شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه ، يأمل العديد من شباب الوطن العربي في تأمين مستقبلهم المادي، مما يجعلهم دائمين البحث عن أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق مستوى دخل مرتفع وبأقل وقت وجهد ممكن، وفي ظل تطور مجال العمل عبر الإنترنت، أصبح بمقدرة الشباب استثمار قدراتهم في هذا المجال وتحقيق أرباح قد تكون خيالية.

ومن أشهر تلك المجالات هو مجال المتاجرة في الأسهم، وهو مجال كبير يمكن من خلال رأسمال بسيط أن تبدأ بالتعامل مع أسهم البورصات وتحقق أرباح عالية جداً، وفي هذا المقال سنوضح لكم شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه من خلال موقع صناع المال.

ما هو موقع etoro

شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

  • Etoro هي عبارة عن شبكة اجتماعية كبيرة لتجار التداول من خلال الإنترنت تعمل في مجال الخدمات المالية مثل مؤشرات الأسهم الخاصة، والسلع، والعملات الأجنبية، وذلك عن طريق منصة التداول الإلكتروني لها والتي تسمح للمستخدمين بالتفاعل بدون وسيط، مما يمكنهم من تحقيق الأرباح العالية عن طريق التداول الإلكتروني.
  • يمكنك من خلال هذا الموقع التداول بمبلغ بسيط لتربح منه أرباح بسيطة، وسوف تكتسب الخبرة خطوة خطوة، لكي تصبح فيما بعد مستعداً للتداول بمبلغ متوسط، ثم مبلغ كبير بعد أن تصبح محترفاً، كما يمكنك من خلال هذا الموقع تتبع المشتركين به وتقليد ما يقومون به، فلن تكون وحيداً تائهاً هناك.
  • عند دخولك إلى ملف شركة لإحدى الشركات التي تقوم بعرض أسهمها للبيع على هذا الموقع، فسوف تجد تحتها مساحة لتعليقات وحوارت الأعضاء من نفس بلدك أو من البلدان القريبة لك، وسوف تجد نصائح ونقاشات وحوارات، وكل ما عليك هو أن تفعل ما يتم الإتفاق عليه عدد كبير من الناس في الوقت المناسب.
  • يوفر الموقع أيضاً ميزة تعريب مبهرة ومتكاملة، مما يجعل إستخدامه في متناول أي فرد عربي لا يستطيع إجادة اللغة الإنجليزية

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: أفضل شركات تداول العملات

نرشح لك أيضاً قراءة: العملات الالكترونية ما هي وكيفية شرائها وتداولها

شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

وفيما يلي سنعرض لكم كافة تفاصيل التسجيل في ذلك الموقع وطرق الربح منه، وذلك على النحو التالي:

أولاً: خطوات التسجيل في موقع etoro

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع etoro من خلال الرابط الأتي اضغط هنا.
  • قم بالذهاب إلى open book.
  • قم بالضغط على “complete your profile” في الملف الشخصي الخاص بك.
  • قم بتعبئة البيانات الخاصة بك، وسيطلب منك رفع صورة بطاقة الهوية، ويشترط وضع صورة لكلا الواجهتين، ويمكن أن تقوم بجمع الواجهتين في صورة واحدة أو ترفع صوتين للواجهتين.

ثانياً: كيفية الربح من موقع etoro

يتيح هذا الموقع مجموعة من الطرق يمكنك من خلالها تحقيق مستويات عالية من الأرباح، وتتمثل أهم هذه الطرق في الأتي

1- الربح من خلال دعوة الأصدقاء

هي طريقة سهلة جداً، تتطلب منك القيام بالترويج لرابط الإحالة الخاص بك، ثم القيام بدعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع من خلاله، وهذا الأمر سوف يمكنك من ربح 100 دولار على كل فرد يقوم بالتسجيل في الموقع عن طريقك، وكلما إرتفع عدد الأفراد المسجلين في الموقع كلما إرتفعت أرباحك.

