شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين بكل سهولة

شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين ، عبر عملية كمبيوترية معقدة تمت في عام 2009، وجرت مراقبتها ومتابعتها من قبل شبكة كمبيوتر عالمية، نشأت عملة بيتكوين الافتراضية، على يد شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو،  وهي عملة ليس لديها بنك مركزي أو هيئة مالية تنظمها أو دولة تدعمها في هذا المقال سوف نقدم من موقعنا صناع المال  شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين.

كما ادعوكم الآن: تعرف على أهم اجهزة تعدين البيتكوين فى مصر

:: شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين ::

شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين
شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين

إذا أردت الحصول على البيتكوين  كل ماعليك أن يكون لديك هاتف ذكي عليه تطبيق ” كيو آر ” افك الشفرات، وتقوم  بشراء وإجراء معاملات بـ البيتكوين  من خلال البورصات الرقمية التي تسجل جميع التحويلات في موازنة عامة يطلق عليها اسم blockchain، وهذا شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين

:: كيف اربح من البيتكوين ::

بعد فتح حساب بيتكوين والحصول على بعض عملات بيتكوين، يمكن الاستفادة والربح من خلال عدة طرق هي:

  • الاحتفاظ بالعملات في محفظتك مدة طويلة حتى يرتفع السعر وتقوم ببيعه وتجني فارق الربح.
  • البيع عن طريق موقع coinbase.
  • التداول عملة البيتكوين مقابل مختلف العملات الاجنبية، وتوفر منصة coinarch هذه الخدمة

 :: انشاء محفظة بيتكوين  ::

  • يمكن لأى مستخدم جديد يريد (تخزين بيتكوين) إنشاء محفظة بيتكوين، بدء التعامل بتلك العملة بدون معرفة المعلومات التقنية.
  • حيث أنه بمجرد أن يقوم بتثبيت محفظة بتكوين على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص به، يتم إنشاء أول عنوان بتكوين خاص به، و إطلاع أصدقائه على عنوانه حتى يتمكنوا من الدفع له أو العكس، وتوجد طريقتين للحصول على المحفظة هما:
  • الطريقة الأولى: تثبيت برنامج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي، وهذا البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي للـ بيتكوين.
  • الطريقة الثانية: إنشاء محفظة بيتكوين عن طريق شركات متخصصة في تقديم خدمات بيتكوين، ومنها شركة coinbase التي توفر خدمات فتح الحسابات وشراء بيتكوين، وشركة Blockchain التي توفر خدمات فتح المحافظ ومؤشرات التداول دون إتاحة إمكانية المتاجرة.

:: سلسلة البلوكات ::

سلسلة البلوكات “block chain” عبارة عن جسر مٌشارك مع العامة تعتمد عليه شبكة البتكوين كلها، وجميع المعاملات المؤكدة مضمنة داخل هذه السلسلة، ومن خلال هذه الطريقة، يمكنك تكوين حساب رصيدها والتحكم فيه بالتصرف بالبيع أو الشراء، ولحماية سلامة سلسلة البلوكات وترتيبها الزمني الصحيح تخضع لـ التشفير.

كما لا يفوتكم: ما هي عملة البيتكوين وكيفية الحصول عليها

:: كيفية الحصول على محفظة بتكوين ::

الحصول على محفظة بتكوين
الحصول على محفظة بتكوين

الحصول على محفظة بتكوين مجاناً ويمكنك الحصول عليها من خلال عدة طرق وهي :

  • الشراء من إحدى الشركات التي توفر خدمة بيع بيتكوين.
  • الشراء من شخص يعرض ما معه من بيتكوين للبيع.
  • يمكن الحصول علي بتكوين كبطاقة هدية bitcoin gift cards.
  • الحصول عليه كـ دعم او تبرع لمدونة او جمعية من خلال نشر عنوان محفظتك او زر التبرع.
  • طلبه على شكل قطع معدنية حقيقية من هذا الموقع titanbtc ، الذي يقوم بإرساله إلى عنوان اقامتك.

:: أفضل محفظة بيتكوين ::

توجد أنواع متعددة من محافظ بتكوين، وقد يفضل البعض استخدام نوع لا يفضله آخر، و لكل محفظة ايجابيات وسلبيات، ويتم تصميم المحافظ لحل مشاكل مختلفة، وهذه بعض أنواع المحافظ وأفضلها.

:: المحافظ الساخنة ::

أفضل محفظة بيتكوين هي محافظ البتكوين التى تعمل على أجهزة متصلة بالإنترنت، وتقوم بإنشاء مفاتيح خاصة على أجهزة متصلة على الانترنت لكن تلك المفاتيح الخاصة ليست آمنة بنسبة 100%.

تستخدم المحفظة الساخنة للحفاظ على الأموال، وهي ممتازة إذا كنت تقوم بسداد دفعات متكررة، ولكنها ليست خياراً جيداً لتخزين آمن للبتكوين.

:: محافظ المواقع الإلكترونية ::

توفر المواقع الإلكترونية أدنى مستوى من الحماية، لمحافظها التي تقوم بتخزين مفاتيحك الخاصة على الانترنت، وتشفيرها بكلمة مرور خاصة بالمستخدم، وما يميز محافظ بتكوين على الإنترنت إمكانية الوصول إليها عن طريق أي جهاز متصل بالانترنت.

