نموذج دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل مجانا لأي مشروع

دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل يقدمها لكم موقع ” صناع المال ” حتى يتمكن كل من يريد الحصول على دراسة جدوى جاهزة ليملأ تفاصيل فكرة مشروعه وبياناته، وهى سوف توفر لكم القيام بعمل دراسة جدوى صحيحة بشكل مفيد وتوفر عليكم دفع مبلغ باهظ من المال لعملها، فأسرة الموقع دائماً تحرص على تقديم كل ما هو مفيد ومميز لكم، فتابعوا معنا.

:: المفهوم العام لدراسة الجدوى ::

دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل

مفهوم دراسة الجدوى العام هو مجموعة من الدراسات الصغيرة لكل جوانب المشروع ويحتاج لها كل المستثمرين وأصحاب المشاريع، وذلك بسبب أنها المساعد الأول وميزان دقيق لمعرفة نتائج المشروع سواء إيجابية أو سلبية.

فهى تقدم لصاحب المشروع المؤشرات الدقيقة بما سوف يواجهة من عواقب قد تحدث لمشروعه، مما يجعله يسبدلها بفكرة أفضل إن كان وضع خطة بديلة، والجدير بالذكر أن أي صاحب مشروع سواء كان متوسط أو صغير ينشغل دائماً بإعداد تلك الدراسة لتكون دراسة جدوى بشكل صحيح حتى يتحقق لمشروعه النجاح والمنافسة داخل سوق العمل.

لكن للأسف أغلب من يُقبل على بداية مشروع يجهل تماماً الأساسيات التي تقوم عليها دراسة الجدوى الصحيحة، لذلك يبحث دائماً عن مكتب متخصص أو شخص دارس ليقوم له بدراسة الجدوى لمشروعه، ونحن سوف نقدم لكم في السطور القادمة دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل بالتفصيل.

〉 دراسة جدوى مهمة نرشحها لك : دراسة جدوى مشروع مخزن أدوية فى مصر مربح

:: دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل تفصيلية ::

دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل

يمكنك من خلال هذه الدراسة بعد تحميلها أن تقوم بعمل خطوة بسيطة جداً وهى تعبئة البيانات الخاصة بمشروعك حتى تحصل على النتيجة النهائية دون أن تضطر لتكبد دفع أموال لمكاتب الإستشارات التي تُعد هذا النوع من دراسات الجدوى.

تحميل نموذج دراسة جدوى فارغ

:: طريقة عمل دراسة جدوى من صاحب المشروع ::

دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل

يمكنك عزيزي القارئ عمل دراسة جدوى بنفسك بدون اللجوء إلى أي مكتب إستشاري أو متخصص ودفع أموال له، ولكي تتعرف على أهم الدراسات الصغيرة التي تتضمن دراسة الجدوى، يمكنك الإطلاع على النقاط التالية :

:: دراسة جدوى إقتصادية لمشروعك ::

هذه إحدى الدراسات الصغيرة التي سوف تتضمن دراسة الجدوى كناتج نهائي، وهذه الدراسة الإقتصادية تتشابه بشكل كبير مع تقييمك المالي لمشروعك، وهى دراسة سوف تتخصص بالنتائج التي سوف يعطيها المشروع من الناحية الإقتصادية.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وذلك فيما يخصك كصاحب مشروع وما يخص المجتمع الذي سوف يتم فيه المشروع، وهى تقدم لك تقييم إقتصادي للتكاليف وما سوف يعود عليك من المشروع من الناحية المالية وكذلك الناحية الإجتماعية ككل، لأنها سوف تعطيك القيمة الثابتة لما يسمى بـ ” أسعار الظل “ وهو مصطلح يُطلق على قيم حقيقية أقتصادية وإجتماعية لتدفق الأموال من مشروعك.

وهى مصطلحات قد تكون غريبة على مسمعك لكنها هامة وسوف تجدها وتجد شرحاً لها في النموذج الذي سوف تقوم بتحميله في هذا الموضوع.