2- الربح من المتاجرة في الأسهم

  • تعتبر هذه الطريقة هي أساس قيامك بالتسجيل في هذا الموقع، فمن خلال البدء في عملية شراء وبيع الأسهم، فسوف تلاحظ إرتفاع نسبة الأرباح التي تستطيع تحقيقها دون بذل أي مجهود.
  • هذا الموقع يشمل مجموعة كبيرة من الشركات العالمية التي تقوم بالاستثمار فيه وتعرض أسهمها للبيع فيه، وحيث أنك واحد من المتداولين فعليك أن تقوم بإختيار الشركة المناسبة لكي تربح عن طريق شراء وإعادة بيع أسهمها.
  • يجب عليك القيام باختيار الشركة التي تعمل في المجال الهام بالنسبة لك، ففي حالة الإهتمام بمجال التقنية، فقم بتوجيه استثمارك على الشركات التي تقوم بالعمل في مجال التقنية والتكنولوجيا مثل فيس بوك، جوجل، ياهو، وغيرها.
  • بعد قيامك بالوصول إلى الشركات التي ترغب في الإستثمار فيها، يجب أن تقوم بدراسة معطيات الشركة قبل أن تقوم بشراء السهم، وهي خطوة هامة تستطيع من خلالها معرفة قيمة السهم في الشركة، وهل تلك القيمة مناسبة للإستثمار فيها أم لا.
  • يقدم الموقع لك رسم بياني عن حالة أسهم الشركة، وعدد المشترين والبائعين، وقيم أرباحها وخسارتها، ومعلومات أخرى تستطيع الإطلاع عليها توجد بجانب الشعار الخاص بكل شركة.

شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

 

  • سوف تجد مجموعة من ردود أفعال المتداولين والنشطاء بعد أن تدخل لصفحة الشركة، والتي تقدم لك لمحة عن تعامل الأفراد مع تلك الشركة، وكم من الردود الإيجابية والسلبية، ومعلومات أخرى حول الشركات المطروحة.
  • بعد الوصول للشركة التي عليها ردود أفعال إيجابية يمكنك أن تقوم باختيارها، وتقوم بشراء الأسهم منها، ثم تقوم بطرحها للبيع مرة أخرى وتحقق الربح.

ما معنى سهم

يعني مساهمة مالية في قيمة رأس مال شركات المساهمة التي يتكون جزء أو كل من رأسمالها من مساهمات العديد من الأشخاص حول العالم، وتنتهي مساهمة الشخص بمجرد أن يبيع السهم، ثم يعود مساهماً مرة ثانية في الشركة بمجرد قيامه بشراء سهم جديد في ذات الشركة.

كيف تشتري السهم وكيف تبيعه

شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

  • قم بالدخول إلى صفحة الشركة التي ترغب في شراء السهم منها.
  • سوف تجد أمامك سعر السهم، وكلمة صفقة، قم بالنقر عليها.
  • سوف تفتح لك صفحة الشراء والبيع، وبها مجموعة من المعلومات، قم بتعديل هذه المعلومات كيفما تريد حتى يمكنك شراء السهم بالسعر المناسب لك، وهنا يجب أن تعرف أنه في حالة إذا قمت بإدخال السعر أقل من سعر السهم في الشركة، فهذا يعني أنك سوف تقوم بشراء جزء من السهم فقط مما يؤدي إلى إنخفاض الأرباح أيضاً.
  • بعد الإنتهاء من التعديل على معلومات الصفحة، قم بالنقر على “إنشاء أمر”، وبذلك سوف تشتري السهم من الشركة التي قد أنشأت الصفقة معها.
  • سوف تكون عملية بيع الأسهم بنفس الطريقة، مع تحديد سعر السهم الذي تقوم ببيعه.

شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

كيف أقوم بتعبئة المال في حسابي

يمكن أن تقوم بتعبئة المال في حسابك عن طريق skrill، paypal، webmoney، neteller، كما يمكن تعبئة المال مباشرةً عن طريق بطاقات الإئتمان البنكية التي تقبل دفع المال من خلال الإنترنت، وتستطيع الحصول عليها من أحد البنوك الموجودة في بلدك، كما يمكنك أن تحصل عليها مجاناً من payoneer.

كيف سأحصل على أرباحي

  • كلما وصل ربحك إلى 20 دولار يمكنك طلب سحبه من خلال أحد البنوك الإلكترونية التي قد تم ذكرها أعلاه، أو من خلال التحويل البنكي، أو من خلال بطاقات الإئتمان البنكية التي تقبل إستقبال المال من الإنترنت، كما يمكن أن تقوم بإستخدام بطاقة payoneer في سحب الأرباح.
  • أما في حالة وصول رأسمالك في الشركة إلى 20000 دولار ويصير لديك عضوية ذهبية، فإن الشركة سوف ترسل لك بطاقة ائتمان خاصة يمكنك استخدامها في سحب المال من خلال الصرافات الآلية في بلدك بشكل مباشر من حسابك بالشركة دون الحاجة إلى وسيط.

بعض أسماء الشركات التي يمكن شراء وبيع أسهمها عن طريق موقع etoro

  • Apple
  • Google
  • Face book
  • Adidas
  • Western union
  • Microsoft
  • Nice
  • Twitter
  • Pepsi
  • Cocacola
  • Mcdonalds

نصائح للتداول الناجح

قد تكون خطوتك الأولى تجاه الأسواق المالية مخيفة لك، لذلك سوف نقدم لك بعض النصائح بشأن التداول لكي تساعدك منذ البدء في التداول حتى تصل إلى التداول الناجح، وتتمثل هذه النصائح في الأتي:

1- اختر أسلوبا

لا تصلح جميع الصفقات لجميع المتداولين، فيجب أن يكون هناك توافق فيما بين نشاطك في التداول وحجم الحساب الخاص بك، ووقتك الذي يسمح لك بالتداول، والعوامل الفردية الأخرى، فعلى سبيل المثال إذا كان حجم حسابك صغير فيجب عليك تقليص نشاطك بحيث لا تجازف بالكثير في صفقة معينة، وإذا كان ليس لديك وقت لتراقب صفقاتك بشكل مستمر فلا تقوم بفتح مراكز قصيرة الأجل مرتفعة المخاطر تستلزم التدخل السريع منك، وإذا لم يكن لديك معرفة عن الين الياباني مثلاً فلا تقوم بتداوله إلى أن تتعرف عليه.

2- شاهد وتعلم

إن الهدف من وجود شبكة التداول الإجتماعي open book هو الربط بينك وبين المتداولين الآخرين لتتعلم منهم وتبادلهم آرائك وأفكارك، فعليك أن تقوم بإختيار متداولين لديهم نفس أسلوبك في التداول وتتبعهم حتى تتعلم وسائلهم واستراتيجياتهم في التداول، كما أن إتباع متداولين آخرين يمكن أن ينبهك إلى فرص التداول الرابحة.

3- لا تنسى وقت الخسارة

من أهم الأسباب التي تجعل العديد يتوقفون عن التداول هو تكبد خسائر فادحة، التي تعود إلى سبب رئيسي وهو إخفاق إستخدام أمر وقف الخسارة، حيث أن إستخدام أمر وقف الخسارة يحول دون خروج خسارتك عن نطاق التحكم إذا تحرك السوق في غير صالحك، قم باستخدامه بحكمة وسوف ترى أن خسائرك تتضاءل.

4- عدم التسرع في جني الأرباح

الخطأ الرئيسي الذي يقع فيه أغلب المتداولين الجدد هو إيقاف صفقاتهم الرابحة في وقت مبكر، حيث أن الإلتزام بخطة التداول التي تقوم برسمها لنفسك، يجنبك الخروج المتسرع الذي يؤدي إلى تضاؤل أرباحك.

5- لا تحول صفقاتك الرابحة إلى خاسرة

عند اتجاه السوق في صالحك واستطاعت مراكزك تحقيق الأرباح، قم بمتابعتها عن كثب، وقم بإبعاد مستوى وقف الخسارة عن نقطة الدخول لكي تضمن استثماراتك، وداوم على إبعادها في نفس وجهة اتجاه السعر من أجل ضمان الربح، ولمنع تحول التداول لخسارة.

6- ضع خطة مسبقة

يجب أن تقوم بوضع خطة للتداولات مسبقاً، عليك أن تعرف نقطة الدخول المرغوبة وسعري أخذ الربح ووقف الخسارة قبل أن تقوم بالتداول، ثم قم بانتظار الفرصة المناسبة للتنفيذ.

7- لا تضيع الوقت في صفقة خاسرة

إذا وجدت مركزاً خاسراً، فمن الأفضل توفير جهدك وإيقاف نزيف الخسارة، فقم بالإنتقال إلى الصفقة التالية، حيث أن الأسواق المالية بها العديد من الفرص المربحة فلا تضيع وقتك في صفقة خاسرة.

8- انسخ التداول

إن شبكة etoro لا تسمح فقط بتلقي المعلومات عن أنشطة تداول الأخرين، ولكنها تسمح لك أيضاً بنسخها أوتوماتيكياً، حيث يمكنك  تخصيص جزء من الحساب الخاص لك لنسخ التداولات الأخرى وخاصةً الرابحة، ومن ثم فإن المال الخاص بك يعمل عنك حتى في حالة عدم قيامك بالتداول بنفسك.

9- ابحث عن المعلم

تعتبر خاصية الباحث عن المعلم من أهم الخصائص التي يمكنك من خلالها العثور على متداولين مناسبين ومحاكاتهم ونسخ التداولات الخاصة بهم، ويمكن بعد تهئية خيارات أداة البحث حسب الإعدادات المفضلة لك أن تعثر على المعلم المناسب لتنسخ منه.

10- تحكم في محفظة

لا يعني وجود آخرين يتداولون عنك أن تسمح لهم بالتحكم في حسابك، بل يجب أن يكون بإمكانك التحكم في صفقة منسوخة في حالة إذا رأيت أنها لن تفلح، أو وقف نسخ كافة تداولات متداول معين في حالة عدم الرضا عن أدائه.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.