:: محفظة GreenAddressl ::

يعتبر GreenAddress  محفظة متعددة التأكيد ومتوفر على الإنترنت والكمبيوتر وأندرويد ونظام تشغيل iOS،  ويتوافق مع كثير من أجهزة المحافظ الإلكترونية ، GreenAddress  ويتميز بأنه يعزز الحماية والأمان حيث يحتاج إلى تأكيد يدوي للسماح للـ بتكوين الخاصة بك للانتقال.

:: محافظ بيتكوين الخاصة بأندرويد ::

بعد أن أغلقت شركة آبل محافظ بيتكوين، لجأ مطورون إلى التطوير باتجاه أندرويد حتي خرجت مجموعة من محافظ خاصة بأندرويد، ومنها :

  • Mycelium : هو أكثر محافظ البت كوين استعمالاً في نظام تشغيل أندرويد لسهولة استخدامه في إرسال واستقبال المدفوعات، ويمكن من إنشاء نسخة احتياطية من محفظتك.
  • Breadwallet : هي أفضل محفظة لجهاز الآيفون وتخص بت كوين، ولقد تم إصدار نسخة خاصة منها لنظام تشغيل الأندرويد، وتمتاز بسولة واجهة الاستخدام، وتُوفر للمستخدم خاصية التحكم بالمفاتيح الخاصة، كما أنها مزودة بنظام رمز المرور.
  • Edge : محفظة سهلة الاستخدام يمكن استخدامها في جهاز الآيفون، وتمتاز هذه المحفظة بسهولة وسلاسة طريقة تسجيل الدخول الخاصة به، مما يجعل استخدام البرنامج سهلاً جدا للأشخاص الجدد، وتقوم المحفظة بإنشاء نسخ احتياطية بشكل تلقائي.
  • Bitcoin Wallet أو ‘Schildbach Wallet’ : كانت أول محفظة للهواتف النقالة، تمتاز بأنها الأكثر أمناً بين محافظ بت كوين للهواتف النقالة، بسبب اتصالها المباشرة  بشبكة بت كوين، إضافة إلى أنها ذات واجهة بسيطة، ومجموعة من الميزات تجعلها أداة تعليمية رائعة لمستخدمي بت كوين الجدد.

:: محافظ بتكوين الخاصة بنظام تشغيل iOS والآيفون ::

تراجعت أبل بعد شهور عن قرارها الذي اتخذته في فبراير 2014 حظر محافظ بتكوين من متجر تطبيقاتها، والآن يوجد العديد من الخيارات لمستخدمي نظام تشغيل iOS.

تُعد محفظة Breadwallet أفضل محفظة بت كوين لجهاز الآيفون، كونها تمنح المستخدم التحكم بمفاتيحه الخاصة، لها واجهة سهلة ومريحة.

:: محافظ أجهزة الكمبيوتر ::

يتم تحميل وتثبيت المحافظ الخاصة بأجهزة الكمبيوتر على جهازك.

:: محفظة بيتكوين عربية ::

محفظة بيتكوين عربية
محفظة بيتكوين عربية

موقع BitOasis   موقع عربي مختص في مجال بيع وشراء العملات الرقمية، يقدم خدمات عديدة منها من خدمات, بيع وشراء البيتكوين ، إضافة لفتح محفظة بيتكوين عربية آمنة 100%, كما انه يقبل الدفع بالبنوك العربية وبطاقات الائتمان العربية أيضا، و لإنشاء حساب بيتكوين على الموقع تتبع الخطوات التالية:

  • عند دخول الموقع ستجد الواجهة العربية, إضافة للمعلومات والمميزات التي يقدمها الموقع.
  • قم بالدخول إلى الموقع وستجد يسار الشاشة صندوق للاشتراك, قم بتعبئة بياناتك الشخصية اسمك الأول واسم العائلة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي ترغب باستخدامها، ثم انقر على اشتراك.
  • سيطلب منك رمز تأكيد، وصل بريدك الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به, انسخ الرمز من البريد وضعه في الخانة المطلوبة، ثم انقر على إرسال.
  • بعد تأكيدك لبريدك الإلكتروني سيطلب الموقع منك إدخال رقم هاتفك, قم بإدخال رقم هاتفك و انقر على أضف هاتفك
  • سترسل رسالة نصية إلى رقم هاتفك للتأكد من أنك صاحب الهاتف,  قم بالدخول إلى تلك الرسالة وانسخ رمز التأكيد فيها وضعه في الخانة المطلوبة لتأكيد رقم الهاتف, قم بقبول شروط استخدام الموقع وانقر على تأكيد رقم الهاتف.
  • يمكن أن تتأخر الرسالة بعض الوقت قبل وصولها إلى رقم هاتفك, وإذا تأخرت لوقت طويل قم بالنقر على إعادة إرسال الرسالة النصية القصيرة أو قم بإدخال رقم مختلف.
  • بعد تأكيد رقم هاتفك, يمكنك البدء بعمليات البيع والشراء على موقع BitOasis , ويمكنك مشاهدة عنوان محفظتك والتحويلات التي قمت بها، وجميع بيانات الحساب من خلال تمرير الفأرة على اسم المستخدم أعلى الصفحة.
  • عندها تكون قد حصلت على محفظة بيتكوين عربية بدعم فني عربي.

والآن ندعوكم للتعرف على: أفضل صنابير البيتكوين وطرق الحصول على هذه العملة

نرجو أن نكون قدمنا معلومات مفيدة عن هذا الموضوع و شرح كيفية وطريقة فتح حساب بيتكوين بالتفصيل ، نرجو مشاركة هذه المقالة لكي يستفاد الجميع.

قد يعجبك أيضًا