شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت والربح منه 2020

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت والربح منه 2020 ، يعتبر التسويق بالعمولة أو الأفلييت كنزًا حقيقيًا لكل شاب يريد تغيير حياته إلى الأفضل في عام 2020، حيث أنه يفتح له آفاقًا واسعة لكي يقوم بتسويق منتجات وخدمات توجد في السوق بالفعل ولديها شهرة وطلب بين الكثير من العملاء، وبالتالي يستطيع تحقيق المزيد من الأرباح عن طريقها، ولذلك سنعرض لكم في هذا المقال عبر موقع صناع المال شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت والربح منه 2020.

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت والربح منه 2020

  • التسويق بالعمولة أو الأفلييت هو عبارة عن منظومة تسويقية أساسها القيام على تبادل المنفعة فيما بين مالك السلعة أو الخدمة أو العرض من جهة، والمسوق أو الناشر بالعمولة من جهة أخرى.
  • يقوم المسوق في التسويق بالعمولة بتقديم الخدمة التسويقية للمعلن في مقابل الحصول على عمولة محددة يتم دفعها طبقًا للإتفاق المتفق عليه سابقًا بين الطرفين.
  • تبدأ فكرة الأفلييت من جانب الشخص المعلن الذي يفتح نظام للتسويق بالعمولة للسلع والخدمات والعروض التي يمتلكها، ويقوم المعلن بتحديد أهم الأسس والمعايير الحاكمة لنظام التسويق بالعمولة.
  • يقدم المسوق بالعمولة طلبًا لكي يشارك في ذلك النظام طبقًا للشروط المعلنة، ويقبل الناشر أو يرفض حسب ما يراه من مدى توافقه مع الشروط والمعايير المعلن عنها من قبل المعلن.
  • في حالة إذا قبل الناشر فهنا يبدأ العمل بين الناشر والمعلن، فيقوم المعلن بالدفع إلى الناشر عن طريق إحدى طرق الدفع من خلال الإنترنت والتي أهمها التحويلات البنكية أو البنوك الإلكترونية مثل باي بال الذي يعتبر أهم وأشهر هذه البنوك.

أمور هامة يجب معرفتها عن مجال التسويق بالعمولة

  • التسويق بالعمولة لا يقتصر فقط على تسويق منتج أو تسويق خدمة، ولكنه قد تجاوز ذلك لكي يشمل كل فعل يقوم به الزائر بدايةً من الإشتراك بقائمة بريدية إنتهاءًا بإتمام عملية البيع بشكل تام شاملًا كل ما بينهم من الإشتراك في أحد المواقع، أو تنزيل لعبة أو تطبيق، أو تحميل لأحد الملفات، وغيرها.
  • عالم التسويق بالعمولة عالمًا كبير ومتنوع، وينسدل تحته العديد من الأنواع الفرعية المتخصصة، لذلك فإن شركات CPA مثل شركة CPI، وشركة CPL تندرج جميعها أسفل منظومة التسويق بالعمولة.
  • كل اتفاق أو عقد بين معلن (صاحب سلعة أو خدمة) مع ناشر متضمن آداء خدمات تسويقية مقابل الحصول على عمولة هو تسويق بالعمولة، حتى إذا تم هذا الإتفاق بشكل شخصي دون وضع نظام عام له من قبل المعلن.
  • قد نجد في نظام الأفلييت طرف ثالث مثل الشركات الوسيطة CPA بين كلًا من المعلن والناشر، كما أنه قد يكون الإتفاق مباشر بين كلًا من المعلن والناشر دون وجود طرف ثالث وتتحقق تلك الحالة بوجود نظام أفلييت من قبل الشركة المعلنة، أو من خلال عقد تسويق خاص بالعمولة.
  • عمولة الأفلييت متغيرة وليست ثابتة، ففي كثير من الأحيان تكون العمولة نسبة من سعر السلعة أو الخدمة، أو قد تكون في أحيان أخرى مبلغ محدد يتم الإتفاق عليه مسبقًا، ويتحدد هذا طبقًا لنظام الأفلييت الخاص بكل معلن أو وفقًا للإتفاق بين المعلن والناشر.
ننصحك بقراءة:  أسرار عمل مشروع موقع لبيع منتجات كورية للتجميل

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت والربح منه 2020

يوجد عدد من العناصر لا بد من توافرها حتى يستطيع الشخص البدء في عالم التسويق بالعمولة، وأهم هذه العناصر هي الآتي:

1- منتج أو خدمة أو عرض جيد

  • يجب عليك اختيار المنتج أو الخدمة أو العرض الذي تكون مقتنع به، ويمكنك الحصول على ذلك إما عن طريق الشركات الوسيطة مثل شركات CPA، أو عن طريق موقع صاحب الخدمة أو السلعة والاشتراك بنظام الأفلييت الذي يقدمه.
  • وفي حالة إذا وجدت المنتج الذي ترغب في تسويقه بالعمولة، ولكن عند دخولك للموقع لم تجد به نظام أفلييت، ففي تلك الحالة يمكنك القيام بالتواصل بشكل مباشر مع ذلك الموقع والتفاوض معه للوصول إلى إتفاق مناسب.

2- مصدر جيد للزوار

يجب أن يكون لديك مصدر جيد للزوارالمستهدفين للشيء الذي تقوم بتسويقه، من أجل الحصول على نسبة تحويل جيدة، وبالتالي تحقق المزيد من الأرباح، وهناك بعض العوامل التي تمثل دورًا أساسيًا في تلك النقطة ومنها سعر الزائر، وكمية وطبيعة الزوار، ويعتبر مصدر الزوار عنصر فعال في عملية التسويق بالعمولة، حيث أنه له تأثير كبير في نجاحك كمسوق بالعولة، وسوف نتعرف فيما يلي على أهم مصادر الزوار:

  • مواقع التواصل الإجتماعي، سواء بشكل مجاني عن طريق صفحة أو مجموعة تهتم بما تسوقه من منتجات، أو بشكل مدفوع من خلال عمل الحملات الإعلانية المدفوعة.
  • محركات البحث، يوجد طريقتين للحصول على الزوار من محركات البحث وهما الآتي:
  • الطريقة الأولى، عن طريق امتلاك موقع وعمل تحسين على محركات البحث من أجل الحصول على زوار مجانية.
  • الطريقة الثانية، من خلال عمل حملات إعلانية مدفوعة.
  • الشركات الإعلانية المتخصصة، يوجد العديد من الشركات المتخصصة في عمليات بيع الزوار، وتختلف هذه الشركات فيما بينها من حيث وسيلة الدفع من أجل الحصول على زوار فهناك الدفع مقابل المشاهدة، والدفع مقابل الظهور، والدفع مقابل الضغطة.
ننصحك بقراءة:  كيفية ربح المال من الانترنت بسرعة

ما هي أهم الأدوات المستخدمة في التسويق بالعمولة

يوجد بعض الأدوات اللازم توافرها والتي سوف تساعدك في تحقيق أهدافك من التسويق بالعمولة، وهذه الأدوات هي الأتي:

1- وسيلة للدفع على الإنترنت

يحتاج العمل في التسويق بالعمولة إلى رأس مال مثل أي عمل آخر، وبالرغم من ذلك فيوجد بعض الأفكار والحالات النادرة التي يستطيع فيها تحقيق الأرباح من الأفلييت بشكل شبه مجاني، ولكن الحقيقة الغالبة أن عليك استثمار المال من أجل تحقيق الأرباح في عملك، مما يتطلب أن يكون لديك وسيلة للدفع على الإنترنت مثل حساب باي بال به رصيد أو بطاقة بايونير أو غيرها من البطاقات الإئتمانية.

2- استضافة جيدة

في غالبية الأحيان يعتمد نجاح المسوق بالعمولة على تصميمه لصفحات هبوط خاصة لما يقوم بتسويقه، وصفحة الهبوط هي صفحة يقوم بتصميمها المسوق لتكون بمثابة تحفيز للمستخدم قبل دخوله إلى صفحة المعلن، وتساعد هذه الصفحة على زيادة نسبة التحويل، كما يمكن من خلالها استخدامها بنجاح في تغيير مجرى النتائج بشكل كلي.

3- أداة لعمل صفحات هبوط

هي أداة تستطيع من خلالها إنشاء صفحة هبوط بدون أن تمتلك خبرة في الكود، وتعد LEADPAGES أحد الأدوات التي يمكن أن تعتمد عليها في تحقيق ذلك الغرض.

4- أداة لعمل تحليل ومتابعة لنتائج الحملات الإعلانية

حيث لا يمكن تحقيق نجاح في مجال التسويق بالعمولة دون أداة جيدة لعمل متابعة وتحليل للحملات الإعلانية، وآداة التحليل والمتابعة هي عبارة عن اداة تستطيع من خلالها أن تحصل على العديد من المعلومات والتفاصيل التي تخص حملتك الإعلانية.

5- آداة لمشاهدة صفحات المعلنين

  • أحيانًا قد يكون ظهور صفحات الهبوط مقتصرًا على البلد المستهدفة، فإذا كنت تقوم بتسويق عرض مخصص لدولة النرويج مثلًا وأنت مصري وترغب في الإطلاع على صفحة العرض فإنك لن تستطيع القيام بذلك إلا عن طريق أداة تمكنك من الحصول على PROXY لدولة الدنمارك.
  • حيث أن فحص صفحة المعلن يعتبر شيئًا في منتهى الأهمية من أجل التأكد من أنها تعمل بصورة صحيحة، وللتأكد من أنها صفحة جذابة وجيدة.

6- آداة للإطلاع على حملات المنافسين

  • هذه الأداة تمكنك من رؤية بعض بيانات الحملات الإعلانية الخاصة بالمسوقين بالعمولة الآخرين، فيمكنك من خلالها رؤية صفحات الهبوط التي يقوم باستخدامها المسوقين الآخرين، ومشاهدة مصدر الزوار، وبعض البيانات الخاصة بالاستهداف.
  • لا يجب أن تقوم باستخدام تلك الأداة في نسخ الحملات التسويقية للآخرين والقيام بتطبيقها كما هي، ولكن يمكن استخدامها في الحصول على العديد من الأفكار التي يمكنك أن تقوم بتطويرها وتطبيقها في جوانب عديدة من عملك، ويتوقف اختيار تلك الأداة على نوع الزوار لديك.

نصائح هامة لنجاحك كمسوق بالعمولة

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت والربح منه 2020

هناك عدد من النصائح التي يجب مراعاتها لكي تستطيع النجاح في مجال التسويق بالعمولة، والتي تتمثل في الآتي:

ننصحك بقراءة:  كيف تربح المال من الانترنت بسهولة ؟

1- الاختبار والتجريب

حقًا إن المعلومات مهمة، ولكن الأهم منها هي التجربة والتجريب، فيجب عليك القيام بتجربة العديد من المنتجات مع صفحات هبوط متنوعة لكي تحقق الربح.

2- لا تعتمد على حملاتك الناجحة في وقت معين بشكل كلي

فكرة العمل بمجال الأفلييت ليس كمن يبحث عن الحملات الناجحة ثم تنتهي مهمته عند وجودها، ولكن البحث عن هذه الحملات هو عملية مستمرة، وذلك لأن هذه الحملات لا تستمر ناجحة طوال الوقت، فهي غالبًا ما تأخذ وقتًا معينًا ثم تصير مستنزفة، وقد يقوم بنسخها العديد من المنافسين فيصبح نصيبك من الربح أقل، لذا يجب عليك الإستمرار في البحث عن حملات ناجحة حتى إذا كان لديك حملات ناجحة الآن.

3- قم بالتفكير خارج الصندوق للحصول على نتائج استثنائية

يقصد بذلك أن تقوم باستخدام المعطيات بصورة مختلفة عن الآخرين، فيجب أن تقوم بإضفاء لمستك الخاصة في صفحة هبوط الخاصة بك، وأن تقوم باكتشاف مصادر حديثة للزوار ومتنوعة، ويجب عليك محاولة الحصول على العروض المتميزة.

إذا أردت التوسع في مجال الأفلييت عليك بإنشاء متجر إلكتروني ولتفاصيل المشروع اقرأ الموضوع الآتي: مشروع موقع الكتروني لتسويق منتجات الغير مقابل عمولة

4- احصل على قدر كبير من الأرباح في وقت سريع في حملاتك الناجحة

  • نظرًا لأن الحملات الناجحة لا تدوم ناجحة للأبد، فيجب أن تمتلك القدرة على رفع مستوى الحملة من أجل الحصول على نسبة عالية من الأرباح في أسرع وقت.
  • يمكنك تحقيق ذلك عن طريق ضخ الكثير من المال في حملتك الإعلانية من أجل الحصول على الكثير من الزوار، كما يمكن أيضًا محاولة الحصول على الزوار من الشركات المشابهة، أو من خلال اختبار أنواع أخرى للزوار.

مميزات التسويق بالعمولة

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الشركات تعتمد على التسويق بالعمولة، كما تجعل العديد من المسوقين أيضًا يعتمدون عليها في ربح آلاف الدولارات، ومن أهم هذه الأسباب الآتي:

  • سهولة البدء في مجال التسويق بالعمولة، وذلك عكس باقي مجالات الربح من الإنترنت.
  • تحقيق المنفعة المتبادلة لكافة الأطراف، وهم المسوقين، والشركة المعلنة، وشبكة الأفلييت التي تقوم بتنظيم العلاقة بينهما.
  • إرتفاع سعر العمولة.
  • سهولة الترويج لعروض CPA وتنوعها.

أهم شبكات CPA

هناك العديد من الشبكات التي يمكن أن تجد عليها الكثير من العروض في كافة المجالات، ومنها ما يلي:

  • شبكة MAXBOUNTY.
  • شبكة PEERFLY.
  • شبكة CPALEAD.

أهم المجالات التي يمكنك العمل بها في مجال التسويق بالعمولة

يحتوي التسويق بالعمولة على العديد من المجالات، ومن أشهر هذه المجالات هي الآتي:

  • مجال الألعاب.
  • مجال الصحة.
  • الأمور المالية.
  • خدمات البيزنس.
  • البرامج.
  • المقامرة.
  • المواعدة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وذلك بعد أن عرضنا شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت والربح منه 2020، ومعرفة ما هي الإحتياجات والنصائح اللازمة للنجاح في تحقيق أهدافك في مجال التسويق في العمولة، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.