شرح لينكدإن LinkedIn وانشاء حسابك واستخدامه في ايجاد وظيفة

شرح لينكدإن LinkedIn وانشاء حسابك ، لينكد إن  هو عبارة عن موقع أو شبكة للتواصل المهني، قد تم إنشائها في عام 2003م، وتعتبر أكبر شبكة مهنية على مستوى العالم، حيث قد وصل عدد أعضائها إلى مئات الملايين، كما تشهد الشركة نموًا سريعًا، وهي مزيج ما بين الفيس بوك وجوجل بلس، لكن بدل من من أن يقوم الشخص بإضافة العائلة والأصدقاء ونشر صور الرحلات، فسوف يكون التواصل مع زملاء العمل والشركات، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال سنوضح بالتفصيل شرح لينكدإن LinkedIn وانشاء حسابك واستخدامه في ايجاد وظيفة.

شرح لينكدإن LinkedIn وانشاء حسابك

شرح لينكدإن LinkedIn وانشاء حسابك

يمكن لأي شخص أن يقوم بالإنضمام إلى لينكد إن، عن طريق إنشاء ملف شخصي خاص به من خلال اتباع الخطوات البسيطة الآتية:

  • قم أولًا بالدخول على صفحة إنشاء حساب في لينكد إن، وذلك من خلال الرابط الأتي:

https://www.linkedin.com/uas/login?_l=ar

  • قم بعد ذلك بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك وهي الأتي:
  • اسم المستخدم الأول واسمه الأخير، ولا بد من استخدام الاسم الحقيقي، ولا يسمح لينكد إن باستخدام الأسماء المستعارة أو أسماء الشركات.
  • عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • كلمة المرور التي سوف تقوم باستخدامها.
  • وأخيرًا، قم بالنقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

شرح صفحة لينكد إن linkedin

بعد أن قمت بتسجيل الدخول على صفحة لينكد إن، فأنت بحاجة الآن إلى معرفة كيفية التعامل مع صفحتك الخاصة، وسوف نقدم لك فيما يلي شرح كامل لصفحة حساب لينكد إن بالتفصيل:

أولًا: شرح البار العلوي في الحساب

عند القيام بتسجيل الدخول في الحساب، سوف تجد في أعلى الصفحة شريط باللون الأسود، وسوف نتعرف فيما يلي على كل جزء موجود على ذلك البار، بالترتيب من اليمين إلى اليسار:

1- free upgrade to premium

بالضغط على ذلك الرابط سوف تتمكن من ترقية الحساب الخاص بك إلى حساب مدفوع، فبالرغم من أن موقع لينكد إن يتيح خدمته بصورة مجانية إلا أن هناك خطط مدفوعة تضم العديد من المميزات المتقدمة.

2- work

بالضغط على كلمة “work”، سوف تجد أمامك عمود جهة اليمين مقسم إلى عدة أجزاء، وهي الأتي:

الجزء الأول: Visit more LinkedIn products

هذا هو الجزء الأول، وستجد به مجموعة من الأيقونات، وسوف نتعرف فيما يلي على وظيفة كل منها:

  • Learning، هذا القسم قد تم تخصيصه للمواد التعليمية والكورسات في جميع التخصصات تقريباً، ولكن للأسف ذلك القسم خاص بالحسابات المدفوعة فقط.
  • Insights، هي خدمة يقدمها موقع لينكد إن إلى أصحاب الشركات، حيث تساعدهم على إكتشاف المنافسين، كما تساعدهم أيضًا على اتخاذ القرارات التوسعية عن طريق تقديم بيانات دقيقة ومدروسة، وهذه الخدمة بالطبع من الخدمات المدفوعة.
  • Post a job، هي من الخدمات المدفوعة التي يقدمها لينكد إن من أجل مساعدة أصحاب البيزنس على إيجاد ما يحتاجوا إليه من موظفين في جميع التخصصات.
  • Advertise، هي خدمة إعلانية مدفوعة تقدمها لينكد إن إلى كل من يرغب في عمل حملات تسويقية وإعلانية مدفوعة.
  • Groups، عن طريق هذه الخدمة يمكنك الوصول إلى مجموعات متخصصة في جميع المجالات تقريباً، كما يمكنك أيضًا الانضمام إلى تلك المجموعات.
  • ProFinder، هذه الخدمة تساعدك على الوصول إلى الخبراء في جميع التخصصات المهنية ومتابعتهم، مع إمكانية الحصول على اقتباسات منهم مجانًا، وفي النهاية وبعد وصولك إلى الخبير الذي تريده لنجاح العمل الخاص بك، فيمكنك القيام بطلب وظيفة لديه.
  • Slide share، هو موقع مجاني مستقل يتبع موقع لينكد إن، سوف تجد به محتوى في جميع التخصصات، وقد تم عرضه بطريقة slide share (عبارة عن فيديوهات أو صور متسلسلة لتوضيح وعرض أو شرح فكرة ما، بالإضافة إلى خاصية تصفح الصور بكل سهولة عن طريق الأسهم).
ننصحك بقراءة:  أفضل مواقع رفع الملفات والربح منها
الجزء الثاني: LinkedIn business services

هذا هو الجزء الثاني، وسوف تجد فيه مجموعة روابط لخدمات يقوم بتقديمها موقع لينكد إن إلى أصحاب البيزنس.

