدمغات تتبع القوانين السارية.
  • كما أن فترة سداد البنك للوحدة لا يزيد عن 20 سنة أو من خلال تاريخ تنفيذ الإتفاق حتى عمر 60 سنة.
  • تبلغ قيمة القسط الشهري ما يساوي 35 % من الدخل.

وكل هذه القروض وأكثر يقدمها بنك فيصل الإسلامي وذلك من خلال عدد من المستندات والوثائق التي تضمن للبنك أحقيته وضمان التسديد.

والآن هيا بنا لنتعرف سويا على تفاصيل موضوع: قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات أو الودائع

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع قروض بنك فيصل الاسلامى نرجوا أن نكون قدمنا عدد من القروض التي يقدمها بنك فيصل والتي من الممكن أن يستفاد منها عدد كبير من الأشخاص ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.