مشروع محل أدوات كهربائية (الطريقة الصحيحة لتجعله مربح جدًا)

محل أدوات كهربائية مش المشروعات التي نادراً ما تفشل والسبب بسيط جداً فإذا نظرت إلى بيتك سوف تجد عدد كبير من الوحدات الخاصة بالإضاءة والوصلات والأسلاك وعدد لا نهائي من اللمبات والأكباس وكل ما يخص الكهرباء من مشتركات خاصة بالكهرباء، فلا يوجد بيت  شركة أو محل على الإطلاق خالي من هذه الأدوات.

وهذا كله يعني أن هذه المنتجات تعتبر منتجات أساسية لا يستغني عنها أي مكان موجود مما يجعل الطلب عليها زائد جداً ومن ثَم أي فكرة لإقامة مشروع متخصص في بيع الأدوات الكهربائية يعد من الأفكار الناجحة لمن يريد أن يبدأ مشروع يضمن فيه بنسبة تسعون في المائة النجاح.

وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بهذا المشروع حتى يتحول من فكرة في الخيال إلى مشروع على أرض الواقع يحقق النجاح والربح كل هذا من خلال موقعكم المميز ” صناع المال “ فتابعوا معنا.

:: خطوات إقامة مشروع محل أدوات كهربائية ::

محل أدوات كهربائية

مثل أي مشروع هناك عدة خطوات نقوم بعرضها عليكم حتى تعرفوا كيف يبدأ هذا المشروع، وبالنسبة لمشروع محل أدوات كهربائية تكون الخطوات كالتالي :

:: القيام بإستئجار أحد المحلات بمساحة لا يشترط أن تكون كبيرة ولتكن مثل مساحة حجرة متوسطة، ويتواجد هذا المحل في مكان به كثافة سكانية عالية ويفضَل أن يتواجد في تلك المنطقة عملية بناء لعمارة لأن أي مباني جديدة تحت الإنشاء تكون بحاجة إلى المستلزمات والأدوات الكهربائية بصفة مستمرة.

:: القيام بإستخراج كل ما يلزم المحل من أوراق وتصريحات حتى لا يتعرض المشروع للخسارة أو للغلق.

:: القيام بتجهيز المحل بمجموعة من الرفوف الخشب لعرض السلع الكهربائية، والقيام بتركيب وحدات كافية من الإنارة في المحل حتى يكون مضئ إضاءة تبرزه للزبائن ولابد أن يكون في هذا المحل كافة الخدمات مثل المياه.

:: شراء مكتب وإثنين كرسي على الأقل فقد يجلس عليه أحد الزبائن للإتفاق على طلبية.

:: مجموعة أوراق خاصة بتدوين الحسابات الخاصة بالمحل الصادر منها والوارد ودفتر فواتير لتدوين ما تم بيعه من بضائع، وإن كان بإمكانك إحضار لاب توب به البرنامج الخالص بالمحاسبين.

:: كيفية شراء بضائع مشروع محل أدوات كهربائية ::

هناك عدة طرق يمكنك عزيزي القارئ أن تحصل بها على بضائعك الخاصة بمشروعك وهى كالتالي :

:: القيام بشراء البضاعة من  المستورد رأساً.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: من الممكن شراء بضاعتك من أحد تجار الجملة.

وأياً كان المصدر الذي سوف تحصل منه على بضاعتك فيمكنك أن تعرفه من خلال عمليات بحث على جوجل وخاصةً المواقع الإلكترونية التي تهتم بالتجارة والمشاريع، كما يمكنك معرفة مصادر البيع من الصحف التي تهتم بالتجارة والمحلات مثل الوسيط وغيره.

ويمكنك أيضاً أن تقوم بالإستفسار من أصحاب المشاريع المماثلة الذين سبقوك في هذا المجال لأن لهم خبرة واسعة في كيفية سير المشروع.

:: البضائع اللازمة لإقامة مشروع محل أدوات كهربائية ::

هناك عدد من البضائع لابد من أن تتوافر في محلك الذي سوف يبيع الأدوات الكهربائية وعلى سبيل المثال  أجراس الأبواب، الأكباس، السلك الكهربائي، اللمبات، المسامير، المشتركات وغيرها من المنتجات الكهربائية.

:: ما يحتاج إليه مشروع محل أدوات كهربائية من موظفين ::

إن كنت متفرغ لمشروعك فيستحسن أن تعمل بنفسك لأن هذا أفضل من أن تقوم بتوظيف عامل معك، لأنك سوف تكون حريص ومهتم بمشروعك أكثر من أي أحد آخر، كما أن قيامك بالعمل بمفردك سوف يعطيك خبرة بمرور الوقت وسوف تعرف العديد من المعلومات الجديدة عن مجالك، ومن ثَم سوف تكون لديك القدرة على تطويره وتنميته في وقت سريع.

لكن إن كنت صاحب وظيفة وليس لديك الوقت الكافي للتفرغ فيمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بتعيين موظف أمين وملتزم وفي البداية عليك متابعته وتوجيهه وتعليمه كيف يهتم بالمشروع ويتعامل مع الزبائن، ومن الأفضل أن تكون لديه خبرة سابقة في نفس المجال وأن يتقن فن التعامل مع الزبائن.

:: كيفية عمل دعاية لمشروع محل أدوات كهربائية ::

إن الدعاية والإعلان عن المشاريع الجديدة تعد نصف نجاح المشروع وبالنسبة لمشروعنا الذي نتحدث عنه يمكنك عمل دعاية له بطرق كثيرة وهى كالتالي :

:: يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بطبع بعض المطبوعات الورقية والقيام بتوزيعها على سكان المنطقة التي يقام بها المشروع وتوزيع هذه المنشورات بعد صلاة الجمعة لأن الناس في هذا الوقت يكونون محتشدين في مكان واحد، ويمكن أيضاً توزيع تلك المنشورات في الأماكن التي يتواجد الناس فيها بكثرة مثل مواقف الميكروباصات وكذلك المقاهي ليتعرف عليك العاملين في مجال البناء.

:: عليك تصميم لافتة من القماش بحجم كبير والقيام بتعليقها في شارع رئيسي من محلك وكذلك على واجهة المحل.

:: عليك الحرص بعمل حفل إفتتاح كبير مصحوباً بضجة حتى يعرف الناس أن هناك محل لأدوات الكهرباء قد تم فتحه.

:: قم بإستغلال العلاقات العامة الخاصة بك لتحقيق إنتشار كبير لمشروعك، فمثلاً إن كنت تملك صديق يعمل في مجال البناء والتشطيب للشقق والعمارات فسوف يكون مفيد جداً لك لأنه سوف يرسل لك دائماً الزبائن.

:: قم بعمل حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي وقم بنشر إعلانك في الصفحات والجروبات المهتمة بنفس المجال، لأنها أصبحت الوسيلة الكبرى للإعلان عن أي شئ في الوجود وصاحبة الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في إنتشاره.

:: قدمنا لك عزيزي القارئ ومتابع موقع صناع المال كل ما يخص مشروع محل أدوات كهربائية وكيفية إنجاحه فلا تتردد في نشر هذا المقال حتى تعم الفائدة على الكل. ::