الجزء الثالث: Create a Company Page

هذا هو الجزء الثالث، وسوف تجد فيه رابط واحد فقط، يمكنك عن طريق هذا الرابط إنشاء صفحة للبيزنس الخاص بك بشكل إحترافي.

3- me

من خلال الضغط على كلمة “Me” التي توجد في أسفل صورة الحساب الخاص بك، سوف تنسدل أمامك قائمة تضم العديد من الخيارات، وسوف نتعرف فيما يلي على شرح وافي لكل جزء في تلك القائمة:

  • View Profile، من خلال الضغط على “”View profile، سوف تتمكن من الدخول على الحساب الخاص بك، وتحديث بياناتك الخاصة
  • Try premium، يمكن عن طريقه القيام بتحديث الحساب الخاص بك إلى حساب Premium مدفوع.
  • Account، يمكن عن طريقها القيام بضبط اعدادات الحساب الخاص بك أو تغيير لغة الحساب الخاص بك.
  • Need help، يمكن عن طريقها الوصول إلى خدمة الدعم والمساعدة.
  • Manage، يمكن عن طريقها الوصول إلى جميع الأنشطة التي قد قمت بها على حساب لينكد إن، كما يمكن الوصول إلى الوظائف التي قد قمت بطلبها (في حالة إذا كنت أنت صاحب شركة)، أو الوصول إلى صفحة شركتك الخاصة.
  • Sign Out، يمكن من خلالها عمل تسجيل خروج من الحساب الخاص بك.

4- Notifications

في هذا المكان سوف تظهر لك الإشعارات الخاصة بالحساب الخاص بك في لينكد إن، سيظهر لك إشعارات متعلقة بأعضاء شبكتك، فعندما يقوم أحد الأعضاء على شبكتك بالإحتفال السنوي بوظيفته، أو بالإحتفال ببدء وظيفة جديدة فإنه سوف يظهر لك إشعار لذلك.

5- Messaging

يمكن من خلالها الوصول إلى خاصية الرسائل الفورية، من أجل التواصل مع أعضاء شبكتك.

ننصحك بقراءة:  الربح من رفع الملفات 2020 وافضل المواقع والاستراتيجيات (دليل شامل)

6- Jobs

لينكد إن هنا سوف يعرض لك مجموعة من الوظائف الخالية التي تتناسب معك طبقًا لبيانات الحساب الخاص بك وتخصصك الوظيفي، وعند وجود الوظيفة التي تناسبك، يمكنك أن تدخل عليها وتضغط على “Apply” (أي التقديم على هذه الوظيفة).

7- My Network

يمكنك من خلالها الوصول إلى قائمة إتصالك، وسوف تجد بها طلبات الإتصال الواردة من الأشخاص الآخرين الذين يريدون الانضمام إلى شبكتك، وسوف تجد بالأسفل أيضا مجموعة من الإقتراحات لأفراد من خارج شبكتك، كما يمكنك إرسال طلب لهم لضمهم إلى الشبكة الخاصة بك.

8- Home

تستخدم للعودة إلى الصفحة الرئيسية للينكد إن، والتي سوف تجد بها منشورات للأشخاص الآخرين (مثل فيسبوك تماماً)

9- مستطيل البحث

يمكنك من خلاله البحث عن أي شيء في موقع لينكد إن، كما يمكن تخصيص البحث عن وظائف أو أشخاص أو محتوى قد تم نشره من قبل أشخاص آخرين على الموقع.

10- لوجو لينكد إن

من خلال الضغط عليه يمكنك الوصول إلى الصفحة الرئيسية أيضاً.

ثانياً: شرح صفحة لينكد إن الرئيسية

عند قيامك بالدخول إلى صفحة الحساب الخاص بك في لينكد إن سوف تجد أنها تتكون من 3 أعمدة رئيسية، وسوف نتعرف فيما يلي على شرح وافي لكل مكون يوجد على موقع لينكد إن، وهذا الشرح من الأعلى إلى الأسفل ومن اليمين إلى اليسار:

شرح لينكدإن LinkedIn وانشاء حسابك

1- مربع اقتراحات للمتابعة

هو مربع قد تم تخصيصه لبعض اقتراحات صفحات شركات أو الهاشتاجات، التي تستطيع عمل متابعة لها.