〉 دراسة جدوى مهمة نرشحها لك : كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير بشكل صحيح

:: الدراسة المالية لمشروعك ::

دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل

هذه الدراسة هامة جداً، بل وتُعد من أهم الدراسات التي سوف تحتويها دراسة الجدوى النهائية، وهى دراسة سوف تأتي بعد الدراسة التسويقية والفنية للمشروع، حيث ستتبين من خلالها التكاليف الخاصة بمشروعك والعائد منها بعد أن تقوم بتنفييذه، وهى تنقسم إلى قسمين هم :

  • التكاليف الإستثمارية : وهى التي تتعلق بما سوف يتم إنفاقه على مشروعك منذ لحظة تفكيرك في إستثمار بعض الأموال للقيام بمشروع، وسوف توفر لك قيمة ما سوف تنفقه من تكاليف منذ أن يقام المشروع ولمدة عام، وسوف تشتمل على كل التكاليف التأسيسية التي سوف تحتاج لها، وسوف تعطيك أيضاً ما سوف تنفقه على الفوائد الخاصة بالقروض إن قمت بعمل قرض من أجل المشروع.
  • التكاليف الجارية : والمقصود بها التكاليف القصيرة المدة، مثل المستلزمات الخاصة بتشغيل مشروعك لمدة عام، وكذلك المرتبات والأجور ودفع الفواتير والإصلاحات والصيانة.

:: الدراسة الفنية لمشروعك ::

تعتبر الدراسة الفنية لأي مشروع هى الرُكن الأساسي الذي لابد من عمله حتى تتم الدراسة الإقتصادية والفنية لأي مشروع، لأنها تقدم إحصائيات ودراسات دقيقة من ناحية الأموال والإقتصاد والإجتماع والظروف البيئية.

والجدير بالذكر أن أي دراسة جدوى تخلو من الدراسة الفنية تكون غير صالحة لإطلاق أي قرار أو تقييم لأي مشروع، وتقوم هذه الدراسة على أساس ما يتوافر لها من معلومات عن طريق دراسة التسويق وطرقه للمشروع.

:: الدراسة التسويقية لمشروعك ::

دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل

هذه الدراسة تقوم على أساس الإجراءات التحليلية الدقيقة للسوق الخاص بالمنتج الذي سوف ينتجه المشروع، وهى مرحلة هامة لدراسة الجدوى، ومن يقوم بهذه الدراسة يحدد بمنتهى الدقة المكان المناسب لبيع المنتجات الخاصة بالمشروع.

وما هو الحجم الخاص بالسوق الذي يتسع لهذه المنتجات، وهى دراسة تعتمد على إبداع من يقوم بها فيقدم لصاحب المشروع أفكار جذابة تستطيع أن توفر للمنتج القوة والتميز حتى يستطيع أن ينافس في السوق الذي سوف يُطرح فيه المنتج.

〉 دراسة جدوى مهمة نرشحها لك : دراسة جدوى مشروع محل حلويات تفصيلية ودقيقة

وهى تعتمد على أربع نقاط رئيسية وهم :

  • جودة المنتج التي يجب أن يكون عليها.
  • ما هو السعر المناسب حتى يستطيع المنتج أن ينافس غيره من المنتجات.
  • خطة التسويق الترويجية للمنتج وأهم الطرق لتنفيذها.
  • كيفية التوزيع للمنتج بحيث يغطي كل إحتياجات السوق.

هكذا قدمنا لكم أهم خطوة لتنفيذ أي فكرة مشروع وهى نموذج دراسة جدوى فارغة جاهزة للتحميل فبمجرد تحميلك لهذا النموذج وملئ بياناته سوف تحصل على دراسة متكاملة دقيقة هى مقياس نجاح مشروعك إن شاء الله، نتمنى أن تقوم بنشر الموضوع على شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يتمكن غيرك من الإطلاع على هذه الدراسة الدقيقة ليبدأ مشروعه بشكل محترف وسليم.