كيفية انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر

انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر ، أنتشر في الفترات الأخيرة فكرة انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر كأهم المشاريع الاستثمارية الناجحة للعديد من المستثمرين.

وذلك لتوفير احتياجات المستهلكين وتقديم أشياء مميزة ومفيدة لمختلف الطبقات، مع تحقيق الارباح بطريقه سهله ومربحه للمستثمرين.

ولذلك في “صناع المال“، سنعرض بالتفصيل خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: شركات الاستيراد والتصدير فى مصر

أهمية انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر

يجب أن يعرف أن الهدف من شركة الاستيراد والتصدير هو إدخال بعض السلع الغير متوفر إلى مصر والتي يحتاجها المستهلكين وذلك تلبية لرغباتهم.

مع القيام ببيع وتسويق السلع المحلية في الأسواق العالمية الخارجية التي تحقق الأرباح بالعملات الأجنبية التي يحتاجها في النمو الاقتصادي للبلد.

بحيث تساعد شركات الاستيراد والتصدير الدولة في توفير احتياجات شعبها ومساعدتها في التسويق للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

بدلا من تعرضها للتلف نتيجة عدم حاجة المستهلكين المصريين لها، بما يحقق النمو الاقتصادي للبلد.

خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتأسيس شركة استيراد وتصدير في مصر لتحقيق هدفها المطلوب ومنها: –

  • إجراء دراسة جدوى عن كل احتياجات الشركة، وذلك بمساعدة متخصصين في الاقتصاد لضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه.
  • تحديد الهدف من الشركة، وذلك بتحديد أي من الأنشطة التي يجري فيها عملية الاستيراد والتصدير سواء مواد غذائية أو أجهزة الكترونية وغيرها من الاحتياجات للسوق المصري والعالمي أيضا.
  • تحديد مقر الشركة، بحيث يجب أن يكون مقرها مناسب لإجراء النشاط الاستيراد ويساعد في تلبية احتياجات المواطنين، مع ضرورة أن يكون في مكان مميز وراقى لتسويق الاستيراد والحصول على أرباح.
  • توفير مستلزمات تأسيس شركة استيراد وتصدير، بحيث يجب توفير أجهزة الكمبيوتر التي تساعد في متابعة العمل والتليفونات الأرضية والذكية للتواصل مع العملاء، بالإضافة إلى المكيفات وغيرها من الأدوات المكتبية الهامة للشركة.
  • تحديد الأيدي العاملة، بحيث يجب اختيار موظفين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة في مجال التسويق ولديهم معرفة نشاط الاستيراد والتصدير.
    بالإضافة إلى موظفة تتحدث بأكثر من لغة لتساعد في التواصل مع العملاء الأجانب، بما يحقق الفائدة الكبرى الشركة ونجاحها.
  • تحديد إسم الشركة وشعارها، وإسم الشركة هو أحد الأشياء الهامة التي تساعد العملاء في التعرف عليها، لاكتساب المصداقية والشهرة.
    فيما بعد من ثقة العملاء وتميز الشركة، مع ضرورة إختيار إسم سهل ومعبر عن شركة الاستيراد والتصدير.
  • الاهتمام بجودة السلع وتحديد النشاط، فيجب على المستثمر الاهتمام أثناء عملية استيراد السلعة أن تكون بجوده عالية ومتميزة، يمكنها منافسة السلع المستوردة من الشركات الأخرى.
    مع أهمية تحديد النشاط سواء استيراد للسلع أو تصدير السلع المصرية للخارج، أو استيراد وتصدير سلع معينه ومحدده وذلك لتسهيل فهم المشات على العملاء وجذبهم للشركة وزيادة ثقتهم في أصحابها.
  • البدء في إجراءات تنفيذ الشركة، وذلك من خلال توفير الأوراق والوثائق المطلوبة من المستثمر لتأسيس الشركة والتي تشمل” البطاقة الضريبية.
    واستخراج السجل التجاري للشركة، واستخراج بطاقة التصديرية أو الاستيرادية للشركة، وفتح حساب بنكي يكون باليورو أو بالدولار.
    وتوقيع عقد من الشركات الخاصة بنقل البضائع لضمان تأسيس الشركة والتأكد من أن العقد من شركة موثوق فيها ومعروفه في مصر.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: الاستيراد من تركيا الى السعودية.. اكتشف الكثير من الأسرار

نصائح في تأسيس شركة استيراد وتصدير في مصر

يوجد مجموعة من النصائح المقدمة للمستثمرين لضمان نجاح تأسيس شركة استيراد وتصدير في مصر وهي: –

  • يجب على المستثمر دراسة السوق المصري جيدا وذلك للتعرف على احتياجاته والتعرف على الفائض عنده، لتحديد أي نوع من النشاط للشركة سيعملها بها لتحقيق الأرباح.
  • التعرف على الشركات التي يمكن لصاحب الشركة إجراء عقود معها من أجل الاستيراد أو التصدير.
    بحيث يجب أن يتم التعامل مع شركات موثوق فيها وتمتلك بضائع بجوده عالية ومميزه، وذلك لتحقيق الأرباح لصاحب الشركة والعملاء أيضا.
  • في حالة الاستيراد من الخارج فيجب السفر إلى الدول الأجنبية والتعرف على المنتجات، والتأكد من جودتها والتعرف على الشركات التي يمكنه التعامل معها وعقد الوثائق والاتفاقات بينهما من أجل استيراد منتجات بجودة عالية.
    وبيعها بأسعار تتناسب مع حاجة المستهلكين في مصر، بما يحقق العائد لصاحب الشركة والمستهلكين في تلبية احتياجاتهم داخل السوق المصري.
  • يجب اختيار البضائع والمنتجات التي تنطبق عليها المواصفات المطلوبة وغير مخالفة للعادات والتقاليد المصرية، كما تتوافق مع القانون والدستور المصري ولا تضر بمصلحة المواطنين.
  • الالتزام بمواعيد تسليم البضائع، فيجب على صاحب الشركة أن يلتزم بالمواعيد حفاظا على سير العمل بشكل كبير وزيادة ثقة العملاء فيها، من أجل تنمية الشركة وزيادة العملاء.
  • في حالة التصدير يجب على المستثمر القيام بكافة الوسائل التي تساعد على الترويج للبضائع المصرية.
    والتأكيد على جودة المنتج المصري وما يقدمه من أفضل الأنواع وبأسعار مناسبة، وذلك لزيادة الحصول على العملات الأجنبية لتنمية الاقتصاد المصري

وفى النهاية يجب التأكيد على اهتمام الدولة بتقديم التسهيلات للمستثمرين من أجل تأسيس شركات استيراد وتصدير في مصر لتنمية الاقتصاد الوطني.