2- مستطيل البحث عن وظيفة

  • من خلال الضغط عليه يمكنك الوصول إلى الصفحة المتاحة للوظائف، والتي بها خاصية البحث طبقاً للوظيفة التي ترغب فيها وللمكان الجغرافي الذي تريد العمل به.
  • سوف تجد أسفل المستطيل أيضاً مجموعة روبط مهمة خاصة بتعريف الموقع، وبسياسة الخصوصية التي ينهجها، وسوف تجد أيضاً رابط خاص بخدمات البيزنس، وسوف تجد أيضاً رابط خاص يمكنك أن تحصل من خلاله على تطبيق لينكد إن إلى الهاتف المحمول.
  • من خلال الضغط على كلمة “More” سوف تجد جميع هذه الراوبط قد ظهرت لك بصورة واضحة في مستطيل يوجد أسفل الصفحة، ومنها تستطيع تغيير لغة الموقع بكل سهولة ويسر.

3- الرسائل الفورية

هو عبارة عن جزء قد تم تخصيصه للرسائل الفورية.

4- مستطيل لمشاركة المنشورات

يمكنك من خلاله إنشاء منشور جديد لتقوم بمشاركته على شبكتك الخاصة، حيث يمكنك مشاركة فيديو أو صورة أو منشور قصير، كما يمكنك من خلاله مشاركة مقال كامل.

5- منشورات الآخرين

  • هذا الجزء قد تم تخصيصه للمنشورات سواء كانت هذه المنشورات لهاشتاجات، أو لأعضاء شبكتك الخاصة، أو لصفحات شركات قد قمت بمتابعتها من قبل.
  • مثل فيسبوك تماماً يمكنك في لينكد إن عمل إعجاب أو مشاركة أو تعليق على منشورات الأشخاص الآخرين، وكلما قمت بإجراء اسكرول سوف تجد العديد من المنشورات.
ننصحك بقراءة:  كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه 2020

6- مستطيل خاص بالحساب الشخصي الخاص بك

يمكنك من خلاله الوصول إلى الحساب الشخصي الخاص بك، وسوف تجد أيضاً بعض الاحصائيات التي تخص حسابك.

7- مربع الصفحات التي تديرها

سوف تجد في ذلك المكان قائمة بالصفحات التي تقوم بإدارتها.

8- Hashtags

يمكنك من خلال هذا الجزء الوصول إلى قائمة الهاشتاج التي تقوم بمتابعتها، كما يمكنك أيضًا القيام بإجراء تعديلات عليها، ويمكنك أيضًا الوصول لهاشتاجات أخري لتقوم بمتابعتها.

9- Groups

يمكنك من خلالها الوصول إلى المجموعات التي تقوم بمتابعها، كما يمكنك أيضاً أن تصل إلى العديد من المجموعات لكي تقوم بمتابعتها.

كيف يتم استخدام لينكد إن في البحث عن وظيفة

  • البحث عن وظيفة هي من المشكلات التي تؤرق العديد من الشباب في وقتنا هذا، وقد تم إطلاق موقع لينكد إن بصورة جديدة في عام 2012 لكي يوفر على الشباب الوقت في البحث عن الشركات.
  • يجتمع في هذا الموقع جميع ذوي الخبرة بمكان واحد ويضم عدد كبير من الشركات، والحركات التي تهدف إلى مساعدة الكل، كما يتيح لك ترتيب السيرة الذاتية الخاصة بك، ويساعدك لكي تطور عملك.
  • سوف يظهر لك أشخاص يمكنك التواصل معهم مثل حساب الفيس بوك تمامًا، ولكن بشكل مختلف حيث أن لينكد إن يعرض لك الشركات والأشخاص والمجموعات التي يمكن أن تستفيد منها طبقًا لمجالات الشركات التي تتبعها، وطبقًا لمجال العمل الذي تريده، مما يسهل عليك التواصل وإقامة العلاقات.

أهم ما يميز لينكد إن عن الفيس بوك

يتميز حساب لينكد إن عن الفيس بوك ببعض المميزات التي تتمثل في الآتي:

  • يمكن استخدام لينكد إن في مجال التسويق بمهارة تفوق الفيس بوك.
  • يمتلك المشتركون به مرتبات تزيد عن أي موقع آخر للتواصل الاجتماعي.
  • يوجد حوالي 39% من المشتركين بموقع لينكيد إن من المشرفين والمديرين وأصحاب المناصب الكبيرة في الشركات، مما يجعل التواصل معهم بالصورة الصحيحة له قيمة كبيرة لصاحبه.

نوصي لك بالتعرف على موقع فريلانسر فقد ينفعك في إيجاد وظيفة أون لاين وذلك من خلال قراءة الموضوع الآتي: شرح موقع Freelancer فريلانسر وطريقة التسجيل بالخطوات والعمل عليه لربح المزيد من المال

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وذلك بعد أن قمنا بتقديم شرح لينكدإن LinkedIn وانشاء حسابك واستخدامه في ايجاد وظيفة والتعرف على أهم ما يميزه عن الفيس بوك